الرئيسية » أخبار الفساد » فضيحة كبرى 150 درهم ثمن محطة ادا ء ( باركين ) بشلالات أوزد ؟؟؟

فضيحة كبرى 150 درهم ثمن محطة ادا ء ( باركين ) بشلالات أوزد ؟؟؟

(النصب والإحتيال ووزارة السياحة والمجلس المحلي في عطلة )هذه خلاصة قصة مؤثرة لأسرة من الجالية المغربية بأوربا. حيث توجهوا يوم الاربعاء 10 غشت الحالي ، لقضاء يوم رفقة أبنائهم بمنتزه أوزد، ليجدوا المكان كله محتل من طرف أشخاص، ويطالبون كل من أراد الجلوس بأداء ثمن ذلك .ولينتهي اليوم بأكبر عملية نصب واحتيال بالقوة حيث فرض عليهم أداء 150 درهم محطة الاداء ( باركين ) سيارتهم.
هذا الثمن الخيالي والذي لا يوجد في أي بقعة في العالم ، ففي العاصمة الفرنسية وبالإليزي كما تقص لنا هذه الأسرة ثمن المحطة 8 يورو ، أي 80 درهم ليوم كامل مع وجود كاميرات المراقبة وتجهيزات في مستوى عالمي والسيارات في أمان.
هذه القصة المؤثرة والتي تفرض أثمنة جد خيالية على المغاربة والأجانب، ، فضلا عن إحتلال الملك العام ، مما يهدد قطاع السياحة ويضربها في الصميم. حيث أصبح السواح والجالية المغربية يفضلون التوجة لوجهات سياحية أخرى كتركيا وإسبانيا. وتطرح تساؤلات عن غياب مراقبة وزارة الداخلية ومن خلالها السلطات المحلية عن دورها في هذا التسيب والسلبية بل المشاركة في جريمة تهدد الإقتصاد الوطني في الصميم.
هذا التسيب ألا أخلاقي وألا قانونية تدينه جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال . كما تدعوا السلطات المحلية للقيام بواجبها ومراقبة دفتر التحملات لهذا النوع من الصفقات. كما تدعوا وزارة الداخلية لتحرير الملك العمومي وبالأخص في وجهات سياحية عالمية. تدعوا وزارة السياحة للقيام بواجبها ومراقبة الفضاءات السياحية.

عن جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*