Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا ومحاكم » توقيف الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي بأزيلال و هذه تهمته؟

توقيف الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي بأزيلال و هذه تهمته؟

أوقفت مصالح الأمن الغابوي بإقليم أزيلال الفنان الشعبي المحبوب عبد العزيز الستاتي بعد اتهامه بارتكاب مخالفة أثناء رحلة صيد قادته لغابات المنطقة رفقة بعض من زملائه القناصين.

و تم العثور بحوزة الستاتي و زميلين له أثناء توقيفهم من طرف حارسين فيدراليين تابعين للجهات الوصية على قطاع المياه والغابات وحماية التصحر بمنطقة أزيلال على ضفة بحيرة سد بين الويدان على أكثر من 37 طريدة (حجل وأرانب) رغم أن القانون واضح و يسمح لكل قناص يوميا طيلة موسم القنص باصطياد (4 حجلات وأرنب) فقط.

و استغرق إقناع الموقوفين حسب مصادر من عين المكان لتسليم أسلحتهم و المحجوز من الطرائد وقتا طويلا فاق الأربع ساعات ، رغم أن الحارسين الفيدراليين قد قدما أنفسهما للمتهمين و عرفا بمهمتهما واختصاصاتهما وفق القوانين المعمول بها، إلا أن رفيقا عبد العزيز الستاتي رفضا تسليم أسلحتهما.

و تم إشعار جميع الجهات المسؤولة من سلطات محلية ودرك ملكي وقطاع المياه والغابات إقليميا وجهويا، على اعتبار أن هذا الفعل يدخل في إطار تدمير الثروة الوطنية للوحيش بشكل عشوائي مما يعد خرقا للقانون المنظم للقنص.

لا تعليقات

  1. إييه أمول الفيزا والباسبور ، صيد مع راسك ، علاش كصيد غير الحجل والأرنب ، أولا بغيتي البنة ، أولحلوف قضى على الناس تماك ماخلا ليهم لا حب ولا تبن .
    واحد ملياردير دار الثروة من الغنا أو الفساد … او هاهو مابان ليه غير إستنزف قوت الضعفاء ببين الويدان…

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*