الرئيسية » قضايا الصحة » أطر الصحة بالمستشفى الإقليمي بأزيلال يحتجون على الاعتداءات التي تطالهم "فيديو"

أطر الصحة بالمستشفى الإقليمي بأزيلال يحتجون على الاعتداءات التي تطالهم "فيديو"


أطر الصحة بالمستشفى الإقليمي بأزيلال يحتجون على الاعتداءات التي تطالهم “فيديو”

نظمت الأطر الصحية العاملة بالمستشفى الإقليمي بأزيلال صباح الثلاثاء 15يناير الجاري وقفة احتجاجية للتنديد بمسلسل الاعتداءات التي يتعرض لها العاملون بالمستشفى، آخرها كان يوم الخميس والسبت الفارطين 10و 12يناير، حيث تعرضت ممرضتين للاعتداء الجسدي واللفظي ،وفي تصريح ل”الخبر”أكد عبد النبي لمعبعب الكاتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة بأزيلال، أن الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها أطر القطاع الصحي باتت تهدد السلامة الجسدية و النفسية للشغيلة التي تبذل الغالي والنفيس لأداء واجبها المهني،الإنساني والوطني.

وفي بيان صادر عن الجامعة الوطنية للصحة، توصلت”أزيلال أونلاين”بنسخة منه، استنكر الاعتداء الذي تعرضت له ممرضة داخل المستشفى يوم السبت 12يناير، واعتبر ذلك عملا شنيعا وغير مقبول، وأضاف البيان أن التصرف يأتي رغم المجهودات الجبارة التي تقوم به العاملات في قطاع الصحة رفقة باقي موظفي قطاع الصحة بالإقليم وحرصهم على تقديم يد المساعدة لكل المرضى الوافدين على المستشفى، وحذر ذات البيان المسؤولين من مغبة استمرار هذا الوضع الكارثي والذي سيؤدي إلى تدهور الخدمات الصحية بالإقليم، وطالب الجهات المسـؤولة والمعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المعـتـدين وتوفـير الحماية الـقانونية والجسدية لكل العاملين بالقطاع ووضع حد لهذه الممارسات الخطيرة، كما شددت الممرضة الضحية في تصريح خصت به أزيلال أونلاين،على حاجة المجتمع للتوعية لتفادي تكررا حالات الاعتداء على موظفي الصحة، الذين لايتحملون أي ذنب في إرسال الأمهات الحوامل إلى المركز الاستشفائي ببني ملال.

أكرام.ل



فيديو الوقفة

[U]
صور الاحتجاج
[/U]


لا تعليقات

  1. ادا لم تستحيوا فافعلوا ماشئتم اكفس مستشفى على الصعيد الوطني

  2. مع اني أدين العنف ممن كان وضد من كان الا ان الواقع ينفي ما تفضل به صاحب المقال من سهر العاملين بالمستشفى الاقليمي على صحة وراحة المواطنين , ذلك ان اغلب الممرضات -خاصة الحديثات العهد بالمهنة, وهن كثيرات في المستشفى- ينشغلن بالقيل والقال ومتابعة الافلام والمسلسلات أكثر من انشغالهن بهموم المرضى ..كما أن بعض الاطباء شاهدناهم عيانا قاعدين في المقهى في الوقت الذي يفترض أن يكونوا في أعمالهم بل إن أحدهم اسشاط غضبا لأن عونا جاء اليه الى المقهى ليبلغه بحاجة المستشفى اليه..والح عليه ان لا يعيد الكرة مرة اخرى… فهل يستحق امثال هؤلاء الاحترام الواجب لمن ” يبذل الغالي والنفيسلأداء واجبه المهني ,الوطني ,الانساني”

  3. دا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة

  4. NTOUMA MAKATBRIWCH L7A9 3I DERBO NASS W T3ADAW 3LIHUM W SEBBOUHUM ALLAHOUMA INNA HADA MONKAR

  5. غيور على بلدته

    نعم انا ضد اسلوب العنف وضد الاعتداءات على رجال ونساء الصحة، لكن الا يحق للمواطن ان يشتكي ممات يتعرض له من مضايقات واهمال اثناء زيارته القسرية الى مصالح المستشفى؟

    هذا واقع يلاحظه الجميع، فالمستشفى اصبح عبارة عن محطة طرقية، كل من دخل اليه ينتظ توجيهه الى مدينة بني ملال، اقول الكل لانه لا يوجد استثناء، وهذا يعني ان العاملين بالمشتشفى من ممرضين وممرضات واطباء وطبيبات لا شغل لهم سوى القيل والقال، طبعاهناك المخلصون والمخلصات منهم لا اقصد الجميع.

    اللهم اهديهم يا رب لمصلحة الجميع

  6. ومن صفات الموظف البعد عن الصفات الذميمة لأنها مما نهى الله عنها، كالغش والرشوة والتسيب من العمل: والغش قال النبي صلى الله عليه وسلم:) من غش فليس منا). رواه أبو داود واللفظ له، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (لعنة الله على الراشي والمرتشي). فترك هذه المخالفات في أداء هذه الوظيفة يكسب الموظف المسلم رضاء لله عزل وجل وود الناس واحترامهم، ويجعل الألسنة تلهج بالدعاء له، فضلاً عن إسهامه في تطوير مؤسسته التي يعمل بها وتقدم ورقي وطنه وأمته فمعظم الممرضات يستمعن للموسيقى على الهاتف النقال اتناء اوقات العمل ويتتبعن المسلسلات التركية . فضاع المواطن.وعند ربكم تختصمون.وماضاع حق وراءه مطالب.

  7. عن اية كرامة تتحدتون ايها المستهترون كلكم طينة واحدة .مادامت ظروف العمل غير ملائمة كما تدعون فقوموا بوقفة احتجاجية للمطالبة بالتجهيزات والاطر الطبية الازمة الاسهل لديكم هو الاحتجاج ضد المواطنين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*