الرئيسية » أخبار المعطلين » شعارات كبيرة في مسيرة ليلية لمعطلي الجمعية الوطنية لواويزغت ودمنات

شعارات كبيرة في مسيرة ليلية لمعطلي الجمعية الوطنية لواويزغت ودمنات

لحسن. أ

طالب معطلو الجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين بواويزغت ودمنات بالتحقيق في التلاعبات التي شابت مباريات التوظيف بالجماعات المحلية، وصبوا جام غضبهم في مسيرة نظموها بعد صلاة التراويح ليوم الاثنين 21 يوليوز الجاري، على السلطات التي أمرت بقمعهم خلال اعتصامهم داخل مقر قيادة واويزغت، ورفعوا شعار ” يا مخزن يا شماتة سيروا حرروا سبتة”، في إشارة إلى أن وجود القوات العمومية في أصله جاء من أجل الدفاع عن الوطن وحماية المواطن بدل قمعه، وفي تصريحات متطابقة للجريدة أكد العديد من المعطلين المحتجين، أن مسيرتهم من أجل التشغيل مستمرة ولوح العديد منهم، بالمزيد من الصيغ الاحتجاجية من اجل لفت أنظار المسؤولين.

ورفع معطلو الجمعية الوطنية خلال مسيرتهم الليلية بمركز واويزغت، شعارات تنم عن عدم رضاهم بالطريقة التي تدبر بها الامتحانات المفروضة عليهم من أجل التشغيل حيث هتفوا شعار ” دوزنا المباريات أو نجحوا الشخشيخات صحاب لفلوس او الباليزات “، معبرين عن غضبهم لاستمرار منطق الزبونية والمحسوبية في الإدارة المغربية، واتهموا المسؤولين عن المباريات بإفسادها، وذكر المحتجون أن العديد من الناجحين مقربون من السلطات.

وعلمت الجريدة أن السلطات المحلية بواويزغت استنفرت بعد توصلها بخبر عزم معطلي الجمعية الوطنية بالمنطقة ومدينة دمنات تنظيم مسيرة ليلية، حيث قامت بإغلاق جميع الأبواب المؤدية إلى مقر قيادة واويزغت، لتفادي أي اقتحام من قبل المعطلين، كما جرى خلال الأسبوع الفارط.

وتجدر الإشارة أن صيغة اقتحام مقر قيادة واويزغت من قبل معطلين الجمعية الوطنية بواويزغت، لقيت ردودا مختلفة، بين مؤيد ورافض لها، ففي الوقت الذي أعلن المعطلون عن اعتبار الصيغة تدخل ضمن خططهم الرامية للفت أنظار السلطات والمجتمع المدني، حول قضيتهم، عبر مواطنون التقتهم الجريدة، عن رفضهم لمثل هذه الصيغ، على اعتبار أن مقر القيادة مرفق عمومي، وبالمقابل، عبر المجتمع المدني عن رفضه للطريقة التي تم بها تفكيك اعتصام معطلي الجمعية الوطنية داخل مقر قيادة واويزغت.



عدد القراء: 1573 | قراء اليوم: 5

عن إدارة الموقع

لا تعليقات

  1. النصروالتمكين للمعطليين الأوفياء القلب النابض والمناضل وسط بلدة مجندة بجنود الفساد الجائر وثلة من المواطنين المدجنين واللذين يخافون النطق وطلب الحق المسلوب من مافيا المخزن الظالم كما أود أن أنصح الأحرار أن لايكثرتوا لكلام لبلطجية وخفافيش الظلام الذين ألفوا الإصطياد في الماء العكر من أحزاب فاشلة الى الأمام يا معطليي الجمعية لاتكثرتوا لنباح الطحالب المائية فأنتم الأمل في التغير و أنتم مستقبل واويزغت أنشري يا أون لين وإفظحي الأقزام

  2. الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس حبيب الجماهير .اننا كمعطلون بمنطقة واويزغت نلتمس من السدة العالية بالله ان توردوا لجنة خاصة لتقصي الحقائق و الوقوف على الزبونية المستشرية في جماعة ودائرة واويزغت والتي تم توزيع المناصب فيها فقط على افراد عائلتين من النمطقة عائلة الاد…….. (ايت الح….. ) بتغطية من المسمى التوك…… م…… محامي بحي المحيط بالرباط و عائلة الد……… بتغطية من لح…… الد……… وزير التعليم العالي وابن عم الضابط المتورط في احدات الصخيرات وكان المنطقة خالية من الكفاءات الشابة المؤهلة مع العلم ان افراد هده العائلات لاتتوفر حتى على الشهادة الابتدائية و الكل يعلم و يتكتم على ها الشطط و التسيب الاداري في المنطقة
    نموت ونحيا خداما للاعتاب الشريفة تحت شعار الله الوطن الملك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معطلون و سياسيون و نقابيون في اليوم الوطني للمعطل و شعار شغل أو إرحل+ فيديو

محمد أوحمي –حميد رزقي شهدت العاصمة الرباط صبيحة يوم الأحد 6 أكتوبر الجاري غليانا و ...