Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار رسمية » دمنات : مشاريع تنموية مهمة بمناسبة عيد المسيرة الخضراء

دمنات : مشاريع تنموية مهمة بمناسبة عيد المسيرة الخضراء

دمنات : مشاريع تنموية مهمة بمناسبة عيد المسيرة الخضراء

عرفت بلدية دمنات بمناسبة عيد المسيرة الخضراء إعطاء الانطلاقة لعدة مشاريع تنموية حيث اشرف عامل الإقليم ورؤساء المصالح الخارجية عليها. ففي المدرسة المركزية اعطيت انطلاقة ورش يهم تحويل مجرى ساقية دمنات على حوالي 100 متر طولي مع تغطيتها ، وذلك للحد من الفيضانات التي تتعرض لها المدرسة المركزية، وكدا من أجل تفادي ضياع مياه السقي المستعملة من طرف الفلاحين ، بكلفة إجمالية تقدر ب 141000 درهم، في مدة إنجاز ثلاتة أشهر.

وغير بعيد عن المدرسة المركزية أعطى عامل الإقليم اطلاق ورش يهم زيادة ثماني حجرات في الثانوية الإعدادية مولاي يوسف بكلفة إجمالية تقدر ب 187009560 درهم ، وتبلغ مدة الإنجاز ثمانية أشهر.

السعيد بزوي

لا تعليقات

  1. هل الرقم الوارد بالنسبة لبناء 8 اقسام صحيح 18 مليار سنتم؟؟؟؟؟؟ ام هناك خطأ يجب اصلاحه.

  2. ما أعظم هذه المشاريع :تحويل مجرى ساقية تطلب زيارة السيد العامل والوفد الكريم المرافق له
    مهزلة
    توسيع الثانوية الإعدادية مولاي اسماعيل
    أما الثانوية الإعدادية مولاي يوسف فقد أصبجت في خبركان
    هذه هي مشاريع الخير والنماء
    ما رايكم يا شرفاء دمنات
    أن أنكم بما لديكم فرحون

  3. تشكر على الاخبر و نتمنى للمدينة المزيد

  4. محمد ايت ازناك

    😡 بسم الله الرحمن الرحيم
    بغض النظر عن مشروع توسيع الثانوية الاعدادية م يوسف . يطرح التساؤل لمادا تم اقبار مشروع بناء الثانوية الاعدادية مولاي اسماعيل بحي ورتزديك ? مع العلم ان الأشغال توقفت مند حوالي ثماني سنوات ولازالت الاطلال التي يرثيها ابناء ورتزديك .اكنان وتيزغت شاهدة على دلك . ولا يسعني الا ان اقول اش خاصك العريان الزيادة ف الاقسام :lool:

  5. يجب تعيين لجنة خاصة لتتبع عملية البناء داخل اعدادية مولاي يوسف..حتي لا تقع خروقات مثاما ما وقع في البنايات السابقة..والغريب أن هذه الاعدادية تبنى للمرة الثانية…استغرب لحجم هذه الأرقام المرصودة للبناء ..من أجل حجرات دراسية لا يختلف تصميمها عن تصميم منازل شخصية….أعتقد أولى مشاكل المنظومة التعليمية بالمغرب هو هندسة بناياتها التي لا تختلف عن دور الصفيح في شىء..لا يراعى فيها تدفئة التلاميذ من موجات البرد القارس……….لا تراعى فيها أشعة الشمس التي تزعج التلاميذ أوقات الضهيرة في غياب ستائر….الأرض التي تقع عليها الاعدادية من أساسها غلط..وسؤالي الأخير هل بالأجر و الاسمنت سننهض بالتعليم هههههههههههههههههه. مهندسين ومقاولين بعيدين عن كل حس جمالي………….همهم جمع ما تيسر من المال ثم يفرون الى خال سبيلهم…………….نريد مدارس من رؤيتها تبدو لك مدارس وليس براريك تضعون فوقها علم وطني …وتكتبون بالبنط العريض……..مدرسة ال……….

    غيور من رحم الاعدادية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*