الرئيسية » أخبار جهوية » الفقيه بن صالح : درك أولاد عياد يقود حملة على أصحاب الدراجات النارية، ويطيح بشخصين بتهمة ترويج المخدرات

الفقيه بن صالح : درك أولاد عياد يقود حملة على أصحاب الدراجات النارية، ويطيح بشخصين بتهمة ترويج المخدرات

صابر أيوب   

تمكنت عناصر الدرك الملكي  بأولاد عياد بإقليم الفقيه بن صالح، مساء الأحد 12 نونبر الجاري، من إيقاف مروج للمخدرات معروف بالمنطقة يلقب ب “اجبيلو”، مزداد سنة 1965 ؛ وذلك بتهمة ترويج المخدرات.

الموقوف،الذي يعد من ذوي السوابق العدلية خلال سنوات 1997/1998/1999/ 2013 /2015/ 2016 )،كان لا يستقر بمكان محدد بُغية  إبعاد الأنظار عنه، مما حال دون إيقافه  منذ مدة.

 مصادر الجريدة أفادت،أن عملية الإيقاف،جاءت بعد عمليات ترصد محكمة دامت عدة أيام ، وأسفرت عن تحديد مكان المعني بالأمر، وكذا مختلف تحركاته و نقط بيعه، وقالت أن عملية القبض أسفرت عن حجز  كمية لا بأس بها من مخدر الشيرا ،كان يروجها “اجبيلو ” يوميا  بتراب بلدية أولاد عياد، .

وقالت ذات المصادر، أن العملية أدت أيضا، وهذا هو الأهم، إلى اعتقال الممول الرئيسي ل” اجبيلو”المدعو  ( ع. ع) الذي سبق وأن صدرت في حقه مذكرة بحت وطنية سنة 2010 و2016 من اجل الاتجار في المخدرات ومسكر الماحيا، وذلك بعدما نصبت له كمينا محكما.

وأوضحت مصادر متطابقة للجريدة،  أن إيقاف  الممول الرئيسي للمتهم الأول ،جاء إثر جهود مبذولة من لدن عناصر الدرك  الملكي بأولاد عياد، تحت إشراف قائد السرية الجديد  وبتنسيق مع القيادة الإقليمية ، وبعد استثمار معلومات التحقيق التي أسفرت عن إيقاع المتهم الثاني  بطريقة  وُصفت بالدقيقة  والمحكمة.

و قالت أنه تم إحالة المتهمين  على أنظار  النيابة العامة بتهمة الاتجار في المخدرات بعدما أنهت مصالح الدرك بأولاد عياد  إجراءاتها العادية .

وفي السياق ذاته ، أفادت مصادر الجريدة أن دوريات الدرك  الملكي بأولاد عياد لازالت تواصل حملاتها التمشيطية  على مروجي المخدرات بمختلف تراب نفوذ السرية ، و على مختلف الجناة  المشتبه في تورطهم في أحداث ذات طابع إجرامي ، وقد طالت  حملاتها  تقول مختلف راكبي الدراجات النارية الذين يخالفون القانون.

وقالت  أن حملة  عناصر الدرك الملكي الأخيرة على أصحاب الدراجات النارية ، قد خلفت ردودا حسنة  في أوساط الساكنة ، وخففت من الفوضى التي تعرفها شوارع وأزقة بلدية  أولاد عياد،  وخاصة  محيط المؤسسات التعليمية الذي كان  يستقطب عشرات الشباب .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*