الرئيسية » أخبار الفساد » رئيس جماعة أربعاء أيت أقبلي يعتدي على مواطن بالضرب والجرح

رئيس جماعة أربعاء أيت أقبلي يعتدي على مواطن بالضرب والجرح


رئيس جماعة أربعاء أيت أقبلي يعتدي على مواطن بالضرب والجرح

محمد كسوة

تعرض السيد علي سعود من دوار واونكارف جماعة أربعاء أقبلي باعتداء شنيع من طرف رئيس جماعة أربعاء أقبلي محمد أوهنين عن حزب الإستقلال يوم الخميس 9 ماي 2013 بالقصيبة، حيث صرح المعتدى عليه للبوابة أنه فوجئ بالرئيس يهاجمه من بأحد أزقة القصيبة مساء يوم الخميس مما جعله يسقط على على وجهه مصطدما بأحد الأبواب الحديدية مما سبب له في كسر أسنانه و إصابته بجروح في مختلف أنحاء جسمه ، وأن المعتدي حسب تصريح المشتكي لم يكتف بهذا بل اغتنم الفرصة عند سقوطه ليشبعه ضربا ورفسا ، وتركه بعد ذلك وذهب إلى حال سبيله .

مضيفا أن مجموعة من المواطنين الذين شاهدوا هذا الاعتداء الذي وصفه بالوحشي اتصلوا بسيارة جماعة القصيبة التي حملته على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي ببني ملال و أدخل إلى قسم المستعجلات إلى غاية زوال يوم الجمعة 10 ماي 2013 بعد أن أجريت له جميع الفحوصات وتم نقله إلى قسم الجراحة .

وتعود حيثيات هذا الإعتداء حسب المعتدى عليه إلى صبيحة يوم الخميس الماضي حيث أحس أحد أفراد أسرته و رجل آخر من ساكنة أربعاء أقبلي بوعكة صحية استدعت نقلهم على وجه السرعة إلى مستشفى بني ملال بواسطة سيارة الإسعاف رباعية الدفع الخاصة بجماعتهم ، غير أنها ـ يضيف ـ كانت خارج تراب الجماعة حيث اتهم رئيس الجماعة أنه يتخدها سيارة خاصة به ويستغلها لأغراضه الشخصية ، بل ذهب أبعد من ذلك بكونه يستغلها في نقل ” البنات ” .

وبعد أن تأكد لعلي سعود أن سيارة الإسعاف مع الرئيس قام بالاتصال بوزارة الصحة بالرباط واشتكى إليهم من تصرفات الرئيس واستغلاله اللامسؤول لسيارة الإسعاف ، واتصلت الوزارة بالمندوبية الاقليمية للصحة بأزيلال التي اتصلت بدورها برئيس جماعة أربعاء أيت أقبلي ، وهو الأمر الذي لم يستسغه هذا الأخير مما جعله يتربص بالمشتكي قصد الانتقام منه .

هذا وقد قام النائب البرلماني لحزب العدالة والتنمية بدائرة بني عمير الفقيه بن صالح وكذا الكاتب الإقليمي لحزب المصباح بأزيلال بزيارة المعتدى عليه ـ وهو من منخرطي الحزب وعضو المركز المغربي لحقوق الإنسان الفرع المحلي بني ملال ـ بالمستشفى الجهوي ببني ملال فور سماعهما بالخبر ليلة الخميس ، كما عادوه يوم الجمعة للإطمئنان على صحته والقيام بمساندته لتأخذ العدالة مجاها الطبيعي ، كما قام الدكتور محمد أيت بلمقدم رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع بني ملال بزيارة المعتدى عليه في المستشفى كذلك ومساندته في ما تعرض له من اعتداء .


لا تعليقات

  1. C’est toujours l’absence de l’autorite de tutelle qui laisse faire les presidents vereux qui ne pensent qu’a s’enrichir sur le compte du malheur des pauvres gens. Ce president qui ose defier la justice merite au moins 3 ans de president ferme et le dedomagement consequent pour la victime. comme ca il servira d’exemple a ses confreres.

  2. حزب العدالة و التنمية يحاول نقل المواجهات الدامية و تصفية الحساب من الجامعة المغربية الى الدواوير و المداشر و هدا الحدث بداية لطغيان الرجعية المتاسلمة في مخططها التخريبي و العدائي باقليم ازيلال ,
    فالفشل الحكومي و تراجع شعبية العدالة و التنمية الى الحضيض جعل اصحاب لغة التماسيح و العفاريت الى اللجوء الى حرب العصابات و الترهيب لكن لن نسمح باعادة سيناريو ايت الجيد بنعيسى و المعطي بومالي و,,,,,,,فلا للارهاب و لا لتلفيق التهم و محاولة اسكات الاصوات الحرة,فرئيس ايت اوقبلي معروف بالجراة و الشجاعة و رفع التحدي مع السلطة و غيرها ,,,وليس بسخيف حتى يسقط في فخ الرجعية القاتلة

  3. معدن رخيص…اااهدا سلاحك؟؟؟؟

  4. اللهم ان هدا لمنكر اللهم نجي هدا البلد من شر هؤلاء .نطلب ونطالب باءيقاف مثل هده الحالات التي ترجع بلادناو مجتمعنا الى عصورالسيبا والفوضى. هدا الناس يجب ردعهم واخضاعهم للقانون والا سيواجههم الشعب بما يليق بهم من شغب وانتقامات ….تليق بعجرفتهم وطغيانهم واننا لقادرون على تحديهم(الشعب)اظروا مادا فعل رئيس جماعة وهو شفار معروف . وما نوى وينوي بعض دركيي ايت اعتاب فعله بساكنة هده المنطقةالهادئةاصعب واغرب واهول حيث بدءت رائحة التعسفات والانتقامات تخنق وتضيق صدورالمواطنين الدين استنكرواويستنكرون ما قام به(دركي)احدهم مؤخرا مع موزع بنزين للجمعيات الفلاحية المتواجدة بهده المنطقة بناء على حسابات شخصية ضيقة نتمنى ان يحسم في هده الامور بما يضمن للشخص المغربي كرامته وللبلا د الطمانينة.

  5. لحسن كوجلي

    شكرا جزيلا لصديقي الدكتور ايت بلمقدم على هده الالتفاتة النبيلة

  6. هذا هو كل ما في جعبةمناهضي التغيير والتحركات الفاضحة للفساد ، فلا يتقنون إلا لغة العنف و النيل من مخالفيهم
    وإذ ننتظر تحرك الجهات المختصة نطلب من الله أن يشفي هذا الأخ المصاب، ونقول له : ما ضاع حق وراءه طالب.كما ننوه بالزيارة والمساندة المعنوية التي قام بها الإخوة المذكورين في المقال، وهذه شيمهم، وفرق شاسع بين هؤلاء وأولائك ، فافهم

  7. ما هذا الهراء فالماء لا يحجزه الغربال كما يقال، فمن تخفى عنه سلوكيات هؤلاء وما الإنتخابات البرلمانيةالجزئية الأخيرة عنا ببعيد.
    حزب الإستقلال لا يفقه إلا لغة العنف، لغة : أنا أو لاأحد(الطوفان).

  8. … أبسط ما يمكن قوله هو استنكار هذا الفعل،الطامة الكبرى أنه صدر من ::::::::::الرئيس عفوا،هذا لا يستحق حتى أن يكون…. نرجوا تنسيق أكثر وتقديم عريضة لوزارة الداخلية لسحب الثقة منه ،نحن نريد رئيس متحاور، وليس دك…… متسلط وجآآآآآاهل قمعي، هناك رجال في أيت أوقبلي سيقلعونك انشاء الله، هل من ضمير حي…؟؟؟؟؟

  9. حياح المفسدين

    لقد سببق لهذا الرئيس أن تشاجر مع طبيب مستشفى تاكلفت حول سيارة إسعاف أيت أقبلي حيث وجدها الطبيب أمام المستوصف ظنا منه أنها تحمل مصابا إلا أنه فوجئ بالرئيس أهنين ينهال عليه بوابل من الشتائم وإهانته أمام المقهى المقابل للمستوصف ولولاتذخل صاحب المقهى ب لح صديق الرئيس ومما أثار حفيظة الحاضرين هو إستنكارهم استغلال الرئيس للسيارة في قضاء أغراضه الشخصية بينما من هم في حاجة الى الاسعاف يتنقلون عبر سيارة الاجرة تاركين سعادة الرئيس ينقل البنات والبرة وللاشارة فأثناء مواجهته مع الطبيب السالف الذكر كان الرئيس سكرانا ويصرخ بأنه صديق مندوب الصحة في أزيلال وأنه سيخرج عليه.ولهذافإن هذآلاجراء لابد من التحقق فيه ووضع هذا آلمفسد عند حده ومحاسبته ومعاقبته قبل فوات الأوان اللهم إن هذا منكر هذافساد بعينيه اه اه هاه هييييييييييييينيييين

  10. الى الأمام

    السلام عليكم، ما هذا المنكر يا اخواني؟ هذا ليس برئيس و لا بشر و لا يمكن أن تنسد له اية مسؤولية و يمكن أن يمثل رئيس عصابة فقط ، و لا علاقة له بأي حزب سوء الاستقلال او الحركة او … فهذا الشخص ينتمي الى حزب مصلحته الشخصية اينما وجدت و اينما كانت و الى حدود الساعة فالمواطنين بجماعة ايت اوقبلي لا يعرفه انه منافق كبير يراوغ الجميع و الله يكون في عون ايت اوقبلي.و من هذا المنبر الحر نطلب من وزارة الداخلية اعلان نتائج التي أسفرت عنها الزيارة الاخيرة التي قامت بها لجنة تابعة لنفس الوزارة و حسب بعض مصادر من العمالة ان التقرير النهائي لهذه اللجنة يضم 16 ملاحظة و يجب معاقبة هذا الشخص ، اما سيارة الاسعاف التابعة لهذه الجماعة فهي تابعة للسيد الرئيس و أصبحت في ملكه و لا تفارق مركز القصيبة و هي تسخر في أعمال لا ترضي الله و تتنافى مع بنود القانون الوضعي .
    و ما خفى أعظم في جماعة ايت اوقبلي و لنا موعد في فضح تصرفات السيد الرئيس

  11. حزب العدالةوالتنمية اكبر من مكر ونفاق حسب الاستقلال والشعب يعلم المفسد من المصلح ومن يريد الخير لهذا الوطن ولهذا الشعب ومن لايفكر الا في شراء اصوات الناخبين بالمال العام الذي يتقن حزبكم سرقته بالقانون.

  12. بناصر الدعي

    رئيس جماعة ايت اقبلي
    يحلق خارج السرب ويبعد عن القانون رقم 00 78 بمقدار ما تبعد السماء عن الارض فاين اعيون السلطة التي لا تغمض لها الاجفان كلنا سعود وكلنا لاجلك لانك وقفت في وجه الشطط وتبدير المال العام واستغلال النفود من طرف الرئيس والشبيحة.
    لن نتخلى عنك مهما كلفنا الامرلقد كلفنا الصمت اكثر:
    ؛معلمتان تاريخيتان بالباب الرئيسي لسوق الاسبوعي دمرت بقرار من الرئيس.
    صفقات مع المقربين وبدون اشعاربحيث لايعلق الاعلن الا بعد مرور التاريخ.
    بعض الموظفين يطفون في الاسواق ولمقاهي بدون رقيب.
    توظيف بدون احترام ادن شرط يرفع وينصب كيف و متى شاء.
    اثارت البلبلة بين صفوف القبيلة مما اثر سلبا على النظام العام.
    الشتم والسب والضرب والتهديد وخير دليل هوما تعرض له الناشط الحقوقي سعود علي.
    نداء الى كل ضمير حي من ابناء وبنات هدآ الوطن العزيز لتضامن مع السيد سعود علي الكائن حاليا بالمستشفى الجهوي ببني ملال او عبر رقمهي الهاتفي 0628726176 او0638973829 ولكم جزيل الشكر.
    بناصر الدعي

  13. تضارعوا تناطحوا يا عدالة وتنمية و ايا استقلال فان في دلك خير لنا
    مزيان الا دخل بعضكم السجن وبقي الاخروا يتصارعون في انتخابات
    دروس البضري اعط اكلها
    النظام جميل

  14. إنها لعبة سياسية فقط بين حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال, عصابة يتزعمها……….. لتوضيح أن سعود يمثل وكأنه أصيب بجروح خطيرة في حين الرئيس أصيب بكســر في يــده حيث تعرض لهجوم من طرف هذه العصابة بمدينة القصيبة وأن بنعلي إنتقل إلى القصيبة من أجل القيام بهذه المهمة وذلك بتنسيق مع هذه العناصر مقابل مبلغ مادي
    الله أما إن هذا منكر العصابة توجد في مدينة بني ملال وتخطط للمجلس ورئيسها…………… لا عدالة ولاتنمية ما علاقة النماوي بأيت اوقبلي؟؟؟؟

  15. الحقيقة في جريدة العلم والمساء ليوم الاثنين والثلاثاء.

  16. متى أوضحت وبينت الجرائد المغربية خصوصا التحقيق والحقيقة
    فجريدة العلم لسان حزب الاستقلال أو قل الاستغلال والمساء تبحث عن التسويق للمنتوجات الرخيصة، ألم تسوق للشواد في المغرب والايباحيين، أم نسيت..
    فإنها ستنشر ما أرسلت إليها ولو كان شهادة الزور، فانتبه
    أما إن كانت ولو إشارة للعدالة، فستتخذه مطية للتعبير عن خبتها وقبحها للنيل من العدالة، ولكن أنى لها ذلك.
    فنحن الأقبليون سنعطي درسا للاستقلال آجلا أم عاجلا فسجل ياتاريخ.فزمان البلطجة قد ولى
    والسلام

  17. بناصر الدعي

    الحقيقة من فضلكم سيكشف عنها قاضي التحقيق بغرفة الجنايات لاحقا وسترون ان شاء الله تعالى ان زمن طمس الحقائق ولافلآت عن العقاب قد ولى وسترون ان شاء الله تعالى كيف سناخد على محمل الجد قضية اغتيال الناشط الحقوقي السيد سعود علي ولو وقف الى جنب الرئيس العالم باسره وسترى هذه آلشردمة من المعلقين والمتطاولين كيف سينقلب السحر على الساحر* ان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب* صدق الله العظيم.
    بناصر الدعي

  18. انها الحقيقة المرة التي لا يقبلها الاستغلاليون فهدا النوع من البشر هو راس …… شب…… المولعة بالنهب والاسغلال والفساد والعنف هدا الرئيس كنا نحترمه اثناء تدخلاته امام السيد العامل لكن للاسف فما يخفيه ليس مايظهره.عار على رئيس جماعة ان يفعل هدا الفعل الشنيع.

  19. الحقيقة بجريدة المساء

    الحيقيقة سينشرها المساء و العلم و المخاري في الاخبار اصدقاء الرئيس اهنين تحية لكم ايها الاستقلاليون الاحرار دافعوا عن الحقيقة التي لا يستطيعوا الاخرون الدفاع عنها ايها المستقلون افضحوا اعداء الحقيقة
    الرئيس اهنين المضاب اكد للناس ان مراسل المساء والعلم اتصل به و تضامن معه
    تحية لكم

  20. مراقــــــب

    إن من تطبلون له و تزمرون بدعوي أنه مناضل حقوقي ما هو في الحقيقة إلا نصاب هدفه إثارة البلبلة في المنطقة ، فاسألوا عنه في ايتا وقبلي لتكتشفوا أنه وراء الاختفاء الغامض لأبيه منذ أزيد من عشرين سنة. كما أنه مبحوث عنه من طرف العدالة في أكثر من قضية.
    كما أن من يدافع عنه في التعاليق يتقاسم معه تلك الصفات حيث أن هذا الأخير كان يشغل منصب أمين مال جمعية محلية وتورط في سرقة شياه منحت لهم في إطار مشاريع مدرة للدخل للمنخرطين.
    وفي الأخير دعوة لممثلي حزب العدالة و التنمية بالجهة ألا تلطخ صورتها بالدفاع عن أمثال هؤلاء البعيدين كل البعد عن مبادئها وأخلاقيات منخرطيها…

  21. بناصر الدعي

    حلى رجال حسني بن سليمان اليوم 14 ماي 2013 الى المستشفى الجهوي ببني ملال للاستماع لاقول السيد سعود علي فصرح هذا لاخير لضابط الدرك الملكي في محضر وقعه بنفسه في الاخير انه تعرض لمحاولة اغتيال من طرف محمد وهنين الرئيس المجلس الجماعي لايت اقبلي وكان بمعيته مجهلون وسلبوا منه مبلغ مالي كان في حوزته ويفسر سبب هذا الانقام الى فضحه لحقائق تتعلق بسيارة الاسعاف التي يستغلها لتزويد مقهى جوهرة الكائنة بمركز القصيبة بالخضر والفواكه والمشروبات وتنقلاته الحميمة بين بني ملال وتامد بزاوية الشيخ وقال لضابط الشرطة القضائية ان هذآلاشكال ليس وليد هذا اليوم فان شباب ايت اقبلي طرقوا كل الابوب وخير ذليل هو الموقع الاجتماع فايسبوك على الشبكة العنكبوتية واضاف ايضا ان شباب ايت اقبلي رفعوا طلبا الى المندوبية الا قليمية للمياه والغابات من اجل نزع قطعة ارضية لاجل رسم شعار الله الو طن الملك امانا منهم بعبقريتنا الوطنية الا ان الرئيس ومعاونه ساهموا وعرقلوا هذه المبادرة بالاستهزاء باصحاب المبادرة واضاف انه كان يقدم لساكنة واونكارف وعدا تلو اخرى مماجعل الموا طنين يدخلون في معتصم وباعتباره ناشط حقوقيا عمل على تنظيم المعتصمين رافعا شعار سكان واونكارف يطلبون الزيارة الملكية الميمونة و في هذه الاحظات تعرض لتهديد بالقتل مما جعله يكتري سيارة اجرة هاربا في اتجاه القصيبة كما انه صرح بوقائع اخرى فضل الاحتفاض به لمساعدة الشرطة القضائية لتعمق البحث و في انتضار استكمال البحث نناشد كافة الحقوقين والمناضلين محليا واقليميا وو طنينا لاستنكار هذا العمل الاجرامي الصادر عن محمد وهنين رئيس المجلس الجماعي لايت اقبلي

  22. اعتداء على رئيس جماعة اربعاء اقبلي وجهات تدخل على الخط و مناورات لتغليط الراي العام

  23. اعتداء على رئيس جماعة اربعاء اقبلي وجهات تدخل على الخط و مناورات لتغليط الراي العام

  24. اوشكير عبد الرحمان

    رايت هدا الشخص منذ الوهلة الاولئ وضننته ميتا وبهذه المناسبة ادعو الله ان ينتقم من الطواغيت شر انتقام لكن ومن هذه البوابة المحترمة اقول قولة علي عزة بكوفيتش هكذا تصنعون طواغيتكم بالاقتراع

  25. mais vous etez malade ou quoi on est devant un cas bien vue blesse et dans une situation critique .on s en fiche d elaadala ou listiklal mais on est devant un crime

  26. نتأسف لما آلت إليه الأوضاع في قريتنا المحبوبة ، فإلى جانب ما وقع بين الرئيس و بن علي ـ وأعتقد أننا جميعاً ضد الحدث ـ أستغرب من الردود من طرف مجموعة من الأشخاص والتي أرادت أن تعمق الجرح أكثر وأن تؤدي إلى الفتنة و إلى … إننا في أيت أقبلي بعيدين كل البعد عن الكلام عن الأحزاب أو الهيئات الحقوقية فأتمنى من الناس الذين لا يعرفون أي شيء على منطقتنا أن يبتعدوا من هذا الصراع لأنني أعتبره صراعاً عائلياً وأهل مكة أدرى بشعابها.وإلى كل من ربط هذآلحدث بالصراع بين الإستقلال و العدالة و التنمية فأقول له أنك لا تعرف شيئاً على أيت أقبلي لأن الإنتماء إلى الأحزاب عندنا يتم فقط أيام قليلة قبل الإنتخابات حسب الخصاص وهناك من يختار حزباً فقط لأن رمزه سهل الشرح للناس خاصة العجزة لكي لا يشتبه بالرموز الأخرى ، فالتعبئة للإنتخابات تعتمد على الإنتماء العائلي و على المستوى المادي و الثقافي أحياناً….بعيد كل البعد عن الإنتماء الحزبي….و أتمنى من بعض الإخوان أن يغلبوا لغة الحوار عن الصراع فلا زلنا في حاجة للتضامن و الإتحاد لتحقيق أبسط شروط العيش الكريم و أنذاك لنتكلم بالمصطلحات الغليظة و القوانين و…… على أي أناشد شباب أيت أقبلي لتغليب العقل على العاطفة و لتوخي الحذر من الإنزلاق وراء صراعات تافهة يستغلها السيايون الكبار . ماهو موقف المركز المغربي لحقوق الإنسان من الأوضاع بصفة عامة بأيت أقبلي و كم عدد التقارير المفوعة للدفاع عن أوضاعنا المزرية أم هذا الملف و غيره فقط أسهل للتعبئة لانتخابات قبل الأوان . غيور

  27. اسعيد كسعدن

    هناك جهود حثيثة ومضنية للصلح بين الطرفين..والاسبوع المقبل سيحمل الجديد ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*