Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » بريد القراء » نشطاء جمعويون :هل كانت زيارة الملك لأيت إعتاب مبرمجة وثم إقبارها ؟

نشطاء جمعويون :هل كانت زيارة الملك لأيت إعتاب مبرمجة وثم إقبارها ؟

كلما تقررت زيارة ملكية إلقليم أزيلال، استبشرت ساكنة ايت اعتاب خيرا و تمنت ان تحظى بشرف زيارة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس . أول ملك لهذه البلدة الصغيرة و العريقة . فرغم جذور هذه المنطقة الضاربة في عمق تاريخ المغرب ، و رغم المقاومة الشرسة التي واجهها الإحتلال في محاولته بسط سيطرته على المنطقة نتيجة استماتة سكانها، إلا انها و بالمقابل لم تتخل بعد من لعنة اصابتها نتيجة أحداث عرفتها فترات من تاريخ المغرب، وفق ما يزعمه البعض ممن يتحدثون لغة التاريخ.

هذا القول و ان افترضناه صوابا فسكان ايت اعتاب لم يسجل قط انهم توانوا في الدفاع عن وحدة هذا الوطن العزيز، فسقوه كلما استدعى الأمر دماءهم و افتدوه بأرواحهم، تعبيرا عن اخالصهم و وفائهم للعرش. كواليس الزيارة الملكية الأخيرة لأزيلال كانت تتحدث عن برنامج يضم ايت اعتاب، دليلنا على ذلك ما عرفه مركزها آنذاك من استعدادات نوعية لإعطاء هذا الحدث ما يستحقه . إلا ان فرحة الساكنة لم تكتمل فلعنة المسؤولين كانت أقوى ؟؟؟

على ما يبدو فالذين يحاولون إخفاء هذه المنطقة عن الأنظار ينتصرون دائما، حتى أن من ابنائها من لا يدخر جهدا لإلقبارها حتى تبقى مرتعا يصولون فيه و يجولون .

سكان ايت اعـــتاب يطـالـبون بأول زيــارة ملـكـية لعلها تخلص هذه المنطقة من لعنة المسؤولين التي جعلتها تعاني الويلات … في صمت مليئ بالحزن والأسى .

عدد القراء: 336 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*