Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » مؤسسة “ألف” للتنمية تعتزم توزيع مساعدات على أكثر من 4000 أسرة بإقليم أزيلال بسبب موجة البرد والثلوج والانطلاقة من جماعة أيت واعرضى

مؤسسة “ألف” للتنمية تعتزم توزيع مساعدات على أكثر من 4000 أسرة بإقليم أزيلال بسبب موجة البرد والثلوج والانطلاقة من جماعة أيت واعرضى

محمد كسوة

أشرفت مؤسسة ” ألف ألف ” للتنمية ، اليوم الخميس 18 يناير 2018 بالجماعة القروية أيت واعرضى إقليم أزيلال بحضور رئيسها المصطفى الرداد و أعضائها و ممثلي السلطة المحلية والأمنية ورئيس جماعة أيت واعرضى الحسين الناجي، على توزيع مساعدات لفائدة 300 أسرة ضمن المحطة الأولى من العملية التي تستهدف العديد من المناطق الجبلية بإقليم أزيلال لمساعدة الساكنة على مواجهة موجة البرد والتخفيف من آثارها بهذه المناطق ذات التضاريس الوعرة، والأكثر تضررا من موجة البرد وتساقط الثلوج في هذه الفترة من السنة .

وشملت هذه المساعدات، التي تهدف إلى مساعدة سكان المناطق المتضررة من الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة والتساقطات الثلجية الكثيفة والقياسية التي عرفتها جبال الأطلس المتوسط والكبير بإقليم أزيلال خلال هذه الفترة، توزيع أغطية ومواد غذائية (سكر وزيت والشاي والدقيق والقطاني…).

ووزعت هذه المساعدات، 300 على أسرة تنتمي لجميع الدواوير التابعة للجماعة الترابية أيت واعرضى والبالغ عددها 11 وهي : أيت كيرت ، أيت سعيد ، تافرنت ، إمراس ، أيت الفتاك ، أيت عقى ، أمزاورو ، أيت الطالب علي ، إحجامن ، أيت عيسى ، بن عمو.

ومن شأن هذه القافلة التضامنية الإنسانية، التي تمت بتنسيق بين مؤسسة ” ألف ألف ” للتنمية والسلطات الإقليمية والمحلية والأمنية ، أن تساهم في غرس وإحياء قيم التضامن والتآزر ، ومساعدة سكان المناطق المستهدفة من مجموع تراب إقليم أزيلال على تجاوز الظروف الصعبة التي تعيشها ساكنة الجبال تزامنا مع كل فصل شتاء.

وقد عبر المستفيدون من هذه المساعدات، عن ارتياحهم وامتنانهم لأصحاب هذه المبادرة الإنسانية النبيلة وعلى رأسهم المصطفى الرداد رئيس المؤسسة ، شاكرين لهم التفاتتهم هذه نحو ساكنة المناطق الجبلية التي تعيش في وضعية الهشاشة، كما عبر مجموعة من المستفيدين في تصريحات متطابقة للجريدة عن اعتزازهم بوطنهم وملكهم سائلين الله أن يحفظ على المغرب أمنه واستقراره تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

ومن المنتظر أن توزع مؤسسة ” ألف ألف ” للتنمية مساعدات على أزيد من 4000 أسرة بمناطق عديدة من الإقليم خلال الأيام المقبلة ، فبالإضافة إلى توزيع الأغطية والمواد الغذائية، ستقوم ذات المؤسسة بالموازاة مع ذلك على توزيع ألبسة جديدة على الأطفال الذين تترواح أعمارهم مابين 6 سنوات و14 سنة، وكذا تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة بين الويدان يوم السبت المقبل.

وجدير بالذكر أن مؤسسة ” ألف ألف ” للتنمية حديثة التأسيس قد قامت بداية الموسم الدراسي الحالي 2017/2018 ، بأول نشاط لها وهو توزيع المحافظ والأدوات المدرسية على مجموعة من التلاميذ المعوزين بإقليم أزيلال ، وذلك بكل من جماعة أفورار ، تيموليلت، أيت واعرضى ، بين الويدان ، أكودي نلخير ، أيت بوولي ، زاوية أحنصال ، تفرت نايت حمزة ، تابية و بني عياط ، وبلغ عدد المستفيدون آنذاك 2200 تلميذ.

وفي هذا الصدد ، أكد المصطفى الرداد أن مؤسسة “ألف ألف ” للتنمية سطرت برنامجا سنويا واعدا يستهدف الفئات الهشة بالإقليم و الأشخاص في وضعية إعاقة والمرأة القروية ، حيث ستقوم المؤسسة بحملات تحسيسية وقوافل طبية وتضامنية بمختلف مناطق الإقليم والتي ستستمر على مدار السنة.

واغتنم رئيس مؤسسة “ألف ألف” للتنمية المناسبة لتوجيه الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح أنشطة المؤسسة ، وعلى رأسها السلطات الإقليمية في شخص عامل إقليم أزيلال على دعمه وتقديمه يد المساعدة والتسهيلات الضرورية لإنجاح هذه العملية التي من شأنها أن تترك أثرا إيجابيا في نفسية المستهدفين وأسرهم و تساهم في إحياء قيم التضامن والتآزر بين أفراد المجتمع ، كما توجه بالشكر كذلك السلطات المحلية و رجال الدرك الملكي بمختلف الجماعات المستهدفة على تعاونهم وسهرهم على توفير الظروف المناسبة لعملية التوزيع .

 

عدد القراء: 2 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*