الرئيسية » بريد القراء » الرباط : معا ضد تفاهة برامج رمضان..

الرباط : معا ضد تفاهة برامج رمضان..


الرباط : معا ضد تفاهة برامج رمضان..

أين ستشربون قهوتكم مساء الإثنين 6 غشت؟
أينما كان.. فإن الجمعية المغربية لحقوق المشاهد تدعوكم للتواجد بمقهى المكتبة الوطنية بالرباط، حيث ستنظم لقاءها السنوي لتقييم برامج رمضان، ابتداء من الساعة العاشرة.

لا تنسوا الموعد، ولا تنسوا أن ترتبوا أفكاركم من أجل هذه الأمسية الرمضانية في نقد وتقييم برامج التلفزيون العمومي، الذى طغى عليه الإشهار وأصبح لاشيء فيه يستحق الاهتمام، حتى أصبح التساؤل يطرح نفسه بشكل مشروع وملح عن من له مصلحة في الترويج لكل هذه الأعمال السيئة في قنوات ممولة من جيوب المواطنين حتى أصبح يهددها الإفلاس المادي و المعنوي؟
ما سر هذا الحرص الشديد على تقديم أعمال تافهة ورديئة خلال شهر رمضان. لماذا يصر التلفزيون المغربي على تقديم أعمال تفتقر إلى شروط الإبداع الحقيقي ؟ لماذا تحصل هذه الأعمال على الدعم دون غيرها من الأعمال الهادفة و الجيدة ؟

من لديه مصلحة في ترسيخ الرداءة كواقع لا يرتفع عن التلفزيون المغربي: هل هم المسؤولون الذين يعملون بمنطق المحاباة و الزبونية أو ربما حتى بأبعد من ذلك؟ أم هم المستشهرون الذين يشاع بأن بعضهم أصبح يفرض شروطه على البرمجة ؟ أم هي شركات الإنتاج التي لا تسعى سوى للربح على حساب الفن والإبداع؟ أم هم المبدعين و الوجوه الفنية المحترفة و الدخيلة التي لا تسعى سوى للمدخول أو الظهور؟

إن الجمعية المغربية لحقوق المشاهد تحيي فيكم غيرتكم على التلفزيون الوطني، وتعتبر أ، هذه الغيرة يتقاسمها الكثير من المغاربة وفي مقدمتهم فنانون يكافحون في صمت ونكران الذات، وينأون بأنفسهم عن الابتذال وقلة الذوق حتى وهم في أمس الحاجة إلى العمل …

إن الجمعية في حاجة لأفكاركم واقتراحاتكم… معا ضد تفاهة برامج رمضان

لا تعليقات

  1. يد بيد و كثف بكثف و لنتعاضذ ضد هذا الاعلام اللاوطني و هده البرامج التافهة و لنخلي الساحات لهذه الكفاءات الوطنية القادرة على الابداع و تقديم الفرجة الحقيقية للمواطن المغربي,

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*