Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » إفتتاحية الموقع » الفقيه بن صالح …..جمعية حقوقية تدق ناقوس الخطر

الفقيه بن صالح …..جمعية حقوقية تدق ناقوس الخطر

تعرف مدينة الفقيه بن صالح خلال الآونة الاخيرة موجة من الاعتداءات على المواطنين في الساحات العمومية وفي واضحة النهار من طرف عصابات للنهب والسرقة، حيث تعمد هذه الاخيرة الهجوم على البيوت و المحلات التجارية والضيعات الفلاحية ، ضمنها ما بات يعرف بعصابة “الفراقشية”.

أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،فرع الفقيه بن صالح بيانا، حصلت “أزيلال اونلاين” على نسخة منه، توضح فيه حجم معاناة ساكنة الفقيه بن صالح مع تردي الاوضاع الامنية بالمدينة، وارتفاع حالات السرقة والنهب تحت التهديد بالسلاح الابيض. وكذا السطو على المنازل والمحلات التجارية والضيعات الفلاحية.

وكشفت الجمعية الحقوقية أن تهديد المواطنين بالسلاح الابيض في الاماكن العمومية “أصبح أمرا اعتياديا وصل حد فقدان البعض لحياتهم، فضلا عن الانتشار المريب للمخدرات والأقراص المهلوسة التي تفقدهم وعيهم مما يؤدي بهم الى ارتكاب هذه الجرائم الشنيعة”.

وعبرت الجمعية حسب البيان عن استغرابها “لأسلوب الآذان الصماء الذي ينهجه المسؤولون بشأن شكايات و عرائض المواطنين والجمعيات والصحافة المحلية،حول الوضع الامني والمعالجة الظرفية”. كما تحمل المسؤلية ” لكافة الجهات المحلية والإقليمية، ولاية الأمن الإقليمي والسلطات المحلية والإقليمية والجماعات المحلية كل من موقعه ودرجة مسؤوليته.

كما تطالب الجمعية ولاية الأمن بالتدخل السريع والعاجل “واتخاذ جميع التدابير اللازمة في الموضوع بما يضمن احترام حقوق الانسان”. يضيف البيان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*