الرئيسية » أخبار الفساد » التحقيق مع فاضحي بنزين سيارة الإسعاف من طرف فرقة محاربة الجريمة الإلكترونية بولاية أمن جهة بني ملال

التحقيق مع فاضحي بنزين سيارة الإسعاف من طرف فرقة محاربة الجريمة الإلكترونية بولاية أمن جهة بني ملال

بناء على شكاية مدير المستشفى الجهوي بني ملال حول فيديو يفضح الفساد بالمستشفى، تم الاستماع السيد محمد جمال سقاوي رئيس جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال،  لأزيد من أربع ساعات من التحقيق المتواصل،  إثر إستدعاءه من طرف رئيس فرقة محاربة الجريمة الإلكترونية بولاية أمن جهة بني ملال.على خلفية فضح الجمعية عدم تقديم العون لرضيع كهف النسور خنيفرة الذي توفي بمستشفى إبن رشد بالبيضاء ،لأنه لم يجد سيارة إسعاف تنقله لأن  والد الرضيع لا يتوفر على المال الكافي لشراء البنزين لوزارة الصحة. حيث توفي هذا الأخير بعد ثمانية أيام بسبب عدم تغيير دمه خلال 24 ساعة الأولى من ولادته.

 

مع الأسف ثلاثة مستشفياث (خنيفرة،بني ملال والدار البيضا ء) لم يستطعوا علاج رضيع رغم أن مرضه معروف ويسمى طبيا اليرقان ، ناتج عن كون فصيلة دم الرضيع إيجابي بعكس فصيلة والدته سلبي الشيء الذي نتج عنه تكوين مضادات في دم الأم تحارب الكريات الحمراء للرضيع، وكان على كل من مستشفى خنيفرة وبني ملال أن يرسلانه إلى أحد المراكز المتخصصة لتبديل دم الرضيع كليا بدم آخر خلال 24 من ولادته.

الأم تؤكد طلب المستشفى ثمن بنزين سيارة الإسعاف

هذا ودعى أعضاء جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال إلى عدم متابعة فاضحي الفساد وعلى رأسهم أعضاء الجمعية. كما دعوا إلى محاسبة كل من تورط في وفاة الرضيع. كما دعوا القضاء أن يحضر  فيديو المستشفى الذي يصرح فيه المدير وأحد الأطباء الذين طلبا ثمن شراء البنزين مباشرة من إحدى محطات الوقود .ويطالبون في نفس الوقت الإستماع لأب الضحية وعدة شهود حضروا واقعة طلب 1500 درهم من الأب.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*