الرئيسية » أخبار جهوية » محتجون يتراجعون عن مسيرة احتجاجية بعد تفاعل السلطات المحلية والمجلس الجماعي لسوق السبت مع مطالبهم .

محتجون يتراجعون عن مسيرة احتجاجية بعد تفاعل السلطات المحلية والمجلس الجماعي لسوق السبت مع مطالبهم .

حميد رزقي/ سوق السبت

ألغى مواطنون يقطنون بأحياء مختلفة بمدينة سوق السبت أولاد النمة وببعض التجمعات السكنية  المتأثرة بأدخنة وروائح مطرح النفايات التابع لبلدية سوق السبت  وقفة احتجاجية كانوا يعتزمون القيام بها أمام قصر بلدية سوق السبت يوم الجمعة  10نونبر الجاري ، بعد تفاعل السلطات المحلية والمجلس الجماعي مع مطلبهم.

المحتجون الذين سبقوا وان اتصلوا بالجريدة للتعبير عن حجم معاناتهم جراء  الأدخنة والروائح المنبعثة من مطرح بلدية سوق السبت ، أكدوا  مساء يوم أمس الخميس 09 نونبر على أهمية هذه  البادرة التي اتخذتها السلطات المحلية بتنسيق مع المجلس الجماعي وعناصر الوقاية المدنية والقوات المساعدة  وأعوان البلدية  منذ صبيحة يوم أمس من أجل إطفاء النيران المشتعلة بنفايات مطرح الأزبال، ووضع حراس لمنع “الميخالة” من تأجيج الوضع.

 وقالت  مصادر الجريدة ، أن سكان المنطقة الذين يعانون، حسب تعبيرهم ، من ويلات هذا المطرح، يلتمسون من السلطات الإقليمية التدخل من أجل إيجاد بديل حقيقي كفيل بالحد  من  حجم هذه المعاناة  التي بلغت حد ظهور بعض أمراض الربو وضيق التنفس  في صفوف الناشئة وبعض المسنين ، وأثرت بشكل بليغ على الفلاحة بالأراضي الفلاحية المجاورة .

ويشار إلى أن مطرح نفايات بلدية سوق لسبت الواقع بتراب الجماعة الترابية أولاد بورحمون كان موضوع احتجاجات سابقة لمواطنين من مدينة سوق السبت وآخرين من تجمعات سكنية تابعة لجماعة أولاد بورحمون، وتبقى الأدخنة الناتجة عن حرق النفايات العامل الأساس في احتجاجات المواطنين.

  وتأتي هذه المبادرة التي يشرف عليها باشا المدينة ورئيس المجلس الجماعي  في سياق التجاوب الفعال مع مطالب الساكنة خصوصا بعد تواصل التنديدات بالشارع العام وعلى صفحات مواقع التواصل  الاجتماعي، وقد علمت الجريدة أن مجموعة من الفعاليات  الجمعوية قد سارعت إلى تعضيد  موقف السلطات المحلية ومشاركتها ميدانيا في هذه الحملة.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*