الرئيسية » قضايا التعليم » فم الجمعة : تلاميذ الثانوية التأهيلية وادي العبيد لا يدرسون مادة الرياضيات.

فم الجمعة : تلاميذ الثانوية التأهيلية وادي العبيد لا يدرسون مادة الرياضيات.

 بعد الحملة الكبيرة التي قادها وزير الداخلبة السابق وزير التعليم حاليا السيد محمد خصاد،والتي كان عمق شعارها اصلاح التعليم حيث ظشن الوزير العديد من الاجراءات التي لا تتجاوز في اقصاها قشرة المشكل متجنبين الخوض في العمق الحقيقي لمعاناة التعليم ببلادنا.قرارات هنا وهناك وزرة هنا وصباغات هناك، نشر لائحة الغياب وتجاهل لوائح المنضبطين، …

حماسة الدخول المدرسي خفت نجمها مع اول محطة فشل عند رهان 7 شتنبر التي جسدت فشلا ذريعا تبعتها فضائح عدم توفر المراجع والمقررات الجديدة والتي لم يتوفر بعضها في حظود نهاية شهر اكتوبر..

غير ان ام الفضائح هي حرمان المتعلمين من دراسة مادة حيوبة هم مطالبون بالامتحانات الاشهادية او المراقباتية فيها…نعم تلاميذ الثانوية التأهيلية وادي العبيد بفم الجمعة محرومون من هذه المادة جزئيا او كليا حيث لا يتوفر بالسلك التاهيلي سوى استاذين غير كافيين لتغطية جميع الحصص لجميع المستويات،اذ نجد تلاميذ من الجذع المشترك والسنة الاولى بكالوريا والسنة الثانية بكالوريابدون استاذ الرياضيات.فهل هذا يدخل في اطار ضجة الاصلاح التي تحاول وزارة حصاد اقناع المغاربة بها ؟ ام انها تعني ان تلاميذ هذه المناطق يقراو ولا لهلا يقري باباهوم ياك غير فم الجمعة هاذيك؟

تعليق واحد

  1. شكرا لكالتب المقال لأنه عيور على البلد لكنه لم يذكر السبب في عدم وجود أستاذ الرياضيات أولا أين هو مدير المِؤسسة الذي لا يفقه شيئا في القانون وكيف تم اسناد الإدارة لهذا الشخص رغم أنه يقوم بخروقات خطيرة في المؤسسة كفصل التلاميذ و إرغام الكثير منهم على تغيير المؤسسة والأخطر من ذلك أنه قام بقطع جل اشجار المؤسسة دون حسيب ولا رقيب فأين السيد المدير الإقليمي وأين الجهات المسؤولة ليتم التحقيق في قطع أشجار المؤسسة دون ترخيص وأين الأخشاب التي قطعها أين المسؤولون إذن؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*