الرئيسية » أخبار الفساد » أسرة سجين تتهم موظف بتعذيب إبنها والمندوبية تكذب‎

أسرة سجين تتهم موظف بتعذيب إبنها والمندوبية تكذب‎

أفادت مصادر حقوقية من بني ملال ، أن أسرة سجين يقضي محكوميته بالسجن المحلي بني ملال ، دخل في إضراب عن الطعام وصل يومه الأحد  21 يناير الحالي إلى  30 يوما. كما قام بخيط فمه، وترك جزء منه لشرب الماء،  اقدامه على فعلته تؤكد الاسرة للحقوقين  لكون أحد الموظفين يقوم بتعذيبه وضربه، كما أنه محروم من إستعمال الهاتف. كما تم وضع شكاية للنيابة العامة للمطالبة بفتح تحقيق في قضية تعذيبه.
ولقد أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج أن ما تضمنه الفيديو الذي تم تداوله بموقع التواصل الاجتماعي حول ظروف إعتقال أحد النزلاء بالسجن المحلي ببني ملال، “لا يعدو أن يكون إدعاءات وافتراءا ت لا أساس لها من الصحة”.
وأوضحت المندوبية في بيان لها يوم الجمعة الماضي، أن السجين المعني “يتمتع بكافة الحقوق المخولة له قانونا شأنه شأن باقي السجناء، ويلجأ لأسلوب التشكي والإضراب الصوري عن الطعام، والاعتداءات المتكررة على نفسه من أجل الحصول على إمتيازات ومعاملة تفضيلية، والضغط على موظفي المؤسسة لثنيهم عن القيام بواجبهم المهني وفق ما يمليه عليهم القانون”، مضيفة أن إدارة المؤسسة قامت بمراسلة النيابة العامة بشأن أربع إعتداءات على النفس وإضرابين صوريين عن الطعام .
وأشارت المندوبية إلى أن المعني بالأمر يستفيد من الزيارة العائلية على غرار باقي السجناء حيث وصلت عدد الزيارات منذ ولوجه هذه المؤسسة 12 زيارة، مؤكدة أنه “لم يتقدم حاليا بأية رسالة يعلن فيها إضرابه عن الطعام ويتناول وجباته الغذائية بصفة عادية”.
أما بخصوص زيارة أخيه يوم الخميس أوضح المصدر أنها كانت على الساعة 13:50 دقيقة، “وهو وقت مقبول بالنظر الى عدد الزوار الوافدين على هذه المؤسسة يوميا حسب الأسبقية”.
تطالب جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال من التحقق من إتهام أحد الموظفين بتعذيب سجين.وتطالب بفتح تحقيق حول ملابسات خيط فمه وكيف وصلت إليه الإبرة والألات الحادة داخل السجن.وتطالب بالإستماع للشهود وحمايتهم حتى يقدموا مساعدة للقضاء.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*