Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار رسمية » واويزغت : عامل الاقليم سكت دهرا ونطق كفرا

واويزغت : عامل الاقليم سكت دهرا ونطق كفرا

واويزغت : عامل الاقليم سكت دهرا ونطق كفرا

شهد يوم الجمعة 20/11/2009 بمنطقة " إمي نوانو" مواجهات مأسوية بين أصحاب الاراضي المحيطة بالمطرح العشوائي الجديد الذي أقامته رئاسة المجلس القروي دون التقيد بجميع الاجراءت و المساطر المعمول بها في القانون المغربي و مختلف الأجهزة الأمنية حيث تم تسخير القوة العمومية بشكل مخالف للقانون . و تقول بعض المصادر أن عامل الأقليم أعطى تعليماته بسحق كل من سولت له نفسه أن يقول لا في وجه الجماعة القروية ، و قد أسفرت هذه المواجهات عن اعتقال المواطن الحسين الطاهري الذي دافع عن أرضه كما دافع سكان أيت خدجي عن أراضي لايملكونها لا في الواقع و لا في القانون . هذه هي معالم دولة الحق و القانون كما يفهمها عامل الأقليم حيث المواطنون فيها درجات الدرجة الاولى و الثانية و الثالثة …وهكذا سخر السيد العامل أجهزته القمعية لأرهاب مواطنون عزل حاولوا الدفاع عن أراضيهم بعد أن إنكشفت خيوط المؤامرة التي حاول الكثيرون إسثتناء المهدي المنتظر منها واحترموه لدرجة القدسية . و حتى لايفهم من كلامي اني أتلذذ في جلد السيد العامل أسمحوا لي أن أعرض لحضراتكم الوقائع التالية :

1- بعد اندلاع أزمة النفايات في واويزغت عقد السيد العامل أجتماع مع جمعية التواصل للتنمية و البيئة و الثقافة – حاملة مشروع المطرح النموذجي- و سكان ايت شكير حيث عاتب الجمعية على تعاطيها لهذا النوع من المشاريع و انتم تسمعون الخطب الرسمية للسيد العامل في اجتماعاته مع جمعيات المجتمع المدني حيث يحث الجميع على الانخراط في العمل التنموي في الاقليم ؟؟؟؟
كما أعترف بعدم قانونية مطرح " تانزات " وأنا لأجد أي فرق بين مطرح "تانزات" و المطرح الجديد فكلهما عشوائي و لا يتوفر على مواصفات المطارح المراقبة المتعارف عليها في القانون المغربي ؟؟؟
2- قام صاحب القرار الأمني بتسخير القوة العمومية بطلب من رئيس المجلس بشكل مخالف للمادة 53 من الميثاق الجماعي نظرا لعدم وجود مقرر المجلس الجماعي يقضي باحداث مطرح النفايات" بإمي نوانو" وعدم استفاء هذا المطرح للشروط القانونية المعمول بها ، و احجم عن فعل نفس الشيء مع سكان أيت خدجي الذين يبعدون عن" تاورضة"بحوالي ستة كلومترات مع وجود حواجز طبيعية بينهم و بين مطرح" تاورضة "- الذي يسعى لإقباره – و توفره على كل الموصفات المعتمدة من قبل وزارة البيئة في المغرب . وقد تدرع أنذاك بانه لا يريد إعتقال أو ضرب احد بحجة "العواشر" غير أنه نسي بأنه سيمسح الفرحة عن عائلة الطاهري عشية عيد الاضحى ؟؟؟
3- لما بدأت أشغال مطرح" تاورضة " قام بعض سكان أيت خدجي المسخرين بالهجوم على العمال وشاحنة الجماعة القروية بالحجارة و أغمض المخزن عينياه في مسرحية سخيفة فهمنها مع مرور الأيام ؟؟؟؟
4- استمع صاحب القرار السياسي في الإقليم إلى سكان أيت خدجي بتفهم كبير رغم بطلان إدعائهم و انزلق ضد المتضررين بالفعل و ليس بالقوة في" إمي نوانو" فإذا كان السيد العامل قد تفهم ضرر ساكنة أيت خدجي فعليه أن يتفهم كثيرا و يكثر في فهم ضرر سكان "إمي نوانو" و أصحاب الأراضي الفلاحية المحيطة بالمطرح العشوائي ؟؟؟؟
5- تغاضى السيد العامل على الخرقات السافرة التي ارتكبها أعضاء في المجلس الجماعي كتصريح الرئيس في اجتماع رسمي بأن الجماعة غير مسؤولة عن جمع النفايات على نقيض ما ينص عليه القانون ، و عن فضيحة المستشار فايق زايد الذي بعثر أكياس النفايات في الشارع العام لاستفزاز المواطنين ، و عن هجوم ثلاثة مستشارين من الأغلبية على ممرض بالمستشفى المحلي بواويزغت و انهالوا عليه بكافة أشكال السب و الشتم ،…؟؟؟؟
هذا هو الوجه الحقيقي لدولة الحق و القانون كما يزعمون حيث المواطنون فيها ليسوا سواسية أمام القانون . من يملك النفوذ و السلطة يمكنه أن يعلب كما يحلو له فوق القانون، قانون يتقوى على الضعفاء و ينكمش أمام الاقوياء و ذوي النفوذ و الفاسدين في هذه الأرض السعيدة .
المواطن الحسين الطاهري يقبع في السجن منذ 20/11/2009 لأنه ليست لديه معارف في وزارة الداخلية و العدل و لأنه تدخل لمنع إرتكاب فعل مجرم أقدمت عليه الجماعة القروية بمباركة من السلطات الاقليمية و هو الان يتابع حسب بعض المصادر بتهمة إغلاق ممر عمومي أمام المحكمة الأبتدائية بأزيلال . وهذه التهمة فيها نقاش فهذه الطريق ليست عمومية و انما هي طريق فلاحية تستعمل في و قتي الحرث و الحصاد من قبل الفلاحين فقط . كما أن إغلاقها لصد العدوان هو بمثابة الدفاع عن النفس لأن الجماعة القروية خالفت القانون خاصة الظهير الشريف 1.06.153 الصادر سنة 2006 بتنفيذ القانون 28.00 و الذي ينص في المادة 70 منه على (… يعاقب المخالف بغرامة من مائتي 200 درهم إلى عشرة آلاف 10000 درهم ، إذا تعلق الأمر بإيداع أو رمي أو طمر أو معالجة أو إحراق أو التخلص من النفايات المنزلية أو النفايات المماثلة لها …. خارج الأماكن المعينة لهذا الغرض) . كما تنص المادة 71 من نفس الظهير على ( يعاقب بغرامة من عشرين ألف 20000 درهم إلى مليوني 2.000.000 درهم و بحبس من ثلاثة أشهر إلى سنتين أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط كل من قام ، دون التراخيص المنصوص عليها في المادتين 29 و52 أعلاه باستغلال أو إحداث تغيير جوهري أو تحويل أو إغلاق مطرح مراقب ….) و بالتالي كان على النيابة العامة أن تأمر بإعتقال ريس المجلس الجماعي و من مع
ه لحماية الأنسان و البئية من تصرفاتها المجرمة حسب نفس القانون . بالإضافة إلى أنه ليس الشخص الوحيد الذي منع الشاحنات المحملة بالنفايات لتتخلص منها في أرضه ؟
و في الأخير لايفتوني أن أهنئ أعضاء الأغلبية في المجلس القروي بواويزغت على هذا الانجاز التاريخي، حيث سيشهد لهم التاريخ بأنهم أول من قام بالزج بالمواطنين في السجن لتغطية معاملاتهم السياسية الذنيئة و اهنئ صاحب القرار الأمني و السياسي و الأدراي في الأقليم عراب الحمقى ، المتساهل مع البعض و الحازم مع البعض الأخر و بهذه المناسبة أهديك سيدي العامل قصيدة للشاعر أحمد مطر أصالة عن نفسي و نيابة عن كل اللذين استفاقوا من مخدر اللقاءات التي سميتها زروا "التواصلية" وعيد سعيد و كل عام و أنتم بالف بخير .

محمد نايت ماحدى
Mahida55@yahoo.fr

لا تعليقات

  1. مقالك جامع وشامل وغني بالوقائع والأحداث والتفاصيل فلا أيت خدجي ولا سكان ايمي نوانو سيحلون هاد المشكل الحل بالحوار الهاديء والمفاوضات المباشرة او عبر وسيط دولي أو أممي)بان كي مون( متلا لأن هاد الرروينة خمجات بزاف وعطات ريحتها والحزم خاصو يكون مع هادوك اللي عرقلو المشروع الاول النمودجي ديال المجلس والجمعية ولكن السياسة العورا وهادوك اللي ختارو فالانتخابات خاصهم يخلصو غالي خلاو الشداد وهزو الخماج والنتيجةبانت ايوا جاوب اخويا الله يستر عليك حنا مع من. 😮 😮 😮 😉 😉 😉

  2. إيلا قرا سيدالعامل هاد المقال 100 ف100 غادي يشري باكيا ديال الكينات ديال الراس وخاهو مسكين راجل طيب تايخدم وتايحل المشاكل ومنوض العافيا فالملفات وحاضي المشاريع والمقاولات والغشاشة ولاكن مسكين دايرين بيه الشلاهبية وناس بينهوم وبين المعقول والوطوح الخير والاحسان
    قراو هاد المقال مراة كتيرة وحللوه وتمعنو فيه مزيان وردو البال راه الناس مضرورة اسيد العامل العزيز وعواشرك مبروكة.

  3. مقال غير بريئ و الناطق الرسمي باسم جمعية التواصل و المعارضة اقول له كفى من استئجار قلمك و كم بلغ الاستئجار اظن ان المقابل العمل في المقهى مقابل دريهمات و سجارات مرة مرة هدا هو العمل الصحفي مع كامل الاسف السيد العامل يعتبر اول عامل يعمل و يقوم بواجبه في هدا الاقليم و المعتقلين لابد ان يؤدوا ماقترفوه من دنب لقد ضربوا السلطة و هي تؤدي مهمتها.و ها انت تؤول الميثاق الجماعي كما تريد
    لمادا لم تكتب حين ترامى صاحبك على الملك العمومي ووسع المقهى هدا هو الحياد
    مقالك يحمل مغالطات كثير ة و غير بريئة

  4. كل شاة برجلها معلقة . عاش من عرف قدره. اظن ان المسالة ما زالت تحتاج الى اكباش فد اء .و…..( والزيادة من راس الحمق)

  5. الحقيقة الضائعة

    مقال كشف النقاب عن مجموعة من الحقائق التي تزعج البعض الذين لم يسلم صاحب المقال من عضهم فالتعاليق وجدت لمناقشة المادة الاعلامية و الافكار و الاحداث و ليس لمناقشة أشخاص بكثير من الحقد و البغض فالشبح الخواف دائما يذكرنا بفكرة سمعناها مرارا "كل شاة برجلها معلقة " في تهديد واضح لصاحب المقال و شبح خر له مشكل يسكنه و يزعج راحة القراء به و هو صاحب المقهى و احتلاله للملك العمومي غير أنه نسي أن هذه الظاهرة مستفحلة في واويزغت و في جميع رجاء التراب الوطني و الجهات الموكل لها أمر حماية الملك العمومي هي التي تقاعست عن واجبها . كان على الشبح و غيره أن يعبر عن وجهة نظره في الافكار التي حملها المقال و فق قناعته عوض التهديد و الاتهامات المجانية محاولة منهم تغطية الشمس بالغربال .
    و لهذا التمس من ادارة البوابة اعتماد معايير في التعاطي مع التعليقات لتكون منتدى للنقاش الجاد المفيد و ليس لهدرة الشارفات
    و أطلب من صاحب المقال مشكورا أن يطلعنا على القصيدة أو عنوانها

  6. هناك نوعان من التعاليق الشادة نجدها مثل الطفيليات تحاول أن تغطي سطح الموضوع. النوع الأول يندرج في خانة المناقشة البيزنطية ( الفيلة تلد و لا تبيض…) و النوع الثاني يدخل أفرادا لم نصادفهم في المقال، يحاول المعلق عبثا أن يقحمهم في الموضوع مهما كان الثمن و لهؤلاء أقول، علهم يثوبون، حكمة فرنسية مفادها العقول الكبيرة تناقش الأفكار والمتوسطة تناقش الأخبار أما الصغيرة فتناقش أحوال الناس. ولكم أن تستنتجوا ما شئتم. في الختام أحيي خالصا كاتب المقال متمنيا له مسيرة مظفرة في فضح الفساد و العشوائية في التدبير.

  7. هذا الأسلوب مع الأسف أسلوب قهواجي بامتياز بمعنى لايخرج عن دائرة المقهى وكلام المقاهي الفارغ المرجو مراجعة الأسلوب واللغة دون المساس بالأشخاص.

  8. On peut estimer que le climat politique a connu un changement fabuleux poubelle, après que la commune rurale a trouvé un lieu approprié pour se déverser les poubelles .l’opposition ou plutôt ACDEC a avalé la pilule, parce que les ingénieux de la commune rurale , même si ils sont des analphabètes, ils ont bouleversé les pièges qu’ étaient dressés par des voyous , qui ont passé la moitié de leur vie en lisant des journaux et d’assister aux réunions mais tout ça était en vain , vraiment ça serre le cœur ,en outre je suis désolé pour les innocents qui sont maintenant au sein des prisons, qui étaient des victimes d’une douzaine de xénophobes ou plutôt des schizophrènes qui cherchent à réfuter et à réprimer tout homme ambitieux qui à pour objectif de donner un nouvel élan à ce pauvre village qui est un paradis sur terre, c’est très facile pour n’importe qui de guider un troupeau des analphabètes pour manifester contre l’autorité ou pour réaliser un but quelconque, et la victime est toujours l’analphabète qui était stimulé par des idées fausses , j’attend le jour ou l’autorité va faire le ménage de ouaouizerth ou les chefs de fils qui passent leur temps au sein du café juxtaposé du collège, je vous jure qu’ ils vont payer chère leurs crimes qui était ensevelis par des innocents et ce que je peux ajouter , chers lecteurs , je souhaite bonne courage à la commune rurale et surtout le président et les autres élus , ( la caravane passe et les chiens aboient).

  9. Mais de quelle caravane vous parlez? Vous parlez d’une caravane de chiens sauvages.. Donc vous avez parfaitement raison de les appeler ainsi.
    Une commune rurale dirigée par des chiens sauvages qui rongent le sang des citoyens pour faire "plaisir" au Gouverneur. Le Gouverneur partira et les citoyens resteront ici. Aux prochaines élections les chiens se baisseront comme des chiens pour demander les voix des citoyens. A bon chien de s’en rappeler

  10. صاحب المقال

    اين صديقى حسن؟؟؟
    زار الرئيس المؤتمن
    بعض ولايات الوطن
    وحين زار حينا
    قال لنا:
    هاتوا شكاويكم بصدق فى العلن
    ولا تخافوا احدا فقد مضى ذاك الزمن
    فقال صاحبى حسن:
    يا سيدى
    اين الرغيف واللبن ؟؟
    واين تأمين السكن؟؟
    واين توفير المهن؟؟
    واين من يوفر الدواء للفقير
    دون ثمن؟
    يا سيدى
    لم نر من ذلك شيئا ابدا
    قال الرئيس فى حزن:
    احرق ربي جسدي
    اكل هذا حصل فى بلدي؟؟!
    شكرا على صدقك فى تنبيهنا يا ولدي
    سوف ترى الخير غدا
    وبعد عام زارنا
    ومرة ثانيه قال لنا::
    هاتوا شكاويكم بصدق فى العلن
    ولا تخافوا احدا
    فقد مضى ذاك الزمن
    لم يشتك احدا
    فقمت معلنا
    اين الرغيف واللبن ؟؟
    واين توفير السكن ؟؟
    واين توفير المهن؟؟
    واين من يوفر الدواء للفقير دونما ثمن؟؟
    معذرة يا سيدى !! واين صديقى حسن؟؟؟

  11. يا اخي يا صاحب المقال ما هكدا يأتى الوظائف و المهن. لقد غسلت يدك و نشرت الغسيل طمعا في المهن. لتخرج من البطالة يا عدم. انك الان ظهرت نكرة و وسيلة في يد الاخرين المتربصين بنا فمهلا بك فالايام تريك اللبن.
    يتبع
    حسن

  12. شخصان لا ثالث لهما يدبرون هده الطرهات و الخزعبلات يردون ان يصلوا الى هدف على حساب ساكنة واويزغت الاول قهواجي فشل في دراسته و الثاني من تلمست يبحث عن عمل و يفضل ان يستعمل الهجوم خير من الدفاع.عله يحصل عن عمل مقابل سكوته ناسيا او متناسيا انه بالزبونية وظفت شقيقته . و كم نهب في محاربة الامية بالزاوية. لا نريد للبوابة ان تقتح المجال للاقلام الماجورة التي تبيع الكلمات

  13. هل هناك ادارة التحرير بالبوابة ام كل ما يرسل اليها ينشر اتوماتيكيا. مهزلة الاعلام

  14. مقهوى و خادمها

    الى القهواجي و النادل : كفى من المغالطات و اكل لحم الشرفاء لن تصلوا الى ما تريدون قريبا تصلون الى نهاية المطاف بخفي حنين. و ستبقوا نكرة مسجلين بماء من عصير زبالة تاورضة التي تطبلون لها . لقد وصل سيلكم زبا القرية اتركوها بخير
    الراشدون

  15. المرجو تحديد مصدر القصيدة حتى لا تنسب الكتابة لصاحب المقال الدي تلدد في هجو المسؤولين بدون وجه حق .تابع عبر الرابط مصدر القصيدة :
    http://www.ebnmasr.net/forum/t3515.html

  16. الحقيقة الضائعة

    شكرا لك أخي متتبع على تنبهيك للقراء رغم أن صاحب المقال ذكر في أسفل مقاله صاحب القصيدة و هو الشاعر أحمد مطر افتح عينياك قليلا لتراه أما المراجع فهي متعددة وما رأيك في الحمولة الفكرية للقصيدة ؟

  17. المقال جاء بتاثير من الحبوب المهلوسة. و نشر الكترونيا دون رقيب
    تبارك الله

  18. المقال و صاحبه سعوا الى ضرب الحصار على واويزغت و حرمانها من كل مشروع و التفاتة من المسؤولين. و دلك ب طلب من اعداء القرية الاتين من القبة و الدين يحرضون الساكنة ضد عامل لااقليم

  19. بالله عليكم يا ابواق الدل والعار والاقلام المأجورة لما لا تناقشو المقال من وجهة نظر قانونية عوض الخوض في أعراض الشرفاء !!!!

  20. عن أي إعلام تتحدثون يا إخوة فمقالاتقم تعنيكم أنتم فقط كاتبيها

  21. عن اي شرفاء تتحدث لم يسبق في التاريخ ان كان شريف قهواجي او نادل يحرضون الناس على بلدتهم لم يسبق ان مضى زمن كزمنكم تاريخ كتاريخكم كل ما يفعله الاخرون شر و انتم البر و الصواب
    وصلتم الى نقطة الصفر ان القلب ليخشع الا قلبكم كفى من الشدود

  22. بدأتم تنبحون كالكلاب المسعورة…….. يا خفافيش الظلام …..شارلك هولمز …محقق السكوتلانديار….الخوارج الخارجون عن القانون …واخرون .بالله عليكم ألآ تستحيوا من انفسكم وأنتم تدافعون عن محور الشر.
    انتم من بدأا الخوض في الاعراض والخروج عن جادة الصواب تعليقاتكم لا علاقة لها بالموضوع …فعوض ان تستفسروا عن ما يحدث في بلدتكم وجهتم سهامكم المسمومة الى أصحاب الجرأة الدين يحاول تنوير الراي العام وعقولكم المخدرة…..الا تعلموا ان من تدافعون عنهم لم يحضوا حتى بنعيم الحياة الاسرية متى كان التعويل على هؤلاء الدين هجرتهم زوجاتهم وعنفهم ابناؤهم ..في تدبير الشان المحلي بكل وقاحة جيدة …عفوا حكامة جيدة…..اعضاء مشردون واخرون مبحوث عنهم من طرف شركات القروض الصغرى بواويزغت ، تريدون الخوض في الاعراض ..هلم إدن واتو ما عندكم للي سترنا لهلا يستروا …..؟؟؟؟؟
    اليك يا شارلك هولمز ….الشبح…..فانت مكشوف للعيان .حري بك ان تهتم بأمورك الشخصية وتسوي وضعيتك التعليمية فانت انطوائي مريض نفسيا ولا احد يعير لك الاهتمام في البلدة لقد بدأت تهدي من جديد وبدأت تفقد صوابك انصحك بالعودة الى طبيبك- بجزيرة صقـــــليــــــ ة – اولاد حمدان- فلن تجد داتك في هذا الصراع المشروع لو علم رولان بارت وديستوفسكي (الاخوة كرامانوف- لانسان الصرصار…)وعبد الرحمان منيف وغيرهم من الكتاب الدين تقبع اعمالهم في رفوف خزانتك محرجة ، لو علموا أن قارىء اعمالهم اصبح بوقا وقلما مأجورا لمحور الشر لنهضوا من قبورهم ليقتصوا منك ……كونوا تحشموا فلن تستطيعوا إسكات أصوات الحق الدي يعلى ولا يعلى عليه …يادعاة العنف والترهيب …..ايها المطبعون…لحاسوا الكابا…..نحن لا نطبع تطبع الضباع.
    حتى البوابة وجهتم لها سهامكم …..لن تصلوا الى اطلنتا للحجر على الرأي والرأي المخالف ولن ترسموا لنا خطوطا حمراء…..عاشت السلطة الرابعة وبئسا للجبناء.

    لنا موعد وحتى دلك الحين اهدي لكم هده القصيدة لشاعر الحمراء محمد بن ابراهيم تحت عنوان هجو المطعم البلدي
    بشيء من المعارضة الشعرية ..

    إن كان في كل ارض ما تشان به***************فإن في واويزغت المجلس البلدي (عفوا..المجلس القروي)
    اخلاق سكانها كالمسك في ارج****************بعكس اعضاء المجلس البلدي
    تلقاك الامية بباب الجماعة راقصة************** يامرحا بضيوف المجلس البلدي
    خلال الصيف اتخدوا من المراحيض حماما*********واي حمام كحمام بالمجلس البلدي

    وأما السجن فعجل بالدهاب له*************إدا كنت ضد المجلس البلدي
    الطرف في ارق والقلب في خنق**********والنفس في قلق من المجلس البلدي
    الصدر منقبض والمرء ممتعض**********والشر معترض بالمجلس البلدي
    إن قدر الله الشقاوة لك ************ فقف في طريق المجلس البلدي
    سينسى (الطاهري)كل مقدور يمر به********** إلا مقدور المجلس البلدي
    يامن قضى الله أن يرمي به سفر************إياك إياك من كلاب المجلس البلدي.

    مع احترامي لأعضاء المعارضة.

  23. من نصبك حكما يا اخي ها انت تخسر ما تبقى لك من ماء الوجه في البلدة لقد اتهمت اللدين علقوا بالكلاب المسعورة لانهم ابدوا رايهم في السيد العامل الشخصية المحبوبة لدى كل ابناء الاقليم لكن سوف نعتبر او لنفرض كما قال علماء الرياضيات لنفرض انك حمام او ملائكة كيف تسمح لنفسك بان تعبر عن هدا المستوى و انت تهاجم المجلس الجماعي لان اصدقاءك فشلوا في الصعود او بقاوا مساكن في البومبة و لم يحضورا جلسة انتخاب الرئيس لانهم فقدوا الامل بالنسبة لي المكتب جيد و جيد جدا و الملف الوحيد المطروح الان الازبال من خلقه الجمعية التي تعتبر واحاد منهم و المعارضة التي تحرض الدواوير و حزب الغولة الدي جاء لينهب و يشتري الاراضي في بين الويدان و ليس لخدمة الناس حزب الاقطاعيين
    و ترسل سلامك الى المعارضة و تحييهم و ترسل الالفاظ القبيحة للشرفاء امثال العمراني و السي واخير و مجاهد الدين ابانوا على استماتة و ووعي و روح قتالية و تصدوا لناعوراتكم و مزايداتكم و اعطوكم 10 مقابل صفر هنيئا لنا بالمكتب واويزغت لا تقبل الا بالجيد و المخلص لو حكمتم غير اسبوع لارسلتم نصف الساكنة الى السجن و ساخفف عليك يا حكم و اقول لك احلامكم تحولت الى كابوس لن تصعدوا الى المكتب انت كما قال لكم مول التمر 6 سنين فيكم فيكم حتى تتطرطق مرارتكم و يطلع سكركم و هو كان فيكم ياد الحال. بردوا على قلوبكم شويا او ارحلوا الى صقلية حيث ضيعات الحمص و البانادورة دمت يا قهواجي و يا نادل التلمستي بخير و تصبح على عصارة القهوة . و نفاض الباش مزيان
    احترماتي للمعارضة و المكتب و شرفاء البلدة التي زاغ واويزغتيوها
    لن تفلتوا من الحساب سياتي يوم نحاسبكم على الفتنة و الصراع الدي تشترونه بين السلطة و واويزغت من القهواجي الى النادل الغريب عنا الى الكاتب العام الدي يبحث عن الربحة و قريبا سيربح المليون غير بالمهل تايتكال الدنجال

  24. السباب لغة المهزوم …تحمل المجلس القروى لوا….طيشكم لشهور طويلة …واضطرت سلطة الوصاية الى التدخل …بعد ان نشرتم مزاجا عاما فى واو….شبيها لمزاج التوتسى والهوتى والحوتى …وتحملكم واو……انتم وحدكم .المسؤؤلية الاخلا قية لا عتقال ط س ..اما عن القراءة ..فدع عنك هدا …لانه من عادة سلالة ادم ..وليس من عاهة ..الدواب والاعلاف

  25. عندما تشتد الأمور وتصعب إيجاد الحلول يلجئ البعض لحرب الكلام وشتم الأنام واتهام البعض للبعض ولصق التهم والاستعانة باللسفهاء وطرق أبواب الرعاع. وتهب رياح الغوغاء.سفلة الناس .
    ايها العناطب، الحناظب .والجناديب اشتد عليكم الحر وبدأتم تخرجون من جحوركم
    بمجرد أن تسمعو هسيس صوت تتراقصون و تقفزون في الهواء عراة فاغرة أفواهكم من الحمق و البلاهة و قلة العقل.لن تقدروا على القهواجي ومن معه ……..اعرفه جيدا …..ورصيده النضالي يشفع له في كل شىء فماذا لديكم انتم ايها المحبنظؤون.

  26. اشهد لك بالفشل الدراسي و الهرطقة الخاوية. و شويا ديال الشيكي و الفيستة مت تحتها الخوا الخاوي. واخا تعيا ما تدفع مول المقال ماتهنا حتا تسيفتو للحبس مقابل قهوة الصباح. و بعض السجارات عاقو بيك الناس

  27. اعرفه جيدا ضد مصلحة واويزغت و لم يفعل شيئا في حياته سوى انه لصق منضته و دبر رأسه و اشترى سايرة من منضتها و لا يؤمن بمن خلقه و يدفع صديقه و يكتب له المقالات لكي لا يظهر في الصورة و يستمر الهوان و لا ماء في وجه القهواجي هده الايام و نحن بقا فينا و الله وخا ملحد وخرج البارحة مكفهرا او هرا يشم الهواء قدام اقهوة

  28. حين تصبح استشارة الحكيم موضوع سخرية ..:crazy: نكون امام جهل مكعب ومركب ومرتب …فنحن البشر سلالة عطوبة ..عكس الدواب والاعلاف التى لا تعرف حتىاعراض امراض الا عصاب :crazy: اما ان اكون انعزاليا او انطوائيا او نخبويا ..او ..فهدا اختيار سلوكى شخصى …لكن اكون حاضرا وبقوة فى كل محطات تشكيل المجلس القروى للبلدة …لاراقب واخرين من اهل البلد …مدى سلامة الالية المتحكمة فى انتخاب رئيس ج واو…الالية المثمتلة لحدود الاستحقاق الا خير ..فى التداول على رئاسة المجلس ..بين ايت عطى والشرفاء …ولعلمك انا اوقع باسم ال الر..شد ..لاننى اعرف اننى اشكل لزمرتكم شبحا ..ترونه فى كل كلمة ..لا تبارك ..نشازكم …

  29. le pauvre hossein et tahiri il est innocent et dans la prison il faut nous reveiller pour secouer ce prisonier et lui rendre ses droits

  30. بدر أوسدي محند أومحند

    لا يهمنا من سكت دهرا و نطق كفرا
    فعقابه عند الله انما أريد أن أوصل رسالة لصاحب الحقيقة الضائعة
    والتي تحمل نوعا من النصائح
    ان الأساليب القهواجية لا علاقة لها بالواقع الواويزغتي أو الواقع الجماعي لها( الجماعة القروية) وانما أقول له وسوف أقولها دائما (كان الله في عونك الى أن تصل مستوى التدخل في الأمور السياسية و الواقعية داخل واويزغت ) واويزغت لها سكانها وهم من لهم الحق في التدخل ان أرادوا دالك فما الحقيقة الضائعة الا خرافات وسوف تبقى عبارة عن تفاهات الى ان يرت الله الأرض ومن معها فتلك الخقيقة التي تهدي بها مند الأزل أطلب منك وبكل صراحة وشفافية أن تخبر بها أناس غير أناس واويزغت كان الله في عونك وهل حتى القهوجة لها كل السؤولية على أمور واويزغت الى حد يرتى لها 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡
    اتسم قليلا بلغة الكبار ولا تهدي بالحمى فانها صعبة على الصغار وذمتم سالمين للغوغنة و ال وكل اشتقاقاتها و ط……..س…………. بكل لغاتها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*