Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » إفتتاحية الموقع » أزيلال أون لاين : البحث عن مراسلين سعيا في فضح الفساد

أزيلال أون لاين : البحث عن مراسلين سعيا في فضح الفساد

سعيا منها لتوسيع شبكة مراسليها لتشمل كل مدن – وقرى – ودواوير – ومداشير إقليم أزيلال ، تعلن إدارة بوابة إقليم أزيلال – أزيلال أون لاين الإلكترونية التابعة لبوابات الأغلبية الصامتة، أنها بصدد البحث عن مراسلين صحفيين مناضلين. وللتذكير فقط فأزيلال أون لاين أول بوابة الكترونية غير رسمية لإقليم ازيلال … ليست جريدة بالمفهوم التقليدي بل محطة نضالية مفتوحة للجميع بعض النظر عن كل الانتماءات السياسية والنقابية والحزبية ألخ … ، وتضع نصب أعينها محاربة الفساد والاستبداد والدفاع عن قضايا إقليم أزيلال العادلة في انحياز تام لصوت الشعب.

وقد كان نجاح أزيلال أون لاين بفعل موضوعيتها والاجتهاد في نقل الخبر الصحفي بدون خلفية ذات بعد سياسي سواء مع المسؤولين أو الرافضين لهم، في إطار الرأي والرأي الآخر، وتلتزم البوابة بمجموعة من الخطوط العريضة أبرزها:

– لا يمكن لأي منبر صحافي أن يلبس جبة المناضل، لان دور الصحافي، ونجاحه متعلق بحفظه لنفس المسافة مع كل المتدخلين ولو كان له ولاء لجهة من الجهات المتصارعة

– تجاوز المصطلحات الصراعية في كتابة الأخبار من قبيل “المستبدون” .”قوات القمع” .”المتنفذين” .”الظلاميين” .”الملحدين” .”المفسدون” الخ…. ، أثناء الحديث عن احداث فيها اطراف سياسية مختلفة التوجه، وعدم التخندق مع أي جهة كانت أثناء نقل الخبر كيف ما كان انتماء الصحفي.

– أثناء نقل الأحداث يجب نقل رواية كل الأطراف إذا أمكن ذلك، مثال ذلك حدث في الشارع العام بين حزبين سياسين يفترض أن يجتهد المراسل في نقل وجهتي نظر الحزبين بكل أمانة، أو صراع بين فاعل سياسي والدولة في قضية معينة.

– يجب التفكير بعقلية المقاولة الصحفية، لا بعقلية الحزب السياسي،

فعلى كل من يلمس في نفسه الموهبة الكافية لتمثيل الجريدة في مدينته، والرغبة في الانضمام إلى فريقها أن يرسل بسيرته الذاتية مرفوقة بمثال لمقالة صحفية من إنجاز المعني إلى العنوان التالي:

بريد بوابة إقليم أزيلال – أزيلال اون لاين : azilaloline@gmail.com

بريد المدير العام لبوابات الأغلبية الصامتة السيد محمود مدواني : medwani@hotmail.com

لا تعليقات

  1. عاجل بالفيديو مؤلم ومباشر من مكان الحادث ..وفضيحة سبيطار لكبير..بارتيجيو.عائلات ضحايا حادثة سير بالطريق الوطنية رقم 8 على مستوى جماعة بني عياط تستغيت أمام ضعف الإسعافات الأولية بالمستشفى الجهوي و 14 مصاب منهم وفاتين و أربع حالات خطيرة -رابط الفيديو على يوتوب من مصدر –

    م أوحمي:

    تلقينا من داخل المستشفى الجهوي ببني ملال نذاء استغاتة من عائلات المصابين في حادثة سير بالطريق الوطنية رقم 8 على مستوى جماعة بني عياط بإقليم أزيلال و أصوات مبحوحة تطالب بتعجيل إنقاذ المصابين الأربعة في حالة خطيرة حيث بلغ عدد الضحايا داخل المركز الاستشفائي 14 مصاب توفي اثنان منهم .

    مصادر من داخل المستشفى أكدت أن قلة الموارد البشرية حالت دون علاج الضحايا دفعة واحدة و ينتظر الواحد تلو الآخر دوره لإجراء سكانير و هو ما وصفه الزميل مصطفى شرو الذي يوجد بعين المكان الحدث ب "المندبه ووصمة عار على وزير الصحة " وبالفضيحة و المتحدث من أبناء دوار الضحايا .

    و حوالي الساعة الثاني و النصف من زوال يوم السبت 28 ماي الجاري وقعت حادثة سير مميتة بالطريق الوطنية رقم 8 بعد انقلاب سيارة من نوع بيك آب "هونداي بيضاء اللون " على مستوى ج5 بتراب جماعة بني عياط .

    الضحايا جميعهم من دوار تنفردة ببني عياط و حيب المعطيات الواردة من عين المكان فقد علمنا أن اثنين من الركاب لقوا مصرعهم و يتعلق الأمر ب عبد اللطيف عزمي و الفيداوي ميلود في ما تم نقل ضحية ثالث يدعى مصطفى بوفدر إلى المستشفى المحلي لسوق السبت تم المستشفى الجهوي ببني ملال و تعاني زوجة المتوفى من ألم حاد و تدعى "م-م"

    الضحايا كانوا جميعا بالسوق الأسبوعي لسوق السبت و عادوا وقتها إلى ديارهم و تعرف الطريق الوطنية رقم 8 حوادث سير خطيرة بعضها راجع إلى العنصر البشري إما للسرعة أو النوم و ..و بعضها إلى اختلالات تعرفها البنية التحتية للطريق أما غياب علامات التشوير .

    https://www.youtube.com/watch?v=nfxPkDNC-dU

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*