Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا ومحاكم » أيت واعرضى : السكان يكشفون عصابة سرقة الأبقار من الغابة ، والقاء القبض عليهم ببين الويدان

أيت واعرضى : السكان يكشفون عصابة سرقة الأبقار من الغابة ، والقاء القبض عليهم ببين الويدان


أيت واعرضى : السكان يكشفون عصابة سرقة الأبقار من الغابة ، والقاء القبض عليهم ببين الويدان

محمد كسوة

تم كشف عصابة سرقة الأبقار من غابة إغرغر من طرف ساكنة المنطقة ، وذلك يوم الخميس 16 ماي 2013 حوالي الساعة التاسعة ليلا حسب تصريح السيد الحسين ناجي رئيس جماعة أيت واعرضى لبوابة أزيلال أون لاين .

ويضيف ذات المتحدث للبوابة أن شخصين من سكان أيت واعرضى قاما بتفقد أبقارهم ليردوها إلى منازلهم ، فإذا بأحدهم يشاهد لصوصا يحاولون القبض عليها ، فقاموا بوضع خطة حيث تم جمع بعض سكان دوار أيت كيرت ودوار تافرنت ، وقاموا بالاختباء بجنبات الطريق الرابطة بين أفورار و أزيلال و انتظار لحظة تحرك العصابة .

وحوالي الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل قدمت سيارة بيكوب سوداء اللون من نوع ميتسوبيشي Mitsubishi وقاموا في أقل من خمس دقائق بشحن ثلاث بقرات كانوا قد ربطوها من أرجلها في انتظار وسيلة النقل ، وهكذا بدأت مطاردتهم من قبل سيارة خاصة وسيارة أجرة تعود لأحد سكان المنطقة ، وتم إيقاف السيارة في مدخل بولحيا بالقرب من المدرسة الفرعية ، فقام إثنين من أفراد العصابة بالقفز من فوق سيارة البيكوب والفرار فيما تم إيقاف السائق الذي هرب بدوره بعد سحبه لسكين كبير في وجه المطاردين من الساكنة .

وفي صباح يوم الجمعة تمكن سكان بين الويدان و إغير من إلقاء القبض على أفراد العصابة الثلاثة ببين الويدان حيث استقلوا سيارة أجرة غير بعيد من المكان الذي تم فيه إيقاف سيارة البيكوب و نظرا لشك صاحب سيارة الأجرة فيهم علما أن أحدهم أصيب بجرح في وجهه مما دفعه إلى وضع قميص على رأسه ، وحينما وصل بين الويدان طلب منهم النزول لاحضار أحد الراكبين من سوق بين الويدان ، فقام باخبار بعض السكان ورئيس جماعة بين الويدان وبعد مطاردتهم تمكن السكان وكذا أحد الجنود القائمين بمهمة الحراسة على قنطرة السد ، فتم تسليمهم بعد ذلك لدركية بين الويدان .

وتتراوح أعمار أفراد هذه العصابة بين 20 و 35 سنة وهم من جماعة واولى ، وقد قدموا إلى قاضي التحقيق بغرفة الجنايات ببني ملال.

وتجدر الإشارة حسب شهادة ساكنة أيت واعرضى وتافرنت والدواوير المجاورة أن عدد الأبقار التي سرقت من الغابة المجاورة ( إغرغر وما جاورها ) يقارب 40 بقرة وعجلا .

لا تعليقات

  1. تحبة الى هؤلاء الشبان الأشاوش الذين القوا القبض على العصابة.
    اتسائل لماذا يبقي السكان ابقارهم في الغابة اياما بل شهورا بلا رقيب بالرغم من السرقات المتكررة .بل منهم من لا يتفقدها الا إذا أراد أن يبيع أحد أفرادها .القانون لا يحمي المغفاين……واللي عندو شي بقرة يسرحها..

  2. la pauvreté ..la misère..manque de routes ..manque des écoles..manque d eau potable..manque d hôpitaux..les sangliez..et voila maintenant le vol ..vraiment ses habitants sont exiles menant une vie piétiné en contemplant chaque matin les belles villas construites au bord du lac …vraiment c est un PARADOXE insupportable….merci de votre compréhension RESPONSABLES .

  3. جماعة واولى

    شكرا لصوص واولى شرفت الجماعة ولصوصها الاخرون انتم الان مصنفون في المرتبة الثانية بعد رءيس الجماعة القروية واولى ولكنكم اغبياء بعض الشيئ قدركم جاء و بالقريب سوف يتم القبض على (موكير) كدلك = الموححي وحاشيته الاب الروحي للصوص المرخص لهم من قبل ……

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*