الرئيسية » مظالم الناس » دمنات : مظلمة السيد م. أحمد البصري ضد باشا مدينة دمنات

دمنات : مظلمة السيد م. أحمد البصري ضد باشا مدينة دمنات

شقيق الفقيه البصري يرفع تظلمه إلى ديوان المظالم
توصلت البوابة من السيد مولاي أحمد البصري بنسخة من شكايته المرفوعة إلى السيد والي ديوان المظالم ضد باشا مدينة دمنات هذا نصها :

السلام التام المشفوع بالدعاء الصالح لمولانا الإمام

وبعد،

لي كامل الشرف أن أنهي إلى علم سيادتكم أن طلبا موجها من رئيس المجلس البلدي بدمنات إلى السيد عامل إقليم أزيلال بتاريخ 04 مايو 2007 يطالب فيه بهدم بنايات بحي بوشان باشوية دمنات المملوكة من المدعو أيت الهندي عمر وذالك تطبيقا لمقتضيات المادة 68 من القانون رقم 90/12 الصادر بتنفيذ الظهير الشريف رقم 1-92-31 بتاريخ 15 من ذي الحجة 1412 ( 17 يونيو 1992 ) المتعلق بالتعمير.

وإن أطوار هذه القضية مرت من مراحل عدة وانتهى بها الأمر إلى الوصول إلى التنفيذ، هذا الذي انتظره بفارغ الصبر إلى يومنا هذا.

وأمام ما سلف ذكره فإن باشا المدينة بعد الاتفاق مع المسمى أيت الهندي عمر مالك العمارة المذكورة قرر كرائها إلى الشرطة لإحداث دائرة للشرطة بنفس المدينة، وقد سبق أن زرت المسئول عن هذه الإدارة وشرحت له كل ما يتعلق بهذه العمارة وقدمت له بعض الوثائق وبعد الإطلاع عليها طلب مني الإدلاء بها إلى السيد باشا المدينة وفعلا توجهت إلى مكتب هذا الأخير وطلبت مقابلته ولكنه أبى وبقيت انتظره من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الرابعة بعد الزوال وخرج من باب آخر.

وأمام هذه المعطيات فإني أرجوكم غاية الرجاء وبصفة استعجاليه الإطلاع على قضيتي هذه وإنصافي مع المشتكى به الذي له مكانته المرموقة والذي ظننت أنه يعرف القانون .

وفي انتظار ذلك تقبلوا مني أسمى عبارات التقدير والإحترام .

إمضاء مولاي أحمد البصري.

وقد أرسل المشتكي رفقة شكايته نسخة من طلب رئيس المجلس .
وهي كالتالي :

المملكة المغربية دمنات في 04 مايو 2007
وزارة الداخلية
إقليم |أزيلال
باشوية دمنات من رئيس المجلس الحضري
بلدية دمنات لدمنــــات
رقم 440 / ب د / م.ت
إلى السيد عامل إقليم
أزيـــــــــــــلال

تحت إشراف السلطة المحلية
الموضوع : طلب هدم بناية غير قانونية

سلام تام بوجود مولانا الإمام

وبعد،

علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، والتي كانت موضوع محضر المعاينة رقم 05/ 01 بتاريخ 05 / 03/ 11 المرسل إليكم تحت عدد 05/ 214 .

يشرفني أن أطلب منكم ، بعد استنفاذ جميع الإجراءات القانونية إصدار أمركم بهدم البناية الواقعة بحي بوشان باب الأحد . المملوكة للمدعو أيت الهندي عمر وذلك طبقا لمقتضيات المادة 68 من القانون رقم 12- 90 الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1- 92 – 31 بتاريخ 15 من ذي الحجة 1412 ( 17 يونيو 1992 ) المتعلق بالتعمير.

والسلام

رئيس المجلس
وبتفويض منه
محمد الحمداني
نسخة موجهة إلى السيد وكيل جلالة الملك
بالمحكمة الابتدائية
نحت إشراف السلطة المحلية
قصد الإخبار الرسالة

لا تعليقات

  1. ما استغربه سكان مدينة دمنات ان الفطواكي صاحب العمارة اكرى الشرطة البناية موضع الاشكال مع سرداب الباشوية بمبلغ ثلاثة عشر الف درهم ..والسؤال المطروح هل من حقه حتى وان كان صديقا للباشا ان يتصرف في الملك العام بهده الطريقة؟؟ام ان هناك صيغة اخرى للعقدة تمت داخل الكواليس بينه وبين الباشا؟ ثم ما علاقة الباشا برئيس المجلس البلدي المنتظر السيد \"فريفرة\"وما السر من وراء استفادة الباشا من طبقة في عمارة بمراكش يمتلكها السيد \"فريفرة\" بدون مقابل؟هل هو وعد مسبق يضمن للسيد \"فرافيرو \"منصب الرئاسة بدون منازع؟؟ ام هو ربح لورقة سيلعب بها السيد\" فرافيرو \"كيفما شاء حتى يهيء لنفسه كل الظروف لبلوغ المنصب المنشود؟؟؟؟؟؟

  2. انا فاش تاح لي لعجب ,ياك عندنا مراسيلين كاع متطرقوا لهاد شي؟!..اولا حيث مخاصمين مع رئيسة جمعية ,بانت ليهم المشاكل ديال دمنات غير فيها..يا ك انهار السبت لي فات اتحرقات الادارة ديال هاديك الاعدادية الي مبنية غير بالسمية,هاديك لي مالقاو ليها بلاصة ولاو دخلوها فالمدرسة الا بتدائية ..شكون حرقها زعما ؟قالوا بلي واحد الدري تيقرى فالتحضيري مربوط فواحد الاستادة تتقري تم ,ومنين ماداتهاش فيه هو ايحرق الادارة باش ايخرجهم من المدرسة ديالو..هادشي لي قالوا..وقالو ثاني فواحد النهارو فواحد الجماعة واحد السبع هو اينقز ويقول ليهم "حـنا تـنـخدموا با للــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــل.."
    اعلم الـله هاد الخدمة ديال اللــــــــــــــــيـــــــــــــــــــل كي دايـراااااا؟؟؟؟

  3. بعد فضيحة الدقيق والشدود جاءت فضيحة مقر مفوضيةالامن التي باع واشترىلا فيها اعضاء من مجلس اللصوص ببلدية دمنات اللتي اصبحت في الزاد العلني من اجل بناء منزل الباشا بمراكش فهؤلاء العضاء منهم السبع ينعمون على الباشا وخليفته بكل شء حتى بالجنس اللطيف من منزلهم .لقد ساءت احوال دمنات ووصلت لم يسبق لها ان عرفته هده المدينة العزيزة

  4. لاحول ولا قوة .عن اي امن نتحدث .ماهو نوع هده الشرطة التي بدات بالفضائح الرشوة فعلت فعلتها واكترت مقرا اتخد فيه قرار الهدم من طرف المجلس مادا سنتظرو من الامن .الرشوة والفوضى الى دشنت به انطلاقتها .كارتة اخرى حلت حلت بدمنات والله اشوف في حال هاد دمنات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*