الرئيسية » اخبارمحلية » تيلوكيت تعيش عزلة مؤقتة بسب الثلوج المتراكمة في الطرقات

تيلوكيت تعيش عزلة مؤقتة بسب الثلوج المتراكمة في الطرقات

ذ : ورعي ع الرحيم

      تبعا للتقلبات المناخية وسوء الأحوال الجوية التي عرفها سائر المعمور ولازال  سيعرفها حسب توقعات الارصاد الجوية من تساقطات مطرية وثلجية كثيفة غطت القرى والمدن .

           تعتبر الجماعة الترابية تيلوكيت من المناطق الجبلية الأكثر ضررا خاصة العزلة الناتجة عن تراكم الثلوج . ولحد كتابة هذه السطور تعيش جل الدواوير التابعة لنفوذ الجماعة الترابية سابقة الذكرعزلة قاهرة يعاني سكانها من غياب أبسط الضروريات ، وتعرف الطريق الجهوية رقم 302 التي تربط تيلوكيت المركز بواويزغت ، تراكم ثلوج كثيفة ، بدءا من المكان المسمى “تزي نايت عيسى” إلى النقطة التي تبعد عنها بعشر كيلومترات تقريبا وتسمى” تبركنت ” ، تجبر مستعمليها أخذ الحيطة والحذر بإفراط  وفي بعض الاحيان العدول عن استعمالها والرجوع من حيث آتوا  ، ما يجعل حركة السير بطيئة جدا إلى منعدمة .

        وحسب مجموعة من السائقين والركاب اللذين اعتادوا ركوب هذه الطريق أقروا جميعا أن القطعة بين النقطتين “تزي نايت عيسى ” و “تبركنت ” تعد حاجزا أمام قضاء أغراضهم وحوائجهم طبية كانت أو تجارية أو إدارية …سواء بالنسبة للقادمين من واويزغت ويرغبون الوصول إلى تيلوكيت أو العكس .

ولهذا فمواطنوا تيلوكيت يطالبون بالعمل بالتوصيات الهادفة لصاحب الجلالة نصره الله ويناشدون المسؤولين في الاقليم بالنظر بعين الرحمة والسهر على فتح الطريق الجهوية رقم 302 التي هي المنفد والسبيل الوحيد لساكنة تيلوكيت قاطبة وجعلها طريقا لاتنقطع فيها حركة السير .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*