Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » ثانوية واد العبيد التأهيلية بفم الجمعة تعقد لقاء تواصليا في شأن الارتقاء بالحكامة الإدارية وربط المسؤولية بالمحاسبة‎

ثانوية واد العبيد التأهيلية بفم الجمعة تعقد لقاء تواصليا في شأن الارتقاء بالحكامة الإدارية وربط المسؤولية بالمحاسبة‎

احمد ونناش
احتضنت ثانوية واد العبيد التأهيلية بفم الجمعة في 19/01/2018 على الساعة التاسعة صباحا لقاء تواصليا في شأن “الارتقاء بالحكامة الادارية وربط المسؤولية بالمحاسبة”،حضره جميع الأطراف التربوية بالمؤسسة.
 استهل رئيس المؤسسة عرضه بالمرجعيات التي ترتكز عليها الحكامة الإدارية وذلك من خلال دستور المملكة،الخطب الملكية 
 ورافعات الرؤية الإستراتيجية 2015-2030 ،كما أشار إلى دور الحكامة الجيدة في تجويد أداء المؤسسة التعليمية وذلك من خلال تحسين المؤشرات مذكرا بأهم المذكرات والمراسيم الوزارية ذات الصلة.وتم التطرق إلى مرتكزات الحكامة وهي :الشفافية،الديمقراطية، المحاسبة،المقاربة التشاركية من خلال تفعيل مجالس المؤسسة وإنفتاحها على محيطها عن طريق عقد شراكات ذات نفع بالنسبة للمؤسسة،وبعد ذلك تم التطرق إلى مجالات ربط المسؤولية بالمحاسبة.
 
وبعد نقاش مستفيض ومثمر مع أطر هيئة التدريس و الأطر الإدارية تم الإتفاق على التوصيات التالية:
– الانخراط الفعال لجميع الفاعلين من أجل بلورة المشروع التربوي للمؤسسة.
– تخطيط وإعداد وتنفيذ خطة عمل للدعم التربوي لفائدة التلاميذ المتعثرين.
-التعبئة من أجل محاربة السلوكات اللاتربوية والمشينة وذلك عن طريق إدماج التلاميذ في الأنشطة المندمجة والموازية.
وفي الأخير شكر السيد رئيس المؤسسة الجميع على انخراطهم الإيجابي وتعاونهم في المضي قدما في اشعاع المؤسسة محليا وإقليميا وجهويا…

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*