الرئيسية » اخبارمحلية » سقوط شجرة بسبب الرياح القوية يرسل تلميذين إلى مستعجلات بني ملال

سقوط شجرة بسبب الرياح القوية يرسل تلميذين إلى مستعجلات بني ملال

محمد كسوة

أدى سقوط شجرة الكالبتوس بدوار أيت شعيب التابع ترابيا لجماعة أفورار إلى إصابة تلميذين بجروح مختلفة الخطورة على مستوى الوجه والرأس.

 وتعود أسباب سقوط الشجرة المعمرة إلى الرياح القوية التي عرفتها المنطقة مساء يوم الخميس 15 يونيو الحالي، حيث كان التلميذان ( أنس موزاز ) الذي يتابع دراسته بالقسم السادس من التعليم الإبتدائي و ( إلياس عاشور ) يتابع دراسته بالسابعة إعدادي بثانوية اللوز الإعدادية يحتميان تحت الشجرة السالفة الذكر، بجانب ملعب أيت شعيب حيث كان من المقرر إجراء مقابلة في كرة القدم في إطار دوري رمضان نظمته الجمعية الرياضية لأيت شعيب.

وبعد سقوط الشجرة وإصابة التلميذين تم نقلهما على متن سيارة الإسعاف التابعة لجماعة أفورار إلى المركز الصحي لأفورار، حيث قدمت لهما الإسعافات الأولية من طرف ممرض المداومة ، حيث أصيب التلميذ الأول بجرح غائر على مستوى الرأس والثاني أصيب بجرح على مستوى الوجه والأذن ، وبعد ذلك تم نقلهما على متن ساعفة المجلس الجماعي صوب مستعجلات المستشفى الجهوي لبني ملال لإجراء الفحوصات الضرورية.

وأفادت مصادر من عين المكان أن هناك أربع شجرات من الكالبتوس بجنبات ملعب أيت شعيب لكرة القدم تشكل خطرا على اللاعبين والجمهور على حد سواء، مما يستدعي تدخل الجهات المعنية لقطعها تفاديا لأي كارثة لا قدر الله ، فما كل مرة تسلم الجرة.

هذا وفور علمهما بالخبر حل كل من قائد قيادة أفورار وقائد مركز الدرك الملكي إلى المركز الصحي لأفورار للاطمئنان على التلميذين والقيام بالمتعين.

وجدير بالذكر أن سيارة الإسعاف التابعة للمركز الصحي بأفورار أصيبت بعطب منذ مساء أمس الأربعاء ، فبينما هي في طريقها إلى المستشفى الجهوي لبني ملال وهي تقل مريضة وحامل ، تعطلت بأولاد موسى مما استدعى تدخل ساعفة الجماعة لنقل المريضين إلى بني ملال ، وهو ما يستدعي من الجهات المسؤولة على الصحة تزويد المركز الصحي لأفورار بسيارة إسعاف جديدة تكون في مستوى انتظارات ساكنة المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*