الرئيسية » الرأي والرأي الأخر » توضيح سعيد مهير بخصوص رد جمعية ورلاغ للماء حول المقال الخاص برفع الدعوى القضائية ضد منخرطي الجمعية

توضيح سعيد مهير بخصوص رد جمعية ورلاغ للماء حول المقال الخاص برفع الدعوى القضائية ضد منخرطي الجمعية

توضيح حول ”الرد” الذي تقدمت به جمعية ورلاغ في شخص رئيسها بخصوص المقال الذي نشرناه بتاريخ 21 /03/ 2017 حول المقال المعنون ”جمعية ورلاغ للماء ترفع دعوى قضائية ضد 15 منخرطا ”.

نؤكد ان المشكل يرجع فعلا إلى الحسابات السياسية الضيقة التي يمارسها رئيس الجمعية، إذ من المعلوم أنه هو الكاتب المحلي بأفورار لحزب معروف، أما نحن فلسنا منتمين لأي حزب و لا نمثل أي حزب يذكر، و هو للأسف ممثل الساكنة لمدة تزيد عن 15 عاما، و من المعلوم ايضا اننا نحن من الساكنة اللذين صوتنا عليه لثلاث ولايات متتالية حين كان في أغلبية المجلس الجماعي لأفورار و فاز بأغلبية أصوات مريحة، و إحتفلنا معه ب ”الطبل و الغيطة” حين نجح في الإنتخابات الجماعية و التاريخ شاهد على ذلك، و نحتفظ بصور فوتوغرافية تؤرخ للحدث، لكن ماذا بعد؟؟؟ جزاؤنا ان أقصانا من حضور الجمع العام لتجديد مكتب الجمعية بتاريخ 23/10/2016 و لم يكتفي بذلك ، بل رفع ضدنا دعوى قضائية في المحكمة الابتدائية بأزيلال لا لشيء إلا لأننا قمنا بالاحتجاج على الطريقة التي مر بها الجمع العام و الإقصاء الممنهج الذي مورس ضدنا و لأننا طالبنا بحقنا المشروع بالاطلاع على وثائق الجمعية، إذ نؤكد و للمرة الألف اننا لا نتوفر لحد الساعة لا على القانون الأساسي و لا القانون الداخلي للجمعية و لا التقريرين المالي و الادبي منذ تأسيس الجمعية في 2004. فأي قانون هذا يسمح بمثل هذه الممارسات؟؟؟ و من يمارس الحسابات السياسية الضيقة؟؟ و أي جمعية هذه، لا تمكن منخرطيها من القانون الأساسي و الداخلي و التقريرين المالي و الأدبي؟؟؟ هل يعقل هذا؟؟؟

أما في ما يخص التهم المجانية التي وجهتها الجمعية في شخص رئيسها ضدي ، فالكل يعلم اني رجل تربية و تعليم و مبادئي و قيمي لا تسمح بكل ما وجه ضدي من تهم (تحريض، منع، تزوير، تجنيد، تهديد، …) و جل الساكنة كبيرا و صغيرا يعرفون شخصي جيدا ، و معروف في وسطهم بالسمعة الطيبة و الاخلاق و الاحترام المتبادل، و للساكنة أن يعترفوا بهذا او ينكروه. كما نشير انه من حقنا الاحتجاج السلمي، الذي طبع كل وقفاتنا الماضية بحضور السلطة المحلية، و أنه لم يسجل ضدنا أي عنف أو تدخل في حق مكتب الجمعية او ضد ممتلكات الجمعية، كما أكدت على ذلك مرارا و تكرارا بحضور السلطة المحلية.

أما بخصوص لائحة توقيعات الأشخاص المصحوبة بطلب تدخل ، فإنها تحمل رقم بطاقة تعريف الأشخاص الموقعين و توقيعاتهم و أنهم وقعوا بمحض إرادتهم و جلهم منخرطون في الجمعية و يدفعون مبلغ الانخراط السنوي المقدر ب 60 درهم سنويا، و ان منهم من تراجع بعد ذلك بأساليب ملتوية ، نحتفظ بذكرها في الوقت المناسب. لكن نؤكد بالمناسبة أن العدد يفوق 80 منخرطا، كلهم استعداد و عزيمة للدفاع عن حقوقهم بكل الوسائل القانونية المتاحة، و لنا مفاجآت في القادم من الأيام.

و يشهد الجميع أني لم أمنع مراقبي العداد من مراقبته ، و لم أكن ساعتها حاضرا بالدوار، و لم أقم بتبليطه أو بأي سلوك ضدهم، بل كنت ممن كان يوصي و يؤكد على أن تكون سلوكاتنا راقية بعيدة عن العنف لأننا مقتنعين أن الجمعية جمعيتنا جميعا، و اننا أسسناها بسواعدنا و بمجهوداتنا و انخراطنا المادي و المعنوي و أننا، نحن المقصيون من أبسط حقوقنا تجاه هذه الجمعية، اول من ساهم في بناء و تطوير هذه الجمعية قبل أن تسهر على تزويد الساكنة بالماء.

بخصوص، الدعوة إلى الحوار التي أشارت إليها الجمعية في شخص رئيسها في الرد، فإننا كنا دائما في استعداد تام للحوار و لقد عبرنا عن ذلك في ”طلب التدخل” الموجه إلى السيد القائد المحترم، فصلنا فيه كل الوقائع التي أدت إلى هذه الوضعية التي يعيشها دوار ورلاغ، و أكدنا أن المشكل يكمن في ”الخلط الكبير جدا” بين العمل الجمعوي النبيل و الحسابات السياسية الضيقة، التي نؤكد فيها اننا نحن لا نمثل أي جهة حزبية و ليس لنا أي إنتماء حزبي على عكس رئيس الجمعية (الكاتب المحلي لحزب، و ممثل ساكنة ورلاغ في المجلس الجماعي – المعارضة) الذي نسب لنا كل المصائب التي تقع في الدوار، و انا العبد الضعيف الذي أمارس وظيفتي التعليمية بعيدا عن الدوار، و لا أزور أسرتي إلا كل نهاية أسبوع.

إلى هنا أحتفظ لنفسي و لكل المنخرطين المطالبين بحقوقهم المشروعة، في الحصول على الوثائق المذكورة سلفا، نحتفظ بكل الوسائل القانونية للدفاع و درء كل التهم الباطلة التي جاءت في البيان الموقع من طرف جمعية ورلاغ للماء.

و إننا في بلد ديمقراطي ، نعتز بالانتماء إليه تحت القيادة الراشدة لصاحب الجلالة نصره الله، وفي ظل الدستور الجديد الذي يربط “المسؤولية بالمحاسبة”.

إمضاء سعيد مهير

عدد القراء: 585 | قراء اليوم: 1

عن أبو أنس

لا تعليقات

  1. والله من العيب ان تتكلم على الساكنة تكلم عن نفسك اما السكان لديهم ممثل واحد هو السي بن………… فان كان لديك نزاع او حقد تكنه لهدا الرجل فالجمعية في غنى عن هدا.كما اريد ان اخبرك انك ………لما قلت لديك سمعة طيبة تشكر راسك براسك ههههه .يجب عليك ان تعرف انك تجري عكس الدوار وتحاول ان تلفت النضر كي يعرفوك الناس لانك ……. .حتى في صغرك ومازلت يا استاد ……………………. .كشباب ورلاغ نتمنى ان تعرف قيمتك وان تترك الدوار بخير والجمعية .اما السي بن………. شغلك هداك .لان التاريخ لا ينسى حيث كان ………………………………………………………………………………………………………………………….. ?

  2. من خلال هدا الرد للسيد مهير .يتبين ان سعيد يكن للسيد موحى حقد وكراهية .باعتبار سعيد مسير واصبح يقسم بهستيريا ان هاته الجمعية سيعمل على اغلاقها .اريد كشاب من هدا الدوار ان اسالك اخي سعيد مادا قدمت لهاته الجمعية اثناء تاسيسها?الا تستحي من هاته الفتنة التي زرعتها ولا زلت .?انصحك الا تتكلم باسم احد لاننا لدينا من يمثلنا اخترناه ونعم الرجل.اما انت تكلمت عن خصالك ومدحت نفسك .لكن اريد ان اختصر خصالك في كلمة الا وهي ………………………….. .

  3. انا شاب اخر من ورلاغ لو كنا فعلا مقتنعين بتسيير السيك موحا لا ادينا كل الفاتورات نحن لا نريد لا جمع عام ولا حسابات نريد الرحيل تم الرحيل تم الرحيل تم الرحيل تم الرحيل تم الرحيل تم الرحيل تم الرحيل تم التساع الله إرحم الوالدين راكم قسمت الدوار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرأي والرأي الآخر في الاحتجاجات الأخيرة بأيت أوقبلي حول جودة أشغال تهيئة المركز (فيديو)‎

محمد كسوة على إثر الاعتصام والإضراب عن الطعام الذي خاضه مجموعة من الأشخاص أمام مقر ...