Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار جهوية » الأشخاص في وضعية إعاقة تصدح حناجرهم بالفقيه بن صالح ضد الظلم والتهميش

الأشخاص في وضعية إعاقة تصدح حناجرهم بالفقيه بن صالح ضد الظلم والتهميش

بوعبيد قبليان :

احتج مجموعة من الأشخاص في وقفة احتجاجية صباح يوم أمس الخميس 27 أبريل الجاري، أمام باب الاحد بشارع الحسن الثاني بمدينة الفقيه بن صالح، معظمهم من الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى ذويهم.

وعلت أصوات المحتجين ضد التهميش والإقصاء، آملة أن يصل صوتها إلى كل الجهات والقطاعات الوصية على الإعاقة بالمغرب.

وقد رفع المحتجون في الوقفة الاحتجاجية، التي دعت إليها “تنسيقية السلام الوطنية للأشخاص في وضعية إعاقة، شعارات من قبيل حكومات مشات وجات، والحالة هي هي، عياونا بالشعارات ولاد الشعب الضحية”، و”سوا اليوم سوا غدا، الحقوق ولا بدا”، و”ناضل يا مناضل .. من أجل الكرامة، والحرية، وضد التهميش والتشرد”.

ويطالب ذوو الاحتياجات الخاصة في المغرب، حسب بيان الوقفة الاحتجاجية، بتفعيل بطاقة الشخص المعاق، وتخصيص منحة شهرية لكل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والحق في التعليم والتشغيل.

ويأمل الشخص في وضعية إعاقة، احترام كرامته، وضمان استقلاله الذاتي بعدم التمييز على أساس الإعاقة بمختلف أشكالها واحترام مبدأ تكافؤ الفرص وكذا أولويته بمختلف المرافق العامة والخاصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*