الرئيسية » بريد القراء » قنوات غيرت افكار الشباب

قنوات غيرت افكار الشباب


قنوات غيرت افكار الشباب

اصبحت القنوات الفضائية اليوم تشكل منعرجا خطيرا في تغير افكار جيل بكامله فعوض التسابق على برامج دينية لتوعية الشباب المغربي وتقريبه الى الله عز وجل نرى قنواتنا بكل فخر يتسابقون على المسلسلات الرمضانية .

هذه القنوات الوطنية والأجنبية التي تضحك على عقول شبابنا وللأسف قليلة هي القنوات التي تمثل الاسلام الحقيقي والغالبية العظمى تبحث عن الربح المادي الان اصبح الدين تجار عند هؤلاء وبدلك غيرت وحيرت العقل العربي من حيت فهم الواقع والتغيير وأصبح شباب وشابات هذا الوطن الحبيب في خبر كان فهم بعيدين كل البعد عن ذكر الله فلو اخد كل واحد منا جزء من القران بعد كل صلاة قل من رؤية هذه المسلسلات المخلة بالآداب .

فشبابنا اليوم هو المتضرر الاكبر من هذه القنوات الاجنبية الساقطة والهادفة الى زعزعة عقول المسلمين بصفة عامة والمغاربة بصفة خاصة والسيطرة عليهم .فعوض حفظ كتاب الله الذي انزله على عبده الامين محمد (ص) نرى شبابنا يقوم بالعكس يقومون بحفظ ما عرض على الشاشة الصغيرة من اغاني خاصة الاشهارية.

فهذه القنوات تقوم باللعب بعواطف الناس وإحساساتهم فيبدأ الشباب بتطبيق ما يتم مشاهدته على التلفاز من معاكسات وإيذاء وتقليد الغرب ومن هذا المنبر نناشد السيد وزير الاتصال باعتباره المسؤول الاول عن القطاع السمعي البصري لإيجاد حل يرضي الطرفين خاصة المشاهد الذي يدفع كل شهر فاتورة فهو يريد برامج ثقافية ودينية ورياضية وليس كما يقال بالدارجة المغربية (الخوا الخاوي).

وليتذكر كل مؤمن بالله الاية الكريمة “وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون”

مروان عابيد/مراسل وكاتب صحفي
[email]Merouane.aabid@gmail.com[/email]

لا تعليقات

  1. وهل المقصود من كلامك هو حذف كل القنوات غبر الدينية؟وأين حق المواطن في الاختيار و تحديد الصالح و النافع له من غيره؟الى متى ستستمر هذه العقليات الاقصائية في الظهور؟و لماذا كل هذه الاصرار على ممارسة الوصاية الفكرية و السياسية و الاعلامية على المواطن المغربي؟و لماذا مصادرة حقه في الاعلام؟و ما هو البديل الذي تقدمه له خاصة و أن قنواتنا غير المحترمة لا تقدم له سوى تفاهة التفاهة؟

  2. صاحب المقال

    لا ليس حدف كل القنوات الدينية نحن نريد قنوات دات جودة عالية ترقى الى تطلعات الشغب المغربي وليس الخوا الخاوي نحن نريد اعلام واعي واحترام حقوق المشاهد المغربي اما كما قلت البديل هل مقاطعات المواطن لهده البرامج وسوف ترى خسارة هده القنوات فنحن من يدعم مثل هده القنوات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*