الرئيسية » أخبار الفساد » أسرة تتهم قائدا بالإبتزاز “بإيخوربا”‎ بعد يومين على هدم منزلها

أسرة تتهم قائدا بالإبتزاز “بإيخوربا”‎ بعد يومين على هدم منزلها

أقدمت السلطات المحلية بقرية إخوربا ببني ملال قبل يومين على هدم منزل أحد سكان المنطقة بدعوى عدم الترخيص.
مصادر خاصة قالت أن قائد المنطقة بمعيّة عناصر من القوات المساعدة قام بإصدار أوامره بهدم المنزل عن آخره بعد أن رفض صاحب البيت ابتزاز القائد له، ومساومته بدفع الرشوة مقابل غض البصر عن البناء غير المرخص له.
مصادرنا تابعت وأكدت أن المنطقة كلها بنيت دون تراخيص.
وبعد تشريد أسرة رب البيت قامت الساكنة بتنظيم مسيرات احتجاجية للتنديد باستعمال القائد السلطة المفرطة، نتج عنها إنزال للقوات العمومية التي حصرت المنطقة وفتحت مواجهات بين شباب ونساء المنطقة، حيث عرفت مواجهات وصفت بالدامية، سجلت خلالها إصابة أكثر من 25 من عناصر الدرك والقوات المساعدة بكسور مختلفة. فيما تم اعتقال أزيد من عشرين مواطنا من المنطقة، بينهم 8 نساء. كما أن الدرك الملكي أحال اليوم الأحد 8 متهمين في أحداث “إيخوربا” على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ببني ملال ، حيث أمر بمتابعتهم في حالة اعتقال واحالتهم على السجن المحلي لبني ملال، حيث تم تحديد أولى جلسات محاكمتهم يوم 26/09/2017.

وحسب مصدر مطلع فالنيابة العامة تابعته بتهم ثقيلة وهي العصيان، والتجمهر الغير قانوني ،والتجمهر بالطريق العمومية ، شل حركة الطريق العمومية ، الشتم والقذف في حق السلطات العمومية ،والضرب والجرح المتعمد في حق السلطات العمومية ،الاهانة، واهانة موظفين عموميين ، الحاق خسائر في سيارات خاصة .
وحسب المصادر ذاتها فإن الساكنة تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية في قلب المنطقة غذاً الاثنين ، للمطالبة بإطلاق سراح كل المعتقلين.
عن جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال . الثلاثاء 25 شتنبر 2017

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*