Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار جهوية » والي جهة بني ملال خنيفرة في لقاء تواصلي مع ساكنة اغرغر واغرضان

والي جهة بني ملال خنيفرة في لقاء تواصلي مع ساكنة اغرغر واغرضان

محمد كسوة

في إطار سياسة القرب والتواصل والإنصات لهموم ومشاكل ساكنة اغرضان واغرغر المنتمية لجماعة فم العنصر حل السيد محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال مرفوقا برؤساء المصالح الأمنية والمصالح الخارجية باغرغر صباح يوم الجمعة 28 ابريل 2017 ، حيث كان على موعد مع مختلف الفعاليات من شيوخ ونساء وشباب ساكنة هذه المنطقة وقد تم الاستماع إلى حاجياتهم والتي تتمثل على الخصوص في فتح الطرق وإصلاحها لفك العزلة عنهم ،وإصلاح مدرسة في أفق إنشاء مدرسة جماعتية للخروج من التهميش واليأس التربوي وتجويد التعليم ،وكذلك توفير الماء الصالح للشرب والكهرباء ،وإحداث مستوصف مع تجهيزه ،والاستفادة من التغطية بالهاتف النقال ،وإصلاح مسجد .

السيد الوالي بعد استعراضه للمجهودات المبذولة من اجل تحسين ظروف عيش الساكنة بالمناطق الجبلية أعطى تعليماته لرؤساء المصالح الخارجية المعنية الحاضرين بعين المكان لدراسة مطالب الساكنة واهتماماتهم كل حسب اختصاصه وعرضها عليه في اقرب الآجال لاتخاذ الإجراءات المناسبة .

وبهذه المناسبة أعطى السيد الوالي انطلاقة أشغال فتح المسلك الرابط بين مودج (تيزي ) ودوار اغرغر على طول 5.3 كلم بجماعة فم العنصر، وستستفيد من هذا الطريق دواوير اغرعر واغوردان واولوو وتبلغ تكلفة هذا المشروع 1.840350 مليون درهم من تمويل المجلس الإقليمي لبني ملال والمديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك لبني ملال وذلك في إطار اتفاقية الشراكة . كما يهدف المشروع إلى فك العزلة بهذه المنطقة وتحسين ظروف تنقل المواطنين والرفع من نسبة الولوج للتجهيزات الأساسية والخدمات وسيستفيد منه حوالي 110 اسرة.






اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*