الرئيسية » اجتماعيات » تعزية في وفاة الأستاذ الجليل مولاي عبد الله الحسيني

تعزية في وفاة الأستاذ الجليل مولاي عبد الله الحسيني

عبد اللطيف الهدار

توفي إلى رحمة الله تعالى، المشمول بعفوه ومغفرته، الأستاذ الجليل والمربي الفاضل مولاي عبد الله الحسيني، وبهذه المناسبة الأليمة، تتقدم الإدارة التربوية لثانوية تيفاريتي التأهيلية، أصالة عن نفسها، ونيابة عن كل أعضاء أسرة التعليم بالثانوية، وبكل تراب جماعة ابزو، بأصدق المواساة وأحر العزاء لأبناء المرحوم وكل أفراد عائلة الحسيني وعائلة شيكي وأصدقائه وزملائه وتلامذته، راجية من العلي القدير أن يغفر له ما تقدم من ذنبه، ويزكي ما قدمه في حياته من أعمال جليلة، ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

لا تعليقات

  1. اللهم ارحم فقيدنا وتغمده بعفوك ورحمتك الشاملة امين يا رب العالمين انك مجيب الدعوات

  2. كان نعم المربي ونعم المِؤطر.عرفناه عن قرب في أوقات العمل وفي غيرها.
    فاللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النّار
    اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله
    اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً وعن الإساءة عفواً وغفراناً
    اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته
    اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب
    اللهمّ اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته
    اللهمّ أنزله منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين
    اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين والشّهداء والصّالحين، وحسن أولئك رفيقاً
    اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار
    اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.
    آمـــــــيـــــن يــــا رب الــــعــــالمـــــــيـــــن

  3. يا اخي الهدار اتق الله في تعزيتك : كيف عرفت انه مشمول بعفو الله ومغفرته ؟ لقد مات من هو افضل منه ولا يمكن ان نحكم عليه انه مشمول بعفو الله ، معضرة لاهله ، بل قل ونقول معك : اللهم ارحمه وارحم كافة الامواة

  4. عبد اللطيف الهدار

    أخي الفاضل، السلام عليكم ورحمة الله
    واسمح لي أن أشكرك على تنبيهك الذي إن دل على شئ فإنما يدل على غيرتك على الحق، وتشبعك بالروح الإسلامية السمحة التي عمادها النصيحة. والدين النصيحة. غير أن القصد من (المشمول برحمته) هو الدعاء للفقيد بالرحمة، وهي صيغة بلاغية معمول بها في اللسان العربي، وحاشا لله أن يكون القصد ادعاء بعلم الغيب، فذاك شرك أعاذنا الله منه جميعا. والله سبحانه يغفر الذنوب جميعا إلا أن يشرك به.
    ثم يا أخي، لاشك تحفظ قوله تعالى: " وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ "، وأنت تعلم أن الله أرحم الراحمين، بل هو الرحمان جل جلاله، وما من أحد بمقدوره أن يستوعب رحمة الله تعالى. وفي الحديث: "إن لله مائة رحمة، عنده تسعة وتسعون، وجعل عندكم واحدة تتراحمون بها بين الجن والإنس وبين الخلق فإذا كان يوم القيامة ضمها إليه". فتصور أن الرحمة جميعها، كل الرحمة التي يتراحم بها الجن والإنس وباقي الخلق منذ خلقهم الله تعالى، ما هي إلا رحمة واحدة من مائة رحمة عند الله يوم القيامة، فكيف لا نأمل أن تكون أمة محمد صلى الله عليه وسلم مشمولة برحمة الله، إلا من أشرك والعياذ بالله. وكم كان الخليفة عمر بن عبد العزيز رحمه الله صادقا وهو يبتهل إلى الرحمان الرحيم: ( اللهم إن لم أكن أهلاً أن أبلغ رحمتك، فإن رحمتك أهل أن تبلغني، ورحمتك وسعت كل شيء، وأنا شيء؛ فتسعني رحمتك يا أرحم الراحمين ).
    أجدد شكري، أخي الكريم, وأعود لأقول: إن كنت قد أخطأت فيما صدرعني، فإني أعتذر، وأرجو من الله أن يغفر زلتي، فما كان القصد إلا تقديم العزاء لأسرة المرحوم، (أقول المرحوم، باعتبار ما سيكون إن شاء الله)، والدعاء له بالرحمة والمغفرة، والله من وراء القصد.

  5. السلامة مولاي عبدالملك

    اللهم ارحمه واغفر له وجميع المسلمين آمين
    مرت جنازتان امام الصحابة فاثنووا على الأولى خيرا فقال عليه الصلاة والسلام وجبت
    وقالوا على الثانية غير ذالك فقال عليه السلام وجبت او كما قال عليه السلام
    ونحن نقول وبدون مبالغة ولا مزايدة ولا مجاملة إن اخانا مولاي عبدااله الحسيني رحمه الله وكذا جميع المسلمين
    إنه كان نعم الرجل امثاله قليلون (أخلاق معاملة وأداء قائما بدينه نحسبه من المومنين حقا ولا نزكيه على الله والله ولب المومنين والله أعلم

  6. عبد العزيز حناني

    عزائي لأبناء الفقيد ولباقي اسرته ولتلامذته الذين استفادوا من تضحياته وتفانيه في عمله وصدقه فيه ، وأنا واحد من تلامذته الذين درسوا على يديه واستفادوا من تلك التضحيات ويقرون بفضله عليهم ، فرح الله فقيدنا مولاي عبد الله وأسكنه فسيح جنانه وانا لله وانا اليه راجعون .

  7. مولود سلماتي

    تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته . اللهم ارزق اهله الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون.

  8. بنت البلاد

    اتقدم باحر التعازي والمواساة الى افراد اسرة المرحوم مولاي عبد الله الحسيني و الى كل من تتلمد على يديه .و اطلب من العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته و ان يرزقه الثبات عند السؤال .و ان لله و ان اليه راجعون .

  9. رحم الله الفقيد وادخله فسيح جناته ونا لله ونا اليه راجعون .عرفته قيد حياته استادا ومربيا وابا ومسؤولا ومؤطراتعلمنا منه الكثير وما يعجبني فيه هو الابتسامة التي كانت لا تفارقه والتفاؤل كان هو عنوانه .اللهم ان كان مخسنا فزد في احسانه وان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء نعم الرجل ونعم المربي

  10. زكرياء الحفصي

    اللهم ارحمه برحمتك واحشره مع الصديقين والشهداء.أحببته في الله ولازلت أذكره بجلبابه الذي لم يكن يفارقه.
    إنا لله وإنا إليه راجعون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*