الرئيسية » أخبار الفساد » إماما مسجدين بابزو في حملة سابقة لأوانها بدوار توفغين جماعة أيت تمليل

إماما مسجدين بابزو في حملة سابقة لأوانها بدوار توفغين جماعة أيت تمليل

أ.عبد الجليل

تحت يافطة الوعظ والارشاد استغل امام مسجد واد العبيد الراضي محمد

وإمام مسجد مزوز بدائرة ابزو الراضي عمر مسجد توفغين للقيام بحملة سابقة لأوانها لدعم أخيهم الراضي عبد الرحمان المتحالف مع رئيس جماعة أيت تمليل رشيد العلمي.

هكذا ذبح عجل بالمناسبة في وليمة استغل فيها الجانب الديني الوتر الحساس لاستمالة السكان مع توزيع وعود عرقوبية سخية.

ولا يعلم اذا كان في علم السلطة المحلية ونائب وزارة الاوقاف على مستوى أزيلال أن هذين الإمامين تجاوزا القانون ووجب التحفظ ؟؟ أم أن الامر تم بإذنه كما يروجان؟؟.

لا تعليقات

  1. إلى صاحب هذا التعليق
    تعليق تنعدم فيه شروط نشر التعاليق، إن كنت المعني بالمقال ، فأتصل بنا على بريد الموقع ، ونحن مستعدون للقائك واسماع رأيك في اطار الراي والرأي الآخر

    azilalonline@gmail.com

  2. محمد بلجيكا

    انهم احسوا بالخطر الذي يداهمهم..لان الشعب ٌُُُفاق وعاقٌُ،ما ساقوله لكم كمواطن بسيط انه للأسف صحافنا المغربية لم ترتقي الى مستوى المطلوب فهي كما عهدناها كتيرة الاهتمام بسفاسف الأمور . كما أنها غير ملتزمة بالحيادية والنزاهة اد أغلبها مأدلج ومتعصب لأيديولوجته ولا تهمه الحقيقة بقدر مايهمه تشويه الآخر …
    لم تعلم صحافتنا أن الكلمة مسؤولية عظيمة والحساب عليها عسير يوم الحساب..
    ليس كل ما يهم هو السبق أو بيع أكبر عدد من الصحف . وعدد المشا هدات لكن الأهم هو المصداقية والتي نفتقدها في مشهدنا الاعلامي….
    المرجو النشر يا ازيلال اون لاين فقد سئمت.
    واختم لاقول لاصحاب النيات الحسنة الذين نالو الثقة سيروا على بركة الله ونحن معكم، ولا نامت أعين الجبناء

  3. تعليق يخالف شروط النشر

  4. قشة قصمت ظهر بعير

    ومتى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا
    قد يقال هاذ الايام ان في تلاوة بعض الايات القرانية حملة انتخابية
    السنبلات -الحرث- الخيل +++وزيد
    ا ا…………………… راضيين عليك شباب توفغين والجميع معك انكشف قناع الخونة والموعد قريب

  5. يقول المثل 'المندبة كبيرة والميت فار' نترك العديد من المشاكل الحقيقية التي يتخبط فيها الشعب المقهور و نبحث وراء تفاصيل تافهة من نسج الخيال لاشياء لن تزيدنا الا تخلفا و رجوعا الى الوراء.اليس هناك من قضايا و مشاكل شتى تعالج ام انكم لم ترو الا اامة المساجد 'هوما لي بقاو ليكوم تشدو فيهم '

  6. بعض الاقلام تسبح ضد التيار
    الاعلام النزيه هو المطلوب
    ليس اعلام مقهى بدمنات بنتظر وصلنا قبل قليل وبلغنا من مصادر
    الناس فاقت وعاقت كريم في المهملات …………… سيكتسح الصندوق خلاصة القول .
    وعاش الملك

  7. ايت تمليل ليس مكان يشهد له التاريخ برجالاته من كل المداشر بايت امديوال وايت امكون والبطولات التي صنعوها عبر التاريخ وكرم الضيافة ومقاومة الاستعمار القديم ليس الجديد وانا اعي ما اقول هناك مستعمرون جدد
    للاسف اصبح ت هذه الارض الطيبة ليس وطن لقاطنيه بل مهنة من لا مهنة من لا مهنة. والواضح ان المعاشات مغرية في تلك المهنة. والدليل المقال اعلاه.

  8. ايت تمليل ليس وطن، ايت تمليل مهنة. والواضح ان المعاشات مغرية في تلك المهنة. والدليل المقال اعلاه.خير وصف و دلالة لهذا الوضع المريرشيء ما
    يدخل خلسة في الصباح
    يتسلل من ثقوب النافذة
    يجوب الحجرات
    فيوقظني بهدوء .. يغسل وجهي
    يحتسي القهوة برفقتي
    ويسحبني لأوراقي
    لأكتب عنه بوحشية
    يا لك من ذئب مفترس
    أيها الحنين

    قطرات المطر تخدش الزجاج
    صرير بائس على النافذة
    تطهر الأبنية من تعاستها
    والشوارع من يأسها
    لتلون كل شيء باللاشيء
    وتعود بي الذاكرة لألف عام مضى

    أتكئ على طاولة الخيبة
    أفرش الذكريات أمامي
    كما لو كانت أوراق قمار
    أبدأ الرهان بروحي
    واخسرها في أول ورقة
    الحياة أكبر مقامرة
    والذكريات أخطر ألعابها

    تطوف الاشباح القديمة حولي
    تنهش بقلبي وتهمش مستقبلي
    أي أصدقاء أنتم ..؟؟!
    تتركون هذه الأطياف لتقتلني

    أضع رأسي على وسادتي
    مقبرة ومصب دموعي
    سريري بات طاولة تعذيب
    غرفتي زنزانة صحراوية

    أخرج رأسي من نافذة الحياة
    أطل منها على جحيم الغربة
    أنادي السحاب بالتوقف
    أقول للطيور انتظري
    وللشتاء لا ترحل
    خذوني معكم
    أنا قطرة ماء .. أنا دمعة مالحة
    ألقوني على أرض بلادي
    لاحرق الاعداء

  9. من لم يمت بالسيفِ ماتَ بغيرهِ تعددتِ الأسبابُ و الموتُ واحدُ
    والهــمُّ يختـرمُ الجسيــمَ نحافـةً و يشيـبُ ناصيـة الصبي ويهـرمُ
    ذو العقل يشقى في النعيم بعقلهِ و أخـو الجهالة في الشقـاوة ينعـمُ
    ألـحَّ علـيّ السّقــمُ حتــى ألفتـهُ و ملّ طبيبـي جانبـي و العوائِـدُ
    وحيـدٌ من الخِلّانِ في كل بلدةٍ إذا عَظُمَ المطلوبُ قـلّ المُساعـدُ
    بـذا قضتِ الأيامُ ما بين أهلها مصـائبُ قــومٍ عنـد قـومٍ فـوائِـدُ
    – المتنبي –

    ولا حول ولا قوة الا بالله

  10. عبد الغني الراضي

    الى كاتب هدا المقال المرسل إليه أصلا من طرف عبدالحكيم كريم الد ي ينوي هو الأخر الترشح في الانتخابات ودعمه لبن مولاي لكي يصبح رئيس الجماعة مقابل شيك سمين كما هي عادتك أسي كريم

    المهم من خلال القراءة الاولية لهده التفاهات لناقلها عبدالجليل يتضح أنها لا مهنية، ولا دقة، ولا معلومات صحيحة، ولا معايير منضبطة، ولا كلمات عاقلة حكيمة…… بل العكس هناك صراخ، وعويل، وتهييج، وإثارة، وخلط معيب للأمور، وضعف مهني ومعلوماتي، وخلل في الرأي، وحجب للحقائق،

    – متى زرت توفغين وحضرت لتقول أنها حملة انتخابية أنت تقطن في دمنات وتفصلك عن توفغين أزيد مت 60 كلم

    الصحفي المهني يروي ما رآه وليس ما يمليه عليه ألا خرين حتى لايسمى كاذب مثلك –

    ولمعلواتك فقط هدا الجمع الفقهي عادة قديمة في توفعين مند 1998 لمادا الصق لها حملة انتخابية في 2015

    و أريدك آن تعرف أن هذين الإمامين اللذان كتبت عليهم من اشرف خلق اله وبشهادة الجميع

    واد كرك أيضا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب "

    والسلام

  11. عبد من عباد الرحمان

    سنويا يقام حفل ديني لتلاوة القران والامداح النبوية بميسجد توفغينوفي الختام يتم الدعاء لامير المومنين حفظه الله تعلم هذا منذ غابر الازمان.
    الا ان بعض المحسوبين تعمد نشر هذا المقال للمس بسمعة بعض الائمة الكرماء النزهاء لذا لانستغرب من فعلتهم المهينة ولسانهم الثرثار وكلامهم السخيف الذي لا يقبله عقل بشر
    لذا المطلوب من المنابر الاعلامية التي تنشر متل هذه القصص الوهمية الذين في مصداقية الاشخاص ناقلي الاخبار.
    وخير الكلام حسبنا الله ونعم الوكيل وموعدنا شتنبر لا ينفع مقال ولا مال الا من له قلب سليم سلم الناس من لسانه وشره.نطلب الائمة رفع الايدي ضد الظالمين وشكرا للجميع .
    اختاروا الاصلح وليس اصحاب المصالح
    واي تلاعب واي استعمال لمال العواقب وخيمة .احذروا يا سماسرة——–

  12. تعليق يخالف شروط النشر

  13. غيورالمعني بالمقال

    الا لعنة الله على الكادبين الدين يغيرون الحقائق مثل حطزي ابحثو عن هدا البهتان هل هو صحيح ولكن مثل هده التفهات هي التي قللت من مشاهدة هدا الموقع الدي لايريد ان يقبل
    الردود من اصحاب الحق
    …………………………………………….
    نحن نمرر جميع التعاليق ما لم تحتوي على السب والشتم، ونحن مستعدون لنشر بيان حقيقة أو توضيح من المعنيين بالمقال المنشور شريطة مراسلتنا على بريد الموقع التالي azilalonline@gmail.com
    ادارة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*