الرئيسية » أخبار جهوية » المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض بالفقيه بن صالح(CDT )، يتدارس معاناة الشغيلة وحيثيات مسيرة الشموع المقبلة .

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض بالفقيه بن صالح(CDT )، يتدارس معاناة الشغيلة وحيثيات مسيرة الشموع المقبلة .

حميد رزقي/ الفقيه بن صالح

تدارس المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض بالفقيه بن صالح المنضوي تحت لواء CDT  ، في اجتماع طارئ ، انعقد بمقر أل”كدش” بأولاد عياد يوم 12 يونيو 2017 ، تفعيلا للبرنامج التعبوي النضالي الذي سطره المكتب التنفيذي،  ( تدارس )معاناة الشغيلة  بقطاع الجماعات الترابية وطنيا وإقليميا، وموضوع المشاركة في المسيرة الوطنية الكونفدرالية للشموع المزمع تنظيمها يوم 20/06/ 2017  على صعيد كافة المدن المغربية.

  وانتهى الاجتماع بإصدار بيان إلى الرأي العام ، أعلن فيه  المكتب الإقليمي عن إدانته للأسلوب المخزني السلطوي الذي يمارسه رئيس مجلس جماعة الفقيه بن صالح في حق الموظفين والعمال بالجماعة والمتمثل حسب لغة البيان في مصادرة الحقوق وقمع الحريات النقابية والكيل بمكيالين ومحاصرة المناضلين الكنفدراليين والكنفدراليات والتحريض عليهم وتحويل مرفق الجماعة إلى ضيعة  للعبيد بدون حسيب ولا رقيب .

 وشجب  ذات البيان ، الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، امتناع ذات المسؤول عن إتمام المسطرة الخاصة بتسوية ملف المجازين بالجماعة، وذلك قصد التسوية عبر المحكمة الإدارية، ودعا عامل الإقليم إلى التدخل فورا قصد تسوية  الملف. ودعا كافة رؤساء الجماعات الترابية بالفقيه بن صالح  إلى الموافقة على إتمام إجراءات التسوية للموظفين المجازين الراغبين في التوجه إلى المحكمة الإدارية، ودعا إدارة شركة كازاتكنيك بالفقيه بن صالح إلى فتح حوار فوري مع المكتب النقابي المحلي وتسوية المطالب العالقة من قبل  تعميم المنحة الليلية والتعويض عن التنقل.

وطالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض من خلال ذات البيان فرع إدارة الشركة بسوق السبت الدخول في إجراءات تفعيل بند تعميم المنحة الليلية على كافة عمال وعاملات النظافة وصياغة ملحق تكميلي لتضمينه الحقوق المهضومة في دفتر التحملات الحالي طبقا للاتفاقية المبرمة بين إدارة الشركة والمكتبين النقابيين الكنفدراليين الإقليمي والمحلي بحضور السلطة المحلية ورئيس المجلس الجماعي بسوق السبت.

وأدان بعض ممارسات رئيس مصلحة فرع الشركة بسوق السبت ووصفها ب”الثعلبية” وقال انه يسعى من خلالها  إلى صنع الفتن بين العمال والتحريض على الكنفدراليين والكنفدراليات وتوسيع الامتيازات والمحاباة في اتجاه ضرب العمل النقابي النزيه ، وأشار إلى أن ملف هذا المسؤول في الفساد داخل الشركة  سيعرض قريبا على الساكنة بسوق السبت.

 ودعا  نقابيو المكتب الإقليمي قائد المقاطعة الإدارية الثالثة بحي الحسنية بسوق السبت إلى تسليم وصل  الإيداع المؤقت إلى المكتب النقابي المحلي لجماعة سوق السبت لتأسيس الفرع النقابي  قبل اللجوء إلى خيار الاعتصام داخل مقر المقاطعة .

ووطنيا دعا بيان المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض المنضوي تحت لواء cdt ، وزير الداخلية إلى فتح حوار جدي على أرضية الملف المطلبي الشامل طبقا لمنشور عدد 02/2017 لرئيس الحكومة الموجه إلى الوزراء قصد فتح حوارات قطاعية.

وطالب بمراجعة نظام التقاعد المجحف والظالم والزيادة في الأجور، وبرفع الحيف الذي طال وضعية الكتاب الإداريين سابقا، وتسوية وضعيتهم بصفة خاصة، مع تسوية وضعية المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين، وبتفعيل اتفاقية 26 ابريل وحذف السلم السابع وتسوية وضعية ما تبقى من حاملي الشواهد ومراجعة سقف أنظمة التعويضات بكل أشكالها وأنواعها وتوحيد دفتر “تحملات نموذجي”  وطني بالنسبة للتدبير المفوض يتضمن كافة الحقوق المستحقة لعمل شركات النظافة بالمغرب.

وأعلن البيان عن  تضامن المكتب الإقليمي اللامشروط مع المطالب المشروعة لحراك الحسيمة  وبضرورة إقرار برامج تنموية لمواجهة الأوضاع المتدهورة بالإقليم ،وأدان المحاكمات الصورية التي يتعرض له نشطاء الحسيمة وطالب بإطلاق سراح المعتقلين دون قيد أو شرط ، ودعا  قواعد فروع الإقليم المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض إلى المشاركة المكثفة في مسيرة الشموع يوم 20/06/2017 بعد صلاة التراويح بمركز الجهة بمدينة بني ملال. .

 

عدد القراء: 54 | قراء اليوم: 1

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسرة ترفض تسلم جثة ضحية وتطالب السلطات القضائية بالإسراع في تشريح الجثة الموجودة بمستودع الأموات بمستشفى القرب بسوق السبت

أسرة ضحية مصحة خاصة ببني ملال  ترفض تسلم جثة الضحية وتطالب السلطات القضائية بالإسراع في ...