Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبارالشباب » شباب أزود ينتفض ويطالب بإحداث فضاء رياضي.

شباب أزود ينتفض ويطالب بإحداث فضاء رياضي.

انتفض اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2016 شباب من جماعة ايت تاكلا بمركز شلالات أزود أمام مقر القيادة، للمطالبة بمجموعة من الحقوق الرئيسية، و التعبير عن همومهم و حاجتهم، و لإيصال صوتهم لمن يهمه الأمر، وتبقى هذه الفئة تعاني في صمت من التهميش والضياع، أمام إهمال المجلس الجماعي لأيت تاكلا لهؤلاء الشباب،وعدم الاهتمام بهم ولو من خلال خلق فضاءات للترفيه و التنشيط الثقافي و الرياضي، خاصة وأن المنطقة معروفة على الصعيد الوطني و الدولي و هي علامة تسويقية للمجال الترابي لإقليم أزيلال عامة، و لجماعة ايت تاكلا خاصة، فكيف لم يقوم المجلس الجماعي ببرمجة مشاريع تهم هذه الفئات منذ سنين، وكما جاء على لسان أحد أبناء المنطقة أنه عان و جيله من غياب البنيات التحتية مثل دور الشباب ، و ملاعب رياضية و مرافق ترفيهية، مما جعل العديد من الشباب يتعاط المخدرات و بالتالي الانحراف.

جاء في مقدمة مطالب شباب أزود و نواحها ،خلال وقفتهم الاحتجاجية اليوم تشييد ملعب سوسيو رياضي ليكون متنفسا للشباب، و لممارسة الرياضة، ثم إحداث دار الشباب للتنشيط الثقافي بمركز شلالات أزود، و غيرها من المطالب المشروعة بهذا الفضاء الذي يخبئ فيه جمال الطبيعة و رونق منظر الشلال وخيرات شجرة اللوز و الزيتون ،معانات حقيقية قد يدفع الشباب محليا ثمنا لها، بسبب تهميشهم.

و أكد الشباب المحتج استعدادهم مواصلة الصمود و إمكانية التصعيد من خلال تنظيم مسيرة على الأقدام إلى مقر العمالة بأزيلال لتعبير عن مشاكلهم و إيصال رسالتهم لعلها تجد من يستجيب لها، و يرفع الحيف عن براعم مسقبل الواعد.

مركز شلالات أزود

محمد حادجي

كاتب و مراسل صحفي.

عدد القراء: 1702 | قراء اليوم: 1

لا تعليقات

  1. السلام عليكم نحن نتضامن مع هادا الشباب الطموح الدي يطالب بحقهم في انجاز ملعب لكرة القدم ودار الشباب مدرسة لثكوين الاطر على التعليم لان ساكنة او زودتشتكي كدالك من الازبال التي انتشرة بشكل غير مسبوق ونطالب السيد الوزير المكلف بالمسائل الاجتماعية ان يقوم بانجاز مكالب هادا الشباب المحرومون من ابسك المسائل ونكالب بخفلت لنقل الازبال كل يوم لاننا لم نعد نتحمل القمامة امام منازلنا لمدت اسبوع ومايزد من الوقت وكما نطالب السيد الرئس الجماعة اللدي لميعد يرى بالعين المجردة الدي لا يضهر الا في وقت الهدم لانه لامصلحة له في ناس شلالات اوزود ان يكونون يتمتعون بحقوقهم البسيطة اين مجلس الجماعة الدي انتخبته الساكنة لامن يحرك ساكنا نتاسف على التراكمات لبعض الامور التي لها الاولوية ك انجاز مراحيض عمومية للجميع كي تكون بلادنا نقية وتمثل الجهة النقية الخالية من الميكروبات اه لم نعد نتحمل هادا العبئ اخواني دموعنا الى الله سبحانه وتعالى وبركاته عاش الملك مخكد السادس والاسرة المالكية وكل فاعل خير وهادا هو مطالبنا نحن ساكنت شلالات اوزود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*