الرئيسية » أخبار الفساد » فم الجمعة : ماذا يجري في مكتب مجلسها المنتخب؟

فم الجمعة : ماذا يجري في مكتب مجلسها المنتخب؟

بعد ولاية انتخابية أولى لرئيس المجلس القروي لفم الجمعة ،استطاع السيد محمد شوقي الظفر بولاية ثانية وباكتساح مريح ، إلا أن دائرة المعارضين لطريقة تسييره للشأن المحلي بدأت في الاتساع رويدا رويدا حتى بلغ مداها ما صار حديث العديد من المواطنين المهتمين منهم بالشأن السياسي وغير المهتمين .

فلاحديث يعلو اليوم عن انفجار وشيك في أغلبية الرئيس قد تأخذ أبعادا مثيرة فيما يستقبل من الأيام . ومضمون المخاض الذي تعيش الجماعة فصولها يعود حسب العديد من المصادر إلى شكوك بعض المقربين من الرئيس والمشكلين لأغلبيته في شفافية تسيير وتدبير الأمور المحلية خاصة فيما يتعلق بالعديد من المشاريع التي يحوم العديد من الريب والشك حولها.خاصة وأن بعضهم صرح أنه لا يعلم كيف تتم تلك المشاريع أبدا .

ينتظر أول محطة في هذا المسلسل دورة المجلس لاكتوبر او نونبر لتتبين المعالم الأساسية لهذا الاضطراب السياسي الذي يتنبأ له الكثير بزلزال محلي قد يكون حلول قضاة جطو من أجل فحص مالية الجماعة والمشاريع المنجزة بها ، قد يكون ذلك واحدة من تجلياته المنتظرة حسب بعض الأعضاء الذين التقتهم ازيلال اون لاين . وفي انتظار وضوح الرؤية أكثر فإننا في أزيلال أون لاين سنكون متتبعين وناقلين لكل المستجدات.

4 تعليقات

  1. بالفعل هناك زلزال قوي بدأ يلوح في الأفق في هذه الجماعة وكان يجب أن يظهر منذ مدة طويلة لأن خروقات كثيرة عرفتها هطه الجماعة وفي كل المجالات كل المشاريع فيها خروقات الشارع الرئيسي لم يكتمل إصلاحه الإنارة قنوات الصرف الصحي تم استعمال قنوات بلاستيكية غير صالحة الأزقة لم تكتمل كطالك غرس اشجار للتمويه فقط وما خفي أعظم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لكن لا يجب أن ننسى مجالات أخرى تعرفها هطه الجماعة من طرف قيادة فم الجمعة كالتلاعب في توزيع القبق المدعم وكثرة الاعتداءات والسرقة من طرف مستعملي المخدرات كما لا ننسى المستوصف الصحي الطي لا يلبي أي حاجة من حاجيات الساكنة نلاحظ غياب الطبيبة عدم وجود أدوية الا للخواص فقط؟؟ والمجال الآخر التعليمي تسيب كبير وقرارات انفرادية خصوصا مدير ثانوية وادي العبيد الذي خرب المؤسسة بقطع الأشجار من تلقاء نفسه وطرد التلاميذ وإرغام آخرين على تغيير المؤسسة و×رق قرارات مجالس المؤسسة بحيت يلجأ الى طرق خاصة به لإلغاء قرار تمت المصادقة عليه . والله إن الساكنة لا تفهم الوضع بهذه الجماعة أهي تابعة لقانون المملكة المغربية أم لقانون المسؤولين الخاص بهم والحمد لله على قرار جلالة الملك الذي رفع الظلم عن المواطن إذن فالمرجو التحقق من هذه الخروقات كلها والضرب بقوة على يد كل متلاعب بالقانون.

  2. النقطة الاولى طاحت اليوم .
    عدم انعقاد الدورة العادية للمجلس بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني حيث تدخلت السلطة المحلية واعلنت القرار .

  3. نطالب بحضور المجلس الأعلى للحسابات
    وتفعيل مبدأ من اين لك هذا
    شي مستشارين اصبحو اغنياء في ظرف وجيز
    ولم يكونو يجيدون مصروف السوق الأسبوعي
    اللهم ان هذا منكر

  4. مجلس الاعلى للحسابات لن يغير شيئا في الفساد المستشري في الجماعات المحلية في الاقليم لان الفساد فخبار العا….م….ل. والداخلية لها صلاحية احالة الملفات على القصاء من دونها ..والاكيد ان الداخلية لن تفعل لان الفساد عام.
    الذي يجب فعله هو رفع دعوى قضائية للوكيل العام في حالة توفر اي شخص على دليل ادانة لاي كان .ومباشرة سيتحرك الدرك لفتح التحفيقات الدقيقة.وماعدا هذا فالامر لن يفتتصح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*