الرئيسية » قضايا ومحاكم » القضاء يدين الطبيب المتهم بالنصب وخيانة الأمانة ببني ملال + وثائق ملف القضية

القضاء يدين الطبيب المتهم بالنصب وخيانة الأمانة ببني ملال + وثائق ملف القضية

ثمانية أشهر حبسا موقوف التنفيذ و 2000 درهم غرامة
في حـق الطبيب محمد أيت لمقدم المتهم بالنصب و خيانة الأمانة
و إرجاع 140000 درهم للطرف المدني و تعويضه 20000 درهم
جلسة: 03/05/2017
بعد مناقشة الملف الجنحي التلبسي عدد 245/2017 الذي يتابع فيه الطبيب محمد أيت لمقدم من أجل النصب و خيانة الأمانة قرر رئيس الجلسة حجز القضية للتأمل لينطق بالحكم القاضي بإدانة حـق الطبيب محمد أيت لمقدم المتهم بالنصب و خيانة الأمانة و إرجاع 140000 درهم للطرف المدني و تعويضه 20000 درهم.
للتذكير،تم القبض على الدكتور محمد أيت لمقدم المتابع من أجل النصب و خيانة الأمانة من طرف السيد قاضي التحقيق بعد أن سلم نفسه للسلطات الأمنية على إثر مذكرة بحث وطنية صادرة في حقه. و أدرج ملفهفي نفس اليوم 28/04/2017 حوالي الساعة الثالثة زوالا بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، ملف تلبسي عدد 245/2017.
و حضر دفاع الطرف المشتكي وكذا دفاع المتهم و تم تأخير القضية إلى جلسة 03/05/2017 لإعداد الدفاع مع الإشارة إلى أنه تم رفض السراح المؤقت الذي تقدم به دفاعه و تم إيداعه السجن المحلي ببني ملال.
كما أن الشرطة القضائية تستمع إلى منخرطين بودادية الأشواق التي تم اختلاس أموالها التي تفوق المليار سنتيم من طرف رئيس الودادية الدكتور محمد أيت لمقدم وكذلك أمين المال الأستاذ عبد اللطيف قشاب بعد ما تم الإدلاء بجميع الوثائق التي تثبت الاختلاس المذكور.
و عرفت الجلسة الأولى من محاكمة الطبيب أيت لمقدم حضورا كثيفا لضحاياه في الوداديات التي يرأسها. كما حضرت فعاليات حقوقية أطوار المحاكمة.
وقـــائــع القــضــيــــة:
قرر السيد رئيس غرفة المشورة باستئنافية بني ملال ذ. الدرقاوي إخراج الملف من المداولة لجلسة 05/04/2017
حيث استأنف دفاع المتهم قرار قاضي التحقيق القاضي بمحاكمته في حالة اعتقال لخطورة الأفعال المتابع من أجلها، و قررت غرفة المشورة إخراج الملف من المداولة بطلب من دفاع المتهم و أدرجته بجلسة 05/04/2017.
و مباشرة بعد نشر القضية في الجرائد الالكترونية و الورقية و صفحات التواصل الاجتماعي، اتصل عدد كبير من المنخرطين بلجنة ضحايا الطبيب محمد أيت لمقدم و صرحوا بأنهم سيتقدمون بشكايات ضده من أجل نفس الأفعال الجرمية المتابع من أجلها و المقترفة من طرفه.
للتذكير قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببني ملال ذ. سعيد الصراخ اعتقال الطبيب محمد أيت لمقدم من أجل جنحتي النصب و خيانة الأمانة بناء على ملتمس السيد وكيل الملك.
حيث صرح السيد قاضي التحقيق بثبوت جنحتي النصب و خيانة الأمانة في حق المتهم في حق محمد أيت لمقدم طبقا للفصلين 540 و 547 من القانون الجنائي.
و جاء في قرار السيد قاضي التحقيق: ” وحيث أنه أمام ثبوت ارتكاب المتهم للأفعال المنسوبة إليه و التي تتسم بالخطورة، فإنه يتعين الاستجابة لملتمس السيد وكيل الملك بإحالة المتهم على المحكمة الابتدائية ببني ملال في حالة اعتقال لمحاكمته طبقا للقانون.
وللإشارة، فإن الطبيب محمد أيت لمقدم نصب على المنخرطين في الوداديات التي يرأسها في مبالغ مالية فاقت أربع ملايير سنتيم. و منهم قضاة و محامين و أمنيين و دركيين و أطباء و أساتذة و مهاجرين مغاربة بأروبا و أمريكا.
تفاصيل القضية في قرار التحقيق رفقته

لا تعليقات

  1. صياد النعام...

    **صياد النعام يلقاها يلقاها**. هدا المثال تقوله عامة الناس على كل من يتلاعب ويظن نفسه ادكى منهم..و*النعام* يراد بها هنا طائر النعامة..وكل باحث عن شيء لابد ان يصل اليه وان يلقاه..بلمقدم معروف ببني ملال بعربداته وتلاعبه بمصالح الناس ظانا انه ادكى منهم لانه احتال على العديد منهم ولكنه كان يفلت بوصفه طبيبا وله معارف ونفود..ياخد الرشوة بالعلالي لما كان جراحا بالمستشفى الاقليمي وللتغطية على افعاله انتسب الى هياة حقوقية حتى يعطي لكل محاولة محاسبته او مجرد الاشارة اليه تضييقا على عمله الحقوقي..ولكن دعوات المظلومين لم ولن تدهب سدى ..فالله يمهل ولا يهمل..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*