الرئيسية » اخبارمحلية » انطلاق الخرجات الميدانية في إطار إعداد برنامج عمل جماعة أنزو

انطلاق الخرجات الميدانية في إطار إعداد برنامج عمل جماعة أنزو

ازيلال اونلاين

        إنطلقت بجماعة أنزو يوم الخميس 3 غشت 2017 عملية التشخيص المجالي في  إطار إعداد برنامج العمل الجماعي الذي تعمل الجماعة عليه والتي أعلنت إنطلاقة أوراشه بتاريخ 9 يناير 2017  تحت إشراف السيد رئيس جماعة أنزو شخصيا  .

و سيساهم في عملية التشخيص المجالي ما يزيد عن خمسين فردا من شباب الجماعة المتمدرسين خصوصا الحاصلين على شهادة الباكالوريا  فما فوق،  والحاملين لشواهد جامعية وخريجي المعاهد . وقد استفاد هؤلاء الشباب  من حصص تكوينية  كانت أولها تحت اشراف السيد سعيد بنعدي والسيدة مريم بن عدي وكيلي التنمية بمصالح العمالة بأزيلال ، و المسؤولين عن تأطير أوراش إعداد برامج عمل الجماعات الترابية بالإقليم ، و كذا مدير المصالح و الأطر التقنية بهذه الجماعة .

و سيقوم الشباب “الباحثون”  خلال هذه الخرجات بتعبئة إستمارة حول المساكن و الاسر الموجودة بتراب الجماعة وذلك حتى يتسنى تجميع المعطيات الأساسية والضرورية  لتشغيل النظام المعلوماتي الجماعي، الذي سيعتمد كأداة مفهومية أثناء عملية التشخيص وتحليل مختلف الوضعيات الخاصة بالسكان ، وبظروف عيشهم الإجتماعية والإقتصادية ومستوى الخدمات المتوفرة  لهم وكذا نوعيتها )ماء – طرق – إنارة – صحة – تعليم …. إلخ ( لأجل تحسين جودة هذه الخدمات في إطار برنامج العمل .

وقد  إختارت الجماعة إدماج هؤلاء الشباب  و تشغيلهم في هذه العملية بإعتبارهم جزء من الفاعلين المحليين المعنيين ببرنامج العمل التنموي الذي تسعى الجماعة لصياغته من جهة، وباعتبارهم من جهة أخرى وسيطا ممتازا مع الساكنة لتقريب برنامج العمل من الأفهام . كما تراهن الجماعة على هؤلاء الشباب لتحسيس السكان بأهمية المشاركة الايجابية في عملية التشخيص .

كما ستحرص الجماعة على تعويض هؤلاء الشباب عن هذه الخرجات الميدانية .

عدد القراء: 114 | قراء اليوم: 2

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دواوير هامشية بافورار في مسيرات متكررة تنتظر التفاتة من عمل الإقليم

جريدة الاتحاد تسلط الضوء حول احتجاجات ساكنة أفورار الأخيرة ،و التي شارك فيها مجموعة كبيرة ...