الرئيسية » اخبارمحلية » شلل في النقل بأزيلال بسبب صراع بين ارباب الطاكسيات الكبيرة ومسافرون غاضبون من تأخير توقيت سفرهم‎

شلل في النقل بأزيلال بسبب صراع بين ارباب الطاكسيات الكبيرة ومسافرون غاضبون من تأخير توقيت سفرهم‎

محمد الذهبي

عرفت محطة الطاكسيات  الكبيرة بأزيلال  اليوم 23/10/2017 مشادات واحتجاجات  مجموعة من المسافرين الذين لم يجدوا من يقلهم الى وجهتهم والسبب هو رفض ارباب الطاكسيات نقل اي مسافر لأسباب تعود الى صراع بين طرفين من ارباب الطاكسيات.

الطرف الاول  وهم الموالون لأمين المحطة يقول ان سبب تصرفهم هو ان هناك صاحب طاكسي  لا يمتثل لعرف المحطة حيث لم يؤدي دوره في الحراسة ولم يستسغ الغرامة التي فرضت عليه  جراء ذلك وان شخص من اتباعه يقوم بنقل اشخاص يوميا دون احترام دوره علما ان هذا الشخص ليس له الحق في نقلهم لان رخصته محسوبة على اتجاه اخر تم قطع العلاقات معها .

الطرف الثاني ينكر ادعاءات الامين واتباعه ويقول انه مع احترام قانون  تنظيم المحطة وان السبب الحقيقي يتمثل في الرغبة على قمع محاولته لتأسيس جمعية اخرى للمساهمة في تنظيم سير الامور داخل المحطة وتجاوز اختلالات وخروقات الامين واتباعه وهو الامر الذي لم يتقبله  الاخير .

الطرفان اجتمعوا  في  باشوية ازيلال  بحضور باشا المدينة بالنيابة والمصالح الامنية المعنية ولم يتم حل الخلاف تم لجأ الامين واتباعه  الى الدائرة الامنية  لتحرير محضر ضد الطرف الثاني لاعتبار انه السبب في التوقف تم  لجأت مجموعة  اخرى من ارباب الطاكسيات الى عمالة  الاقليم لحل النزاع الدي كاد ان يتسبب في اشياء اخرى .

وبين هذا وذلك توقفت حركة نقل المسافرين الذين استنكروا الامر واحتجوا على باشا المدينة بالنيابة حيث تم تأخير الاغلبية منهم عن موعد مهم سواء تعلق الامر  برجال التعليم او المسافرين للتطبيب في المدن الاخرى او من اراد ايصال مؤونة اسرته.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*