الرئيسية » رسائل مفتوحة » رسالة إلى السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية .

رسالة إلى السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية .

رسالة إلى السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية .

علمنا ببالغ الفرح و السرور نبا إعطائكم الأوامر لإدارة ثانوية دمنات التـأهيلية من أجل قبول جميع ملفات الاستعطاف الخاصة بالتلاميذ المفصولين ، ولاشك أن هذا العمل يعد محمدة من المحامد الكثيرة التي ستجازون عليها ، لكن ليتسع صدركم لهذه الملاحظات :

أولا – تطرح المسالة القانونية بحدة بخصوص هذا الإرجاع ، إذ لا وجود لمحضر قانوني موقع من قبل المجلس التربوي يؤمن الجانب القانوني لهؤلاء التلاميذ .
ثانيا – نتساءل لماذا لم يجتمع السيد النائب مع كل المعنيين بهذا الملف ، ألا يعني ذلك تجاوزا أو احتقارا للكل ؟ ثم ما الفائدة من عقد المجالس التربوية إذا كانت الأمور تسير وفق كلمة يتفوه بها النائب أو من كان معه ، فقد بدا واضحا أن الهاجس الأمني هو الذي تحكم في إرجاع التلاميذ وليس الدافع التربوي .
ثالثا – غالبا ما تطالب كل حركة احتجاجية بتحقيق المطالب بناء على حوار مع المعنيين بالأمر ، وهو ما لم يتم بالفعل . فقد كان من الأجدى أن يفتح حوار مع هؤلاء التلاميذ لإفهام مجموعة منهم أن نقطة الامتحان الجهوي ليست في صالحهم ، والأجدى أن يجتازوا امتحان السنة الثانية بصفتهم أحرارا .
رابعا – إن إرجاع التلاميذ إلى فصول الدراسة حق من حقوق الإنسان ، لكن ليس من حق النيابة تكديس التلاميذ في الأقسام مثل علب السردين ، وليس من حق بعض التلاميذ المطالبة بالحقوق وهم لا يقومون بأي واجب .
خامسا – يتضـح أن تدبير المسألــــــة التعليمية ينطوي على كثير من المـــداهنة و النفاق أحيانا ، فبما أن المغاربة ينسون بسرعة كما قال أحدهم ذات يوم ، لا ننسى أن النيابة وعدت بتحويل أحد أجنحة ثانوية حمان الفطواكي الإعدادية إلى ملحقة تابعة لثانوية دمنات التاهيلية ، فأين وصل هذا الوعد ؟

أخيرا وليس آخرا : ألا تستحق مدينة دمنات إحداث ثانوية جديدة بها ؟

كريم
أحد المنتسبين إلى نيابتكم الموقرة

لا تعليقات

  1. البوابة تنشر للكل لا فرق بين برهوش أو مراهق أو مثقف أو أمي أو أو أو كلشي اكتب الصغير أو الكبير الجوطية هده ………ما كتبه ما سمى نفسه تلميد ونسب نفسه للنيابة حقيقة يسيء للنيابة ÷ وهدا هو سر اعتزال الأستاد فرحات والأستاد لحسن أكرام وأنا على يقين سيغادرها الباقي ممن ألفناهم الى جانب من اعتزل الكتابة بالبوابة لانها لاساس ولا رأس لها فأين المصداقية في الخبر وأين شروط الكتابة وضوابط اللغة ، أم أن البوابة بحال الباب المفرع ادخلوا النمل أو سراق الزيت ، وبعكس الجريدة الالكترونية الصحفية حقا …………………….الفاهم يفهم والمرجو عدم حدفه باني قارء ومحب لبلدي أزيلال وحاليا لا تشرفني

  2. الى ابن ازيلال وان يسير في فلكه
    البوابة صوت من لاصوت له وهي حسب علمي أول تجربة على الصعيد الوطني التى جسدت بالملموس مفهوم القرب من المواطن و لامست همومه ومشاكله دون اللجوء الى الطريقة البدائية – في انتظار من يكتب بالمقابل – انا اشكر ازيلال اون لاين التي اعطت لنا المجال للتعبير عن الامنا وامالنا وهذا هو السبب في تكاتر الحساد وتكالب والاعداء وخصوصا الذين سحب البساط من تحتهم – وخافو خوفا شديدا من شباب سمروا عن سواعدهم ، وجنود خفاء حاربو ويحاربون الفاسد في الضل … وما بوابة الخمر عنا ببعيد محاولة صرقت صوت ازيلال البريء والحر – … ووانا اهمس في ادن ادارة البوابة من اراد ان ينسحب فهو حر ونحن معكم فالكرامة وصراق زيتكم افضل لنا من من شروط ما يسمونه "المصداقية" والدل … اتبتي يا اداراة … فان دهب عمر فسوف ياتي خالد … ولن يبقى الا من يومن بمادئ … اما غير ذالك فليكتب اين شاء وابواب الخمر والخمارة مفتوحة لهم ان شاءوا ذالك
    رجاء النشر

  3. غيور على للبوابة

    اشد على يديك يا ابن ازيلال واشاطرك الراي في ذهبت اليمه
    لان البوابة فعلا صارت ميدانا لكل من اراد ان يجرب حظه مع الكتابة ولو كانت (خربشات) وانا ايضا اعرف العديد من الاخوان الذين فضلوا الانسحاب من هذا المنبر رغم حبهم له لكونها في اعتبارهم تم اختراقها من طرف جهات رسمية فتم تسخير بعض الكويتبين للهيمنة على نشر اخبار ازيلال (باسلوب رديء جدا) حتى ولو كانت هذه الاخبار تطبيلا وتزميرا للمسؤول الاول على الاقليم..
    اما الاخت بنت ازيلال (ان كانت بنتا) فاقول لها اننا جميعا نحب هذه البوابة باعتبارها صوت من لا صوت لها وكنا نكتب قدر ما اوتينا من جهد ولم نكن ننتظر مقابلا كما توهمين القراء هنا (دون حشمة) . اما نصيحتك للبوابة فاقول انها لو استمعت اليها وعملت بها سوف ياتي يوم لن تجد من يراسلها ولا من يعلق فيها…فمن هم هؤلاء الشباب الذين اشرت اليهم بالسبابة كونهم شمروا على سواعدهم؟ هل تقصدين من يطبل ويزمر ويبندر لتحركات بعضهم والواقع بريء من ذلك ؟ان كنت تعنين هؤلاء فالسلام عليك وعلى البوابة وسيتاكد كلامي في القريب العجل رغم انه بدا يتجسد في الواقع.

  4. الى ابن ازيلال
    حاولت ان اتبين ما قلته ولكنني لم افلح..لازالت هناك هفوات ولكن البوابة على العموم تتطور من مرحلة الى احسن منها..

  5. الى ابن أزيلال :
    يبدو انك تمتلك ناصية اللغة العربية ، ولذلك كتبت تعليقك باسلوب جميل يعبر عن شخصيتك الفذة .
    ( قل هاتوا برهانكم ) .

  6. أغلب التلاميذ الذين يعودون الى الدراسة بطلبات الاستعطاف لا يستفيدون شيئا من هذه العودة و الأدهى و الامر أنهم يسببون مشاكل داخل المؤسسة بشكل عام و داخل الفصل بشكل خاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*