Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار دولية » مهاجرون مغاربة عالقون بليبيا يضربون عن االطعام ويناشدون عاهل البلاد التدخل + فيديو

مهاجرون مغاربة عالقون بليبيا يضربون عن االطعام ويناشدون عاهل البلاد التدخل + فيديو

أزيلال أونلاين
دخل المهاجرين غير الشرعيين من المغرب مند  يوم الثلاثاء 15 غشت 2017  في  إضراب مفتوح عن الطعام. و ذلك لبقائهم لأكثر من أربعة أشهر داخل مقر  جهاز مكافحة الهجرة  غير  الشرعية فرع طرابلس بطريق السكة . و تأتي هذه الخطوة بعد عدم استجابة السلطات المغربية لمطالبهم بارجاعهم إلى بلادهم المغرب جوا عبر مطار إمعيتيقة الدولي بعد تلقيهم العديد من الوعود بذلك. 
 حيث إعترف المهاجرون بخطئهم، ويناشدون الدولة وفي مقدمتهم ملك البلاد التدخل لإرجاعهم لوطنهم ، لأنهم يعانون سوء المعاملة في مراكز إيواء بليبيا. فضلا عن معاناة أسر المهاجرين الذين نظموا عدة وقفات بعدة مدن كبني ملال وخريبكة وغيرها، وكان أخرها بالرباط أمام مقر وزارة الخارجية.
هذا وددعت العديد من الجمعياتن الحقوقية  الدولة للتدخل العاجل لإرجاع هؤلاء المغاربة لوطنهم.  وتطالب بمحاربة مافيا الهجرة السرية الذين ينشطون بكل حرية في مدن وقرى المغرب. كما تدعوا لوضع سياسة إقتصادية وإجتماعية بهدف منع المغاربة من ترك وطنهم.
عدد القراء: 1 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*