Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا ومحاكم » المحكمة تدين رئيس جماعة سيدي يعقوب بدمنات بستة أشهر حبسا في قضية الشهادة المدرسية المزورة

المحكمة تدين رئيس جماعة سيدي يعقوب بدمنات بستة أشهر حبسا في قضية الشهادة المدرسية المزورة

المحكمة تدين رئيس جماعة سيدي يعقوب بدمنات بستة أشهر حبسا في قضية الشهادة المدرسية المزورة

أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش في جلستها ليوم 25 من يونيو المنصرم رئيس جماعة سيدي يعقوب ابراهيم ابراهيم أهلال من أجل جنحة استعمال وثيقة مزورة،والتوصل بغير حق إلى تسلم وثيقة إدارية لاحق له فيها،بعد الادلاء بمعلومات وبيانات غير صحيحة، وبعد إعادة التكييف تم الحكم عليه في الملف الجنحي التلبسي رقم 459/2104/2013، بمنع الرئيس من رئاسة جماعة قروية ومن الترشح لولايتين متتاليتين، وبستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ،وغرامة مالية نافذة قدرها 500 درهم مع تحميله الصائر والاجبار في الأدنى، المحكمة برأت أهلال من تهمة المشاركة في التزويروالحكم ببراءته،كما حكمت ذات المحكمة على المتهم الثاني “عبد اللطيف ر” مدير مدرسة الانبعاث بمراكش بثمانية أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وقضت ابتدائية مراكش بإتلاف الشهادة المدرسية المزورة عدد19 بتاريخ 17شتنبر 2003.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى إلى الدعوة القضائية التي رفعها المستشار الجماعي “لحسن أكنو” عضو جماعة سيدي يعقوب بدمنات ضد الرئيس، طالب فيها التحقيق مع هذا الأخير ومدير مدرسة خصوصية في قضية تزوير شهادة مدرسية، بعد أن قامت محكمة بني ملال بإحالة ملف القضية إلى ابتدائية أزيلال حيث تم تحفيظ الملف ليلجأ المستشار إلى رفع دعوى جديدة بابتدائية مراكش.

وذكرت مصادر مطلعة أن المشتكي طلب من المحكمة السماح له بإخراج مفوض قضائي لإجراء معاينة، توصلت إلى أن الرئيس المدان”ابراهيم أوهلال” تابع دراسته بمدرسة الانبعاث بمراكش،إذ درس في القسم الأول إعدادي سنة 1975، وبعد انتقال العون القضائي إلى نيابة التعليم المشرفة على التعليم الخصوصي،أكد له رئيس قسم التعليم المدرسي بنيابة مراكش أن مدرسة الانبعاث التي سلمت الشهادة (موضوع الطعن) لم تحصل على الترخيص لمزاولة العمل إلا سنة 1986.

وأكد نفس المفوض القضائي (الحسين ص) في محضر مشاهدة، أنه انتقل إلى نفس النيابة وتوصل إلى أن الشهادة رقم 46 التي دفعها الرئيس لا تحمل خاتم نيابة التعليم، وأكد له المسؤول بالقسم أن أول المديرين الذي توجد توقيعاته على وثائق هذه المؤسسة هو الربيع مولاي المختار، منذ الترخيص الممنوح للمدرسة سنة 1985 و 86 و تلاه المسمى عبد اللطيف الرازي.

لا تعليقات

  1. هذه قطراث اول الغيث وهنا صدق من قال لا ثوجد معركة بين حق و حق بل بين حق وباطل ثؤول فيه الغلبة للحق لان الباطل كان داءما زهوقا اثمنى ان ياثي الدور على رؤوس اخرى عاثث في البلاد فسادا

  2. Bjs mr ouhlal juste un petit rappel ton tour arriver ta place a boulmharz en attendant tes collègue et ce avat la fate de laid inchallah

  3. ايا مك ياسمسار المحاكم معدودة يا من يدعي الدكتوراة في القانون يا من يدعي ان لا محكمة تتجرا محاكمتك يا من يدعي انه الامر والناهي في محاكم ازيلال وبني ملال يا مفسد المحاكم برشاويك واكرامتك يامن ينهب حقوق فقراء سيدي يعقوب لارضاء امتا لك من القضاة والنواب فلله يمهل ولايهمل يامشردالعائلات ومطلق نساء بدون سبب وبدون علم ويا مساند الضالمين امتلالك مادا تقول لربك يوم العشر

  4. الفساد المستشري في جهة تادلة ازيلال سببه الرئيسي هو فساد القضاء فلو كان نزيها لكان مصير هدا المج……. وامتاله هو السجن ليكونوا عبرة ….لكن اصحاب الضمائر الخبيتة من القضاة يفعلون ما يشاؤون ويحلو لهم وبدون رقيب ولاحسيب .ناسين ان هناك رقيب لاينام …وناسين كدلك ان القضاء اساس صلاح المجتمع او فساده فلو كان القضاء متخدا لمجراه الصحيح مند 2003 في هده القضية لما عزل هدا المجرم ليوضع حد لافعاله الاجرامية مندالبداية لتهنا ساكنة تلك المنطقة من افعاله الشيطانية ونهبه لمال تلك الجماعة .فحسب علم الجميع فلا عمل له ولا شغل له سوى السمسرة في مشاريع تلك الجماعة المنكوبة والالتواء والنصب والتحايل على مزانيتها…ومواطنون اخرون بدعوى قدرته التدخل لهم لدى مختلف الجهات لقضاء اغراضهم …لتغطية مصاريفه المتنوعة والمتعددة . ……وكما يقال فلوس اللبن تيدهوم زعطوط.

  5. المال ياخي يشتري ضمائر الضعفاء من البشر عار يا اخي ان يبيع الانسان المتقف الواعي ضميره لتزوير الحقائق ……
    السبب في مايعيشه هدا الوطن من منكر وظلم وزور وماسات هوغياب الروح والغيرة على هدا الوطن الحبيب …..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*