الرئيسية » أخبار جهوية » الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة يؤطر يوما دراسيا بمدينة بني ملال….

الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة يؤطر يوما دراسيا بمدينة بني ملال….

بني ملال / احمد ونناش

تحت شعار”الإعلام والمجتمع المدني والمسارات التنموية بالجهة” نظمت جمعية الكرازة للتنمية الجهوية وبتنسيق مع الجمعية المغربية للصحافة والتنشيط الثقافي والرياضي بني ملال ،يومه الاحد 3دجنبر2017 بالغرفة الجهوية للفلاحة ببني ملال يوما دراسيا أطره الاستاذ مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة ، المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ، والناطق الرسمي باسم الحكومة..لفائدة جمعيات المجتمع المدني للجهة والجسم الاعلامي للجهة.

افتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم ،تلتها كلمة الجمعية التي رحب فيها نائب رئيس الجمعية بالسيد مصطفى الخلفي على تلبيته الدعوة،و بالحضور وممثلي جمعيات  جهة بني ملال خنيفرة والجسم الإعلامي بالجهة،وكل من ساهم من قريب اوبعيد في إنجاح هذا اللقاء ،متمنيا أن يحقق اهدافه.
بعد ذلك اخد مصطفى الخلفي الكلمة، وشرع في محاضرته المتعلقة بالإعلام والمجتمع المدني والاشكاليات المطروحة ؛ استغلها بديباجة للتحول التي يعرفها المجتمع في عصرنا الحالي ،والدور الذي يلعبه فيه الشباب،واي مستقبل نصنع لهذا الشباب؟. ومدى استيعابه الانتقال إلى المستوى الرقمي.
بعد ذلك فتح باب التدخلات التي تصب في نفس الموضوع ،سواء من جانب المجتمع المدني أو الجسم الصحفي ،أجاب السيد الوزير على جميع التساؤلات المطروحة.
اما الشق النظري فقد شمل المحاضرات الاتية:
-المجتمع المدني والإعلام، اية علاقة؟
وهي كلمة ممثل المجتمع المدني
-الإعلامي والسياسي،اية علاقة؟
لرئيس الجمعية المغربية للصحافة 
– آية استراتيجية بين السياسي والإعلامي والمجتمع المدني لتنمية الجهة؟ للأستاذ الجامعي في الجغرافيا الاجتماعية…
فتح بعد ذلك باب التدخلات التي كانت مستفيضة
أما الشق المهاراتي،  فهو عبارة عن ورشات.
-تعزيز القدرات في المجال الرقمي
-إعداد مخطط تواصلي 
– كيفية كتابة بلاغ صحفي 
بعدها نوقش عمل المجموعات ،وخرجت بتوصيات وقراءتها ليختتم  بذلك هذا اليوم الدراسي،الذي نظمته جمعية الكرازة للتنمية الجهوية بتنسيق مع الجمعية المغربية للصحافة والتنشيط الثقافي والرياضي. التنشيط الثقافي والرياضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*