الرئيسية » أخبار الجمعيات » انطلاق فعاليات الملتقى الثالث عشر لأبناء وبنات الرسالة

انطلاق فعاليات الملتقى الثالث عشر لأبناء وبنات الرسالة

انطلقت فعاليات الملتقى الوطني لأبناء وبنات جمعية الرسالة للتربية والتخييم في نسخته الثالثة عشر تحت شعار” المواطنة وفاء والتزام” بفضاء الثانوية التأهيلية عبد المالك السعدي بمدينة القنيطرة خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 21 غشت 2013 .

هذا وقد عرف هذا الملتقى مشاركة مجموعة من المستفيدين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و18 سنة والذين تتوفر فيهم مجموعة من الشروط والمواصفات من أبرزها الانتظام المستمر في أنشطة الجمعية طيلة السنة، بهدف تأهيلهم وتكوينهم لتحمل المسؤولية في المستقبل.

وعن رسالة الملتقى يقول نائب المدير فالملتقى هو لأبناء وبنات الرسالة الذين تربوا في أحضانها من خلال أنشطتها المختلفة،وشارفوا على سن تحمل المسؤولية، من خلال تدريبهم وتأهيلهم لتحمل المسؤولية حتى تكون لديهم رسالة واضحة في حياتهم يستطعون أدائها بكل تفان وإتقان.

كما أن هذا الملتقى يتغيا وضع بصمة واضحة المعالم على المستفيد تقوم على الحرية المسؤولة والتدرب على مبادئها وأصولها.

أما عن أهداف الملتقى فيجملها الأستاذ محمد التازي نائب المدير في الجوانب التالية: تقوية الجانب الإيماني لدى المستفيدين الذي يعتبر بمثابة الوقود الذي يساعد على تقوية الشباب لجعله قادرا على تحمل المسؤولية في كل المجالات الحياتية. ثم تنمية مجموعة من المهارات القدرات والقيم من خلال مجموعة من الورشات والأندية المتنوعة.

وجدير بالذكر أن هذا الملتقى يعرف مشاركة أزيد من 150 مستفيد ومستفيدة من مختلف مدن المملكة، تحت إشراف طاقم إداري وتربوي يسعى إلى تمرير مجموعة من المهارات والقدرات في قالب تربوي يجمع بين المتعة والترفيه من جهة و بين التربية والتكوين والتأهيل من جهة أخرى.

محمد البوشيخي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*