Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا ومحاكم » بالصورة : ضحايا وورثة ايت عاشور في وقفة احتجاجية ناجحة امام محكمة الاسثئناف ببني ملال

بالصورة : ضحايا وورثة ايت عاشور في وقفة احتجاجية ناجحة امام محكمة الاسثئناف ببني ملال

كما كان مقررا نظم الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بدمنات اليوم الجمعة 21 نونبر2014، وقفة احتجاجية ناجحة امام محكمة الاسثئناف ببني ملال في اطار متابعة ملف ضحايا اسرة وورثة ايت عاشور بازيلال.
و قد شارك في الوقفة العديد من الشخصيات الوازنة و ممثلي الهيئات السياسة و النقابية و الحقوقية التقدمية ببني ملال و كدا حركة 20 فبراير الصامدة، ورفعت خلالها عدة ليافطات و شعارات تطالب من القضاء بانصاف ضحايا ورثة ايت عشور، و توجت بجلسة حوار مع النائب الاول للوكيل العام بمحكمة الاستئناف مما اعتبرها الفرع المحلي تقدما نوعيا في الملف حيث وعد المسؤول القضائي باستعداده التعاون الايحابي لحل الملف و باستقبال ملفات الضحايا و شكاياتهم بشكل مستمر.
تجدر الاشارة ان النزاع الدائر في أزيلال حول ملكية مئات الهكتارات من الأراضي و الذي دام عقودا بين عشرات من الأسر من جهة وورثة ”الحاج عاشور” من جهة ثانية في ردهات المحاكم، و يتسائل الجميع في بني ملال لماذا وقفت العدالة ضدهم في قضيتهم، و ان كل قضاياهم خاسرة ؟.

ويطالب اسر ضحايا عائلة آيت عاشور النافذة فتح تحقيق قضائي حول الخروقات والتجاوزات (خصوصا اعتماد شهود الزور) التي شابت المحاكمات المتعلقة بنزاعات العقار بين أسرة آيت عاشور النافذة وعدد من ضحاياها، و انصاف ضحايا هذا النزاع من الجور والتسلط اللذان لحقا بها (الاستيلاء على الأراضي / الاعتقال التعسفي / الاحتجاز / التعذيب….).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*