الرئيسية » أخبار المعطلين » دمنات: تجديد مكتب الجمعية المحلية لحاملي الشهادات الجامعية المعطلين

دمنات: تجديد مكتب الجمعية المحلية لحاملي الشهادات الجامعية المعطلين



دمنات: تجديد مكتب الجمعية المحلية لحاملي الشهادات الجامعية المعطلين

انعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بدمنات يوم 2013/01/13على الساعة الرابعة عصرا ، الجمع العام الاستثنائي لتجديد مكتب الجمعية المحلية لحاملي الشهادات الجامعية المعطلين بدمنات بحضور جميع منخرطي الجمعية . وبعد تلاوة التقريرين الأدبي و المالي والتصويت عليهما بالإجماع مع تحفظ بعض المنخرطين على بعض النقاط، انتقل الجمع العام لانتخاب أعضاء المكتب الجديد وذالك عن طريق التصويت السري ،مما أضفى على العملية صفة ديمقراطية بامتياز حيت أسفر الاقتراع على التشكيلة التالية:

الرئيس : رشيد ميري
نائبه : الحسين الدريوش
الكاتب العام : نجيب بولعزايم
نائبه : عادل اشلوخ
أمين المال : عائشة الزندور
نائبتها : لطيفة ادريسو
المستشار : محمد إفيسي

وتجدر الإشارة إلى ان الجمعية بانتخابها لسبعة أعضاء من بين أحد عشر مترشحا عن طريق التصويت السري ، تكون بذالك قد رسخت مبادئ الديمقراطية و الشفافية في التسيير التي تعتبر من ثوابت الجمعية منذ تأسيسها . وبهذا تكون كذالك قد ضمنت استمراريتها بفضل وعي كافة معطلي الجمعية بان روح الاستمرارية في الدفاع عن حقوق المعطل تكمن في حسن تنظيم هياكلها و ليس في أعضائها كأشخاص .

عن الجمعية

لا تعليقات

  1. هنيئا بهذه الخطوة التنظيمية،متمنياتي لكم بالتوفيق ان شاء الله

  2. اختلطت علي الأمور فلم أعد أفهم شيئا مما دفعني أطلب توضيحا من دوي الضمائر الحية ليصححوا لي خطئي إن كنت مخطئا ، و يزيلوا عني ضبابية التمييز … هل السيد الرئيس هو نفسه الشخص الذي يستغل محلا لبيع قطع غيار السيارات بمدينة دمنات و العضو بالجماعة القروية إمليل ؟ …. هل السيد المستشار هو نفسه الشخص الذي استفاد من رخصة نقل البضائع ( هوندا ) ، المتعاطي لأشغال البناء و العضو في الجماعة الحضرية دمنات ؟

    مني جزيل الشكر لمن سيوضح لي حقيقة الأمر …. أما باقي حملة الشهادات ( الاجازة فما فوق ، فأنا معهم قلبا و قالبا و أتمنى لهم جميعا التوفيق ) .

  3. إلى طالب التوضيح
    هل تستغرب أن يكون في الجمعية المحلية من يزاول أعمالا ليكسب رزقه ورزق أولاده وأسرته أم أن في تمثلك للمعطل هو ذاك الشخص الحاصل على شهادة جامعية و لا يزاول أي عمل أم يستهويك أن يكون المعطل عالة على أسرته و مجتمعه. ثم ، فما شأنك يا أخي بمن يبيع أو يشتري أو يمتهن البناء ، لماذا يا أخي عوض أن تشجع المعطل على أخد زمام المبادرة في ميدان المقاولات الصغرى تعمل جاهدا على تحطيمه.أما فيما يخص وجود عضوين في الجمعية المحلية انتدبتهم الساكنة لتمثيلها في مجلسين جماعيين فهذا شرف للجمعية .إن كنت تنظر إلى هذا بطريقة سلبية فأنت فعلا مخطئ

  4. السيد حسني ، شكرا على توضيحك ، وأنا أصلا أقدر من يشتغل ، أنوه بالشاب أو الشابة الحاصلين على ديبلوم أو ديبلومات – كايعديو بالنعالة حتى إيجيب الله الصباط- ، لكن عندي لك سؤال :

    أمنطقيا أن يقدم شخص مثقف ، واع ، حاصل على شهادة عليا ، على اقتحام مقر إدارة عمومية و الحيلولة دون استفادة المواطنين من خدماتها و الموظفين من أداء واجبهم ؟ …. أمنطقيا في نظرك شل حركة المرور و منع مستعملي الطريق من حقهم المتمثل في حرية التنقل و السير و الجولان ؟ أمنطقيا في نظرك منع حافلة تقل مواطنين من بينهم المريض و العاجز من إيصالهم إلى وجهتهم ؟ كن صريحا و أجبني : ما علاقة شل حركة المرور و منع المواطنين من خدمات المرفق العمومي و المطالبة بحق التشغيل ؟

  5. هل تستغرب أن يكون في الجمعية المحلية من يزاول أعمالا ليكسب رزقه ورزق أولاده وأسرته.أم يستهويك أن يكون المعطل عالة على أسرته .عجيب امرك سي حسني ولمادا هم يقطعون ارزاق العباد ودلك بقطع الطريق على العباد ولمدد قد تتجاوزااهده ديمقراطية اتقوا الله انكم مجرد اوباشلساعاث .

  6. يا( متضرر من نفسك )، تكلمت فعرفت أن مستواك الدراسي وكذا الثقافي دون الباكلوريا بكثير ، و تعليقي لا يعنيك في شيء لسبب وجيه هو أنك لست من حملة الشهادات أو الديبلومات الذين أناصرهم و أقف إلى جانبهم شريطة عدم عرقلة مصالح غيرهم .

  7. كيفما كانت تشكيلة المكتب فهي تعبر عن حركية وعن تنظيم وعن وعي حر ومسؤول تحية للمعطلين المناضلين الاحرار

  8. السلام
    التجديد تم لاكن بدون تقرير مالي وادبي اتسائل لمادا ؟
    وبدون حضور الرئيس السابق

  9. تحية للاخ عزيز
    حقا الرئيس لم يحضر والتقريرين لم يتم تقديمهما.أم الرئيس فلن يحضر أبدا لانه قد حقق حلمه بتوضيف أخته ونفسه ومحاولته الفاشلة لتوضيف زوجته بدار الطالبة بدمنات .
    أنا منخرطة في هذه الجمعية وخاب ظني من من التسيير ومن المكتب ومن الريس .
    وشكرا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*