Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » حوارات صحفية » أزيلال أونلاين تحاور السيد "محمد زاهري" الكاتب المحلي الجديد لفرع حزب العدالة والتنمية بايت اعتاب

أزيلال أونلاين تحاور السيد "محمد زاهري" الكاتب المحلي الجديد لفرع حزب العدالة والتنمية بايت اعتاب

أزيلال أونلاين تحاور السيد “محمد زاهري” الكاتب المحلي الجديد لفرع حزب العدالة والتنمية بايت اعتاب


في اطار تسليط الضوء على مختلف الفعاليات الحزبية , والناشطين الجمعويين ,و مختلف الفاعليين السياسيين بايت اعتاب نتابع سلسلة حواراتنا مع مختلف التوجهات الايديو لوجية ,في هدا الاطار نستضيف السيد “محمد زاهري” الكاتب المحلي الجديد لفرع حزب العدالة والتنمية , وممثل نقابة الجامعة الوطنية لرجال التعليم بجماعة تاونزة ايت اعتاب والدي اجاب على اسئلة البوابة مشكورا وكان الحوار التالي :

أزيلال أونلاين : كيف مر تجديد فرع حزب العدالة والتنمية بايت اعتاب؟

محمد زاهري :بسم الله الرحمان الرحيم ,بداية اود ان اشكر بوابة أزيلال أونلاين ,على هده الاستضافة ,اما فيما يخص ظروف تجديد المكتب المحلي بايت اعتاب ,فكما تعلمون بعد انعقاد المؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنمية ايام 14,15 يوليوز 2012 ,انعقدت المؤتمرات الجهوية ثم الاقليمية فالمحلية , وفي هدا الاطار ثم تجديد الفرع المحلي لايت اعتاب .

أزيلال أونلاين : خصومكم السياسيين يقولون انكم جددتم الفرع في سرية تامة؟

محمد زاهري : للتوضيح ,ان القول بعقد مؤتمر محلي لهيئة سياسية تابعة لحزب يقود الحكومة ثم في سرية ,هو استغباء للنفس قبل ان يكون استغباء للاخرين .اد ان الفرع احترم كل المسطرة القانونية التي يخضع لها تاسيس وتجديد مكاتب الاحزاب السياسية .حيث ان هدا التجديد ليس نشاطا عاما , وانما امرا يهم المؤتمرين المحليين الدين ثم اخبارهم في الاجال القانونية , ولم يسجل اي احتجاج لاحد المؤتمرين او طعن في المسطرة , وقد اطر هدا المؤتمر المحلي الكاتب الاقليمي للحزب الاخ عبد الله ازنزار.

أزيلال أونلاين : المتتبع للشأن المحلي بايت اعتاب يعتبر ان الفرع المحلي للحزب بايت اعتاب هو الفرع الوحيد في المغرب ربما الدي كان متحالفا مع حزب الاصالة والمعاصرة , وهل لايزال هدا التحالف قائما حتى هده اللحظة؟ وادا كان كدلك لمادا لم تلتزموا بتعهد الحزب وطنيا بان حزب الاصالة والمعاصرة خط احمر؟

محمد زاهري : فيما يخص هذه النقطة ,نود التدكير ان حزب الاصالة والمعاصرة كان ولايزال خطا احمرا ,للاسباب التي يعرفها كافة المغاربة , ولايتسع المجال لدكرها .
اما على المستوى المحلي فهناك مستشار واحد للعدالة والتنمية يشغل مهمةكاتب المجلس .هدا المنصب الدي لا يعتبر ضمن المكتب المسير ,لان المادة 11 من الفصل الثالت من الميثاق الجماعي واضحة في هدا الشان .بالتالي هدا الوضع لايحجر على مستشارنا تصريف مواقفه السياسية بدون ضغط من اية جهة كانت .

أزيلال أونلاين : كيف تفسرون غياب مقرات للفروع الحزبية بايت اعتاب بصفة عامة , وسيادة ثقافة الشخص الدي يمثل الحزب؟ بل ان المواطنين لايعرفون الحياة الحزبية بقدر ما يعرفون الاشخاص ورموز هذه الاحزاب الانتخابية؟

محمد زاهري: لاشك ان بنية العالم القروي تساهم في ضعف العمل الحزبي المنظم , ففي ظل غياب ثقافة التلوينات السياسية لدى المواطنين تجعل سيادة ثقافة الشخص وثقافة الاعيان بديلا لمفهوم الحزب او النقابة او الجمعية ,اما غياب عن غياب المقرات فهذا سببه الرئيسي هو ضعف الموارد المالية.

أزيلال أونلاين : ما هو برنامجكم المستقبلي للفرع؟

محمد زاهري : لقد كان تجديد الفرع المحلي مناسبة للمكاشفة والمصارحة للوقوف على كافة الاختلالات التي شابت المرحلة السابقة,لذلك فان اولى الاولويات في المرحلة الحالية هو ترتيب البيت الداخلي , ونهج سياسة نضال القرب من خلال الاشتغال على الملفات والمشاكل التي يعاني منها المواطنون على مستوى تراب ايت اعتاب بجماعاتها الثلاث.

أزيلال أونلاين : اقام الحزب خلال التحضير للانتخابات الجماعية 2009 قافلة المصباح في اتجاه اقليم ازيلال شملت ايضا ايت اعتاب وكان من ابرز الحاضرين النائب البرلماني انذاك والوزير الحالي السيد “لحسن الداودي” , وزارت القافلة مركز ايت اعتاب , وجماعة تاونزة ,بل ركب السيد الداودي “تمعديت” بوادي العبيد والصورة لاتزال توثق لهدا الحدث ,كيف يرى حزب العدالة والتنمية وهو الان في سدة الحكم الى مشاكل ايت اعتاب والتي يعرفها جيدا ,لانه تحاور مع الساكنة واطلع عن قرب على هده المشاكل ,بل وذهب في وصف المنطقة باحد حواراته الصحفية , بمنطقة تعيش اجواء القرن السابع عشر !!؟



محمد زاهري : لقد كان تنظيم قافلة المصباح بايت اعتاب من ابرز الانشطة الاشعاعية التي قام بها الفرع المحلي ,وفي هذه المناسبة تواصل المواطنون مع القيادات الوطنية للحزب,مما يساهم في انفتاح الحزب على كافة مكونات المجتمع .
وقد كان اللقاء محطة ااتسليط الضوء على مجموعة من المشاكل التي تعاني منها المنطقة, حيث موضوع اسئلة طرحت في البرلمان في عهد الحكومة السابقة ونحن كفرع محلي لازلنا نتابع كافة هذه القضايا.

أزيلال أونلاين : هل لديكم في الفرع المحلي اتصالات مع الاجهزة المركزية للحزب؟وهل تخبرونهم بما يجري ويدور بالمنطقة؟

محمد زاهري : نحن مكتب محلي تابع تنظيميا وتأطيريا لهيئة سياسية وطنية وعليه من الطبيعي ان يكون لنا تواصل مع الاجهزة الاقليمية والجهوية والوطنية للحزب , وكل القضايا التي نشتغل عليها محليا ,يثم انجاز تقارير مفصلة عنها , وترفع الى المكتب الاقليمي.

أزيلال أونلاين : كلمة اخيرة

محمد زاهري :اود ان اشكر بوابة ازيلال اونلاين على المجهودات التي تقوم بها من اجل اغناء المشهد الاعلامي , واود ان اقول ان الاصلاح هو مسؤولية يتحملها الجميع كل حسب موقعه .ونحن في ايت اعتاب نساند ونؤيد كل المبادرات الاصلاحية والنضالية التي يكون هدفها مصلحة المواطن .

حاوره : الشريف السداتي


[U]بورتريه محمد زاهري .[/U]محمد زاهري من مواليد سنة 1976 بايت اعتاب ,حاصل على الاجازة في الادب اللغة الفرنسية وادابها ,استاذ التعليم الابتدائي ,كاتب محلي لحزب العدالة والتنمية ,ممثل نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاونزة ,عضو اللجنة الاقليمية للحزب ,عضو فاعل في بعض الجمعيات المحلية.

لا تعليقات

  1. أعتقد أن عناصر المكتب المحلي للعدالة و التنمية بايت عتاب تنتظرهم مسؤوليات كبيرة،و حيث أنه يتألف من أفراد مشهود لهم بكفاءات و دراية في الميدان السياسي،الشيء الذي يشد أزرنا الى تعليق امالنا،نحن سكان ايت عتاب،على المجهودات و المبادرات التي سيقومون بها،ثم ان الذي بينهم و بينه عداوة كأنه ولي حميم، فليشاوروا و ليجاهدوا و لا يترددوا، يقول الشاعر:

    اذا كنت ذا رأي فكـن ذا عزيـمة فان فساد الـــــرأي أن تترددا
    قف دون رأيك في الحيـاة مجاهدا ان الحيـاة عقيــــــدة و جهاد
    شاور سواك اذا نابـتك نـــائبة يوما و ان كنت من أهل المشورات
    فالعين تنظر منها ما دنا و نأى ولا تـــرى نفــــسها الا بمـرآة

    أما بخصوص الأخ زاهري،فان هذه هي فرصته لتحقيق و لو جزء من آماله وآمال ساكنة المنطقة.

    وقف الله الساعين الى الخير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*