الرئيسية » قضايا التعليم » المديرية الاقليمية لأزيلال تصدر بلاغا حول نشر شريط فيديو تعود وقائعه إلى يناير 2011

المديرية الاقليمية لأزيلال تصدر بلاغا حول نشر شريط فيديو تعود وقائعه إلى يناير 2011

أصدرت المديرية الاقليمية لأزيلال بلاغا حول نشر بعض المواقع الاخبارية والفضاء الازرق شريط فيديو  مصور من طرف قناة ميدي1 تيفي تعود وقائعه إلى يناير 2011 وجاء في البلاغ ما يلي :

قامت بعض المواقع الاكترونية بترويج فيديو حول فرعية ترسال/ترباط التابعة لم/م آيت مزالط وتنويرا للرأي العام ولرواد الفضاء الأزرق تقدم المديرية الإقليمية التوضيحات التالية :

– الفيديو مصور من طرف قناة ميدي1 تيفي وتعود وقائعه إلى يناير 2011 وأرشيف القناة يشهد بذلك.

– كان سبب تقديم الروبورطاج آنذاك تضرر حجرتين دراسيتن واللتين تم تشييدهما بمواد محلية من طرف الساكنة بسبب التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدها ذلك الموسم مما اضطرت معه النيابة إلى إغلاقهما واستعارة قاعتين من مركب الصناعة التقليدية المجاور للمؤسسة في انتظار بناء حجرتين دراستين.

– تصريحات التلاميذ الذين ظهروا في الفيديو لا يستبعد أن يكون بإيعاز من الجهات التي نظمت الاحتجاج الذي قامت القناة ميدي1 تيفي بتغطيته، والتلاميذ الذين ظهروا في الفيديو يتابعون دراستهم حاليا إما بالثانوي الاعدادي او الثانوي التأهيلي بدمنات.

– إن الصور التي تم التقاطها حديثا لفرعية ترسال المسماة في الفيديو المروج بإسم البلدة “ترباط” تبين أن الحجرتين المبنيتين بالتابوت تم إزالة آثارهما وتم تشييد جحرتين جديدتين كما تبين الصور أسفله.
و لا تفوت المناسبة المديرية الإقليمية أن تتقدم بوافر الشكر لجمعية البركة أنجل وشركائها على مساهمتهم في بناء الحجرتين وتأهيل الوحدة المدرسية.

– لم يتم خلال هذا الموسم تسجيل أي تغيب غير قانوني للأطر العاملة بالمؤسسة والتي يشهد لها الجميع بجديتهم و مواظبتهم وحسن معاملتهم للتلاميذ.

إن المديرية الإقليمية إذ تنشر هذا التوضيح تثير الانتباه إلى ضرورة التعامل بحذر مع ما يتم نشره من طرف بعض الأغيار على صفحاتهم أو بعض المواقع الالكترونية التي لا تكلف نفسها عناء التحري في مادتها الاخبارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*