Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا ومحاكم » ازيلال / المحكمة الابتدائية : جلسة خاصة بثبوت الزوجية والحالة المدنية بدائرة واويزغت

ازيلال / المحكمة الابتدائية : جلسة خاصة بثبوت الزوجية والحالة المدنية بدائرة واويزغت

ازيلال / المحكمة الابتدائية : جلسة خاصة بثبوت الزوجية والحالة المدنية بدائرة واويزغت

تخليدا لليوم للمرأة الذي يصادف يوم 8 مارس وانخراطا منها في مسلسل إصلاح القضاء الذي توجت ندواته الجهوية بالندوة الأخيرة بسطات الخاصة بإصلاح القضاء الأسري، إدراكا منها لأهمية تسريع وثيرة توثيق الزواج عن طريق الموثق عبر سماع دعوى الزوجية طبقا للمادة 16 من مدونة الأسرة، التي أشرفت مدتها الانتقالية على الانتهاء ،قررت المحكمة الابتدائية بازيلال باتفاق بين رئاستها والنيابة العامة عقد جلسة تنقلية يوم 08 مارس 2013 لسماع دعوى ثبوت الزوجية بواويزغت، تستهدف سكان ثلاثة عشرة جماعة قروية تابعة لدائرة واويزغت إقليم ازيلال كما ستتخلل هذه الجلسة، البت في مجموعة ملفات التسجيل بالحالة المدنية .

ومن اجل إنجاح هذه العملية ، تم إشعار وزارة العدل والحريات بهذه العملية، وبمساهمتكم المتمثلة في توفير الدعم اللوجيستيكي لها وتعميم خبرها على السكان المستهدفين وتجنيد جمعيات المجتمع المدني والصحافة المحلية لذات الغرض .

وتأتي هذه العملية في إطار سياسة القرب للهيئة القضائية لتنقل الى المناطق النائية لمساعدة الناس لتوثيق الزواج والتسجيل في الحالة المدنية وهناك إعفاءات الخاصة بالرسوم التي تؤديها الأسر المعنية والإجراءات لانجازها.

كما أن المحكمة الابتدائية بازيلال عقدت أكثر من 10 جلسات تنقلية خارج أسوار المحكمة أي توثيق حوالي 2000 حالة وتمت معالجة أكثر من 1000ملف للحالة المدنية، وان مع استمرار القافلة في أفق نهاية السنة الحالية سيتم توثيق حوالي 3500 أو 4000 حالة وذلك في التنسيق مع السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني والصحافة المحلية من اجل تصحيح هذه الوضعية لتطويقها نهائيا في جميع المناطق.

ازيلال : هشام أحرار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*