الرئيسية » أخبار الفساد » تاكلفت : خروقات و تلاعبات في تسجيلات اللوائح الانتخابية

تاكلفت : خروقات و تلاعبات في تسجيلات اللوائح الانتخابية

بذلت أجهزة الدولة مجهودات جبارة لتحسيس المواطن المغربي بأهمية المشاركة في الاستحقاقات المقبلة و اداء هذا الواجب الوطني في جو تسوده الشفافية و الديمقراطية حتى يتسنى لجميع المغاربة الذين تتوفر فيهم الشروط ،التسجيل في اللوائح الانتخابية، إلا أن جماعة تاكلفت بقيت تشكل إستثناء على الصعيد الوطني رغم الاحتجاجات و المسيرات و الشكايات ضد الفساد الذي تعرفه هذه الجماعة دون حسيب و لا رقيب و خاصة ما يتعلق بالسهر على عملية الانتخابات التي يلعب فيها الرئيس و بعض كراكيزه الادارية حسب هواهم بعيدا كل البعد عن المساطر القانونية المنظمة لهذا الغرض.

و ها هو مواطن هذه الجماعة من جديد يراقب دون حول و لا قوة أبشع الخروقات ترتكب امامه على يد كراكيز ادارية محصنة قصد التلاعب ، و ما يؤكد هذا هو الوضع الحقيقي المزري الذي تتخبط فيه المصلحة المكلفة بالانتخابات من بدايتها الى اخرها ، حيث ان الموظف المعين بقرار ليس هو المشرف الحقيقي على العملية ، بل موظف صــــوري فقط وتم اسناده اكثر من مهمة كأن الجماعة في حاجة ماسة الى موارد بشرية (مصلحة تصحيح الامضاءات و الحالة المدنية ) لفسح مجال التزوير و التلاعب و يتم اقحام عناصرمحترفة محسوبة على جهة و معروفة بالتلاعبات و التجاوزات في تلقي التسجيلات ، رغم ان هذه الجماعة تتوفر على عدد هائل من الموظفين منهم الاشباح و المعفيين قصرا.

و أمام هذا الوضع المخجل تقدم مجموعة من المواطنين بشكايات في هذا الصدد الى قائد قيادة تاكلفت يوم : 21/07/2015 و ذلك من أجل التدخل و ارجاع المياه الى مجاريها قبل ان يحدث ما لا يحمد عقباه جراء الاستفزازات المتكررة التي يتعرضون لها من طرف هؤلاء الكراكيز و كذا اجراء بحت دقيق في الاخطاء المتعمدة في نسخ البطاقات البيومترية و عدم احترام الاقامة الفعلية في التسجيل و القيام بحملات انتخابية لصالح جهة معينة داخل مكتب التسجيلات مستغلين النفوذ و الحصانة الوهمية التي يضمنها لهم الرئيس و نائبه الاول.

و هنـا نتســاءل عــن دور الكاتب العام لذات الجماعــــــة إن لم يكن نفــــسه زعيم هــذه الكراكيـــــــــــــــــــــــــــــــز؟

المراسل

لا تعليقات

  1. أجل ان هذا الكاتب العام هو السبب الرئيسي في الفوضى العارمة التي تتخبط فيها هذه الجماعة ، كاتب عام صوري كما نعث صاحب المقال الموظف المسؤول على عملية الانتخابات

  2. نلتمس من الجهات المسؤولة خاصة السيد العامل و السيد القائد و السيد القاضي المشرف على عملية الانتخابات التدخل من اجل قطع الطريق امام رموز الفسد و ذلك من اجل ضمان السير العادي لهذه العملية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*