الرئيسية » المنسيون » تابية : مسيرة احتجاجية سيرا على الأقدام في اتجاه ازيلال

تابية : مسيرة احتجاجية سيرا على الأقدام في اتجاه ازيلال

عماد خويا

قرر أزيد من 300 مواطن ما بين رجال ونساء وأطفال من ساكنة دواوير التاس ايت الحاج وايت خوا صالح التابعة لجماعة تابية بإقليم ازيلال بالخروج ، في مسيرة احتجاجية سيرا على الأقدام في اتجاه ازيلال، احتجاجا على الأوضاع المزرية التي يعيشونها، على رأسها ندرة الماء ومعاناتهم من العطش.

ويقول المحتجون ، إن المشاكل التي تعاني منها دواويرهم هي التي دفعت بالساكنة إلى تقرير تنظيم مسيرة احتجاجية، ويأتي على رأس هذه المشاكل، تملص الجهات المسؤولة وغلق أبواب الجماعة المحلية في وجههم وتواطؤ المرشح الذي وضعوا ثقتهم به مع موظفين بجماعة تابية والمسوؤلين عن انجاز المشاريع وذلك من اجل حرمان الدواوير المذكورة من مجموعة من الامتيازات مؤخرا، من بين هذه المشاريع الصهريج (الشاطو) الذي كان مقررا انجازه بدوار ايت الحاج التاس وثم تفويته لدوار أخر. في عملية وصفها السكان بكونها بيع وشراء للأصوات الانتخابية قام بها المرشح بتواطؤ مع الموظف المكلف بالمشاريع بجماعة تابية….

وأضافو أن دواويرهم هي الوحيدة المنعزلة التي لا تتوفر لا على ماء صالح للشرب ولا على طريق جيدة بالمقارنة مع الدواوير المجاورة. مؤكدين أن الدواوير التي يطالها التهميش ستخرج ساكنتها لتطالب بحقها في التطبيب، والتعليم الجيد، والقرب الإداري، وفي بنية تحتية تليق بالساكنة، إلى جانب السبب الرئيسي وهو الاستفادة من الماء الصالح للشرب كباقي المغاربة…


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*