Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار جهوية » الوضع الكارثي للطريق المؤدية إلى دواوير مجاط أيت مولال أيت مخالط أيت والي جماعة كطاية إقليم بني ملال يخرج الساكنة للاحتجاج‎

الوضع الكارثي للطريق المؤدية إلى دواوير مجاط أيت مولال أيت مخالط أيت والي جماعة كطاية إقليم بني ملال يخرج الساكنة للاحتجاج‎

محمد كسوة

نظمت ساكنة دواوير: مجاط ، أيت مولال ، أيت مخالط ، أيت والي ، التابعة لجماعة كطاية إقليم بني ملال وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة صباح اليوم الأربعاء 17 يناير 2018 للمطالبة بإصلاح الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الوطنية 8 والطريق الإقليمية 3204 عبر دواوير المحتجين.

وأوضح المحتجون في تصريحات متطابقة للجريدة أن الحالة الكارثية لهذه الطريق الملئ بالحفر ومياه الأمطار والأوحال جعل المرور عبرها عسيرا إن لم يكن مستحيلا ، مما يجعل التنقل من وإلى الدواوير الأربعة شاقا على الساكنة.

وطالب المحتجون من والي جهة بني ملال خنيفرة التدخل من أجل إصلاح هذه الطريق التي من شأن انطلاق أشغال بنائها أن يخفف معاناة التنقل ويفك العزلة عن ساكنة الدواوير الأربعة.

وأدلى المحتجون  للجريدة بوثيقة تعود إلى 11/10/2016 صادرة عن المجلس الإقليمي لبني ملال عبارة عن إعلان طلب عروض مفتوح رقم 18 / م إ / 2016 يتضمن في ثناياه أنه : ” في 11/10/2016 سيتم في مكاتب المجلس الإقليمي لبني ملال فتح الأظرفة المتعلقة بطلب عروض أثمان لأجل : أشغال بناء الطريق غير مصنفة الرابطة بين الطريق الوطنية 8 والطريق الإقليمية 3204 عبر دوار مجاط ، أيت مولال ، أيت مخالط ، أيت والي ، التابعة لجماعة كطاية إقليم بني ملال ، بكلفة محددة من طرف صاحب المشروع في مبلغ : 9.741.613,20 درهم ( تسعة ملايين وسبع مائة وواحد و أربعون ألفا وست مائة وثلاثة عشر درهما ، وعشرون سنتيما ) ، غير أن المشروع رغم إعلان طلب عروضه لم ير النور إلى يومنا هذا.

وتساءل المحتجون عن الأسباب الحقيقية لإعدام هذا المشروع أو تأخيره كل هذه المدة ، نظرا لأهميته بالنسبة لساكنة الدواوير الأربعة.

SONY DSC

 

عدد القراء: 3 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*