Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا ومحاكم » عاجل: محكمة الإستئناف ببني ملال تصدر أحكاما في حق المتهمين في أحدث دمنات

عاجل: محكمة الإستئناف ببني ملال تصدر أحكاما في حق المتهمين في أحدث دمنات


عاجل: محكمة الإستئناف ببني ملال تصدر أحكاما في حق المتهمين في أحدث دمنات
فريكس المصطفى – بني ملال


إثر الأحدات التي عرفتها مدينة دمنات يوم السبت المنصرم؛ أحالت محكمة الإستئناف ببني ملال يوم الإثنين 27 ماي الجاري 13 شخصا متهمين بالتجمهر المسلح ليلا، ووضع أشياء بالطريق العام لتعطيل حركة المرور ومضايقته وكذا إلحاق خسائر مادية بأشياء مخصصة للمنفعة العامة بالإضافة إلى إلحاق خسائر بمال منقول و مملوك للغير.

وقد أصدرت محكمة الإستئناف ببني ملال أحكاما في حق المتهمين حيث تم الحكم بالسراح المؤقت في حق 6 أشخاص وإحالتهم لجلسة 05 ـ 06 ـ 2013

كما تم وضع 5 أشخاص رهن الإعتقال وإيداعهم بقسم الأحداث بالسجن المحلي ببني ملال وإحالتهم لجلسة 05 ـ 06 ـ 2013
كما قررت المحكمة عدم الإختصاص وإرجاع المسطرة الى المحكمة الإبتدائية بأزيلال في حق شخصين

لا تعليقات

  1. يبدو من المقال ان المحكمة لم تصدر احكاماكما جاء ي العنوان،المرجو القة في اختيار الكلمات،فبما ان هناك سراح مؤقت للبعض واستمرار اعتقالالبعض الاخر،وعدم اختصاص
    لشخصين فالمسطرة لازالت مستمرة وبالتالي لايجب الكلام عن احكام صادرة.
    وتحية للسيد المراسل.

  2. ما وقع بدمنات يوم السبت يبين بوضوح فشل النخب السياسية و الجمعيات و النوادي و غيرها في تأطير الشباب وتمرينهم على كيفية التعبير عن الحق دون نسيان الواجب . و النتيجة ظهور أشباه المناضلين وهم صنفان : الصنف الأول يتاجر بالصياح في الشارع العام و يعتقد أنه يحسن صنعا، والصنف الثاني هم أصحاب السراويل الساقطةالذين اختلط عليهم الحابل بالنابل .
    إن الفراغ الذي تعيشه دمنات على مستوى التأطير و الوعي ينبغي أن يعاد فيه النظر ، كما يتحتم على الاحزاب و الجمعيات التحلي بروح المواطنة و النزول إلى الشارع للإستماع الى الشباب وتغيير ما يمكن تغييره قبل أن تقع الكارثة ، وأن تفعل دار الشباب (التي تحولت إلى ملحقة للمركز الصحي) فأين نحن من الزمن الجميل الذي كانت الدار شاهدة عليه : أنشطة جمعيات الهدف و المسار و القلم و النور … الذي أسهمت بحق في تأطير الشباب و مساعدته على الرقي المعرفي و التربوي .

  3. هده ليست احكاما يا مصطفى فالمحاكمة لا زالت في طورهاالاول وتقول انت اصدرت احكما

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*