الرئيسية » اخبارمحلية » واويزغت : استعمال اساليب غير قانونية لإفراغ مواطن من سكنه قصد تنفيذ مشروع

واويزغت : استعمال اساليب غير قانونية لإفراغ مواطن من سكنه قصد تنفيذ مشروع

محمد الذهبي

في تصرف مشين تعرض المسمى الحسين العاشير لأساليب احتيالية لإفراغه  من سكنه الذي يقطنه منذ 1984  لتنفيذ مشروع حديقة على مدخل مركز جماعة واويزغت بدوار ايت أمعلا حيث عمدت جرافات المقاول  المكلف بالأشغال على اغلاق باب منزله بكميات كبيرة من التراب والاحجار الكبيرة وطوقت منزله من جميع الواجهات بعد ان تم اتفاق بين صاحب المنزل ورئيس جماعة واويزغت على احترام محارب المنزل والاتفاق على مسافة سبعة امتار كحاجز بين سور المشروع والمنزل .

وبعد الاتفاق التضليلي عمد منفذي المشروع من المجلس والمقاول على اقتلاع اشجار العنب والنخيل والزيتون التي تعود ملكيتها لصاحب المنزل واقتلاع باب المدخل الرئيسي للمنزل  واقتلاع قصب كان يحيط به وتم قطع خيوط الكهرباء والماء الى جانب دفع كميات من الاتربة والاحجار الكبيرة امام  باب المنزل وجميع الواجهات حيت لا يجد سكان المنزل مدخل لبيتهم.

المتضرر طرق باب رئيس الدائرة  وشكاية لعامل الاقليم  دون اية نتيجة تم شكاية للمحكمة الابتدائية بأزيلال تم حفظها لعدم الاختصاص مع امر شفوي من نفس المحكمة  بإلزامية السماح باستمرار الاشغال في مفارقة عجيبة .

المتضرر يسائل المسؤولين بالجماعة والاقليم عن الاجراءات القانونية الواجب احترامها لتنفيذ الافراغ من اشعار ومدة وتعويض في الوقت الذي يشعر فيه بالإهانة وان مجلس الجماعة يريد افراغه بالقوة وضرده بأية وسيلة لتنفيذ مشروع حديقة خضراء .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*